حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

عين على الصحف

الوطن: يشكو من تدخلات حكومة عطري.. الجهاز المركزي للرقابة المالية يحذر من سياسية "خبط عشواء"

15
2-2012
علمت "الوطن" من مصادر مطلعة على شؤون الجهاز المركزي للرقابة المالية أن وجهة نظر الجهاز للمرحلة الحالية والقادمة فيما يتعلق بالإصلاح وتطوير العمل في قطاع الجهاز تتلخص بوجوب تحديد هدف معين والوصول إليه من خلال الإجراءات الإصلاحية..

الحياة: سورية مصممة على "تحقيق الأمن والاستقرار" رغم قرار الجامعة

14
2-2012
أعلنت دمشق أمس أن قرار المجلس الوزاري العربي الأخير "تدخل سافر" في شؤونها ويكشف وجود "مخطط تآمر" ضد سورية تنفذه بعض الدول العربية عبر "إجهاض دور الجامعة العربية بهدف التدويل واستجرار التدخل الخارجي"، مؤكدة أن القرار "لن يثني"..

الحياة: ناشطون سوريون يرفضون دعوة "القاعدة" إلى"الجهاد"

14
2-2012
أكد ناشطون سوريون رفضهم تدخل تنظيم "القاعدة" بشؤون "ثورتهم" غداة دعوة أطــــلقها زعيم التنظيم ايمن الظواهري دعمه "للانتفاضة" في سورية داعياً إلى "الجهاد".

الحياة: أضعف الإيمان - تأزم الحل السياسي في سورية

14
2-2012
اختلف العرب على تحديد المعارضة السورية. بعضهم قرر الاعتراف بـ "المجلس الوطني السوري"، باعتباره يمثل الشعب، وإعلان ذلك في مؤتمر"أصدقاء سورية" المقرر عقده أواخر الشهر الجاري في تونس، وآخر اعتبر الاعتراف بالمجلس سابقاً لأوانه..

الحياة: "القاعدة" في "شام الجهاد"!

14
2-2012
يا لها من مصادفة عجيبة، ففي اليوم الذي كان يجتمع فيه الوزراء العرب في القاهرة لبحث الأزمة السورية، أطلّ معارض جديد للنظام عبر شبكة الانترنت بعد أن غائباً في جحره شهوراً طويلة.

الحياة: دعوات دولية لإحالة الملف السوري على المحكمة الجنائية

14
2-2012
توالت أمس ردود الفعل على القرار الذي اتخذه وزراء الخارجية العرب، في اجتماعهم في القاهرة نهار الأحد، خصوصا دعوة مجلس الأمن إلى تشكيل قوات حفظ سلام عربية -دولية مشتركة للإشراف على تنفيذ وقف النار في سورية.

الأخبار اللبنانية: سورية أمام الجمعية العامة

14
2-2012
أعلنت السلطات السورية أمس عزمها على "تحقيق الأمن والسلام"، غداة قرار الجامعة العربية إرسال "قوات عربية وأممية" إلى هذا البلد، فيما أكدت روسيا أنها "تدرس" اقتراح إرسال هذه القوات، لكنها شددت على ضرورة وقف إطلاق النار في سورية قبل القيام بذلك..

الأخبار اللبنانية: الفايسبوك والغرام والليالي والملاح

14
2-2012
في "الأزرق والهدهد" (الساقي) تغادر جاهدة وهبه عالم الطرب، لتحكي قصّة تدور فصولها على جدران الموقع الاجتماعي. تضيء المغنيّة اللبنانية على علاقة جمعت غريبين في غرف الإنترنت المغلقة.

الأخبار اللبنانية: الفالنتاين المصري بين "تكفير" وحداد

14
2-2012
يمرّ عيد العشاق على مصر هذا العام من دون احتفالات، بسبب الحداد على ضحايا بورسعيد.. هكذا، يكون 2012 العام الثاني على التوالي الذي تلغى فيه احتفالات الفالنتاين في المحروسة..

الأخبار اللبنانية: مئير داغان: نظام الأسد لن يسقط

14
2-2012
هاجم الرئيس الإسرائيلي، "شمعون بيريز"، أمس، الرئيس السوري بشار الأسد، وأكد أن "لا مستقبل له بما أنه قاتل، ويُمنع على العالم أن يقف متفرجاً" أمام ما يحدث في سورية.

الأخبار اللبنانية: معارِضون يتبرّأون من "القاعدة".. وتقارير أميركيّة تؤكّد تنفيذه التفجيرات

14
2-2012
سارعت أطراف فاعلة في الحراك السوري إلى رفض تدخل تنظيم "القاعدة" بشؤون "ثورتهم"، في ردّ على الدعوة التي أطلقها زعيم التنظيم، أيمن الظواهري، أول من أمس، لدعم "الانتفاضة" في سورية، حيث دعا إلى إعلان "الجهاد" ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

الأخبار اللبنانية: أسلحة إلى سورية حتى من مرفأ جونية؟

14
2-2012
يبدو أن الأزمة السورية قد انتقلت إلى الداخل اللبناني على نحوٍ أشد خطورةً بكثير مما يعتقد كثيرون. لم تعد المسألة قضية نازحين على بعض الحدود، ولا مجرد مواقف إعلامية للاستثمار الداخلي، ولا حتى اصطفافات سياسية على خلفية رهانات مضادة...

السفير: كيف أصابت أميركا أطفالها بالجنون؟

14
2-2012
نعرف أن الكمبيوتر لا يساعد الأطفال على التعلم وأن الأدوية لا تساعدهم على التركيز، لأن الشركات التي تبيع الكمبيوتر والأدوية اعترفت بالفشل في إثبات مزاعمها.

السفير: مؤتمر تونس يُخرج القضية السورية من العباءة العربية إلى التدويل

14
2-2012
مهّد الاجتماع الوزاري العربي الذي انعقد في القاهرة يوم الأحد الفائت لقرار الاعتراف بالمجلس الوطني السوري في "مؤتمر أصدقاء سورية" الذي سينعقد في تونس في 24 الجاري، وشهد الاجتماع محاولة عربية وتحديداً قطرية لم يكتب لها النجاح..

السفير: محطة أخيرة.. صراع الإرادتين

14
2-2012
بدأ السيناريو الليبي في سورية. لن يطول الوقت حتى يصبح التدخل العسكري العربي والدولي أمراً واقعاً. المسافة التي قطعها العرب في هذا الاتجاه الأسبوع الماضي تتخطى كل التوقعات، وتقفز فوق الكثير من الاعتبارات، لتعلن أن سورية أزمة داخلية عربية..

السفير: اعتذار إلى الشعب السوري

14
2-2012
نحن مدينون باعتذار إلى الشعب السوري، الذي يذبح تحت أعيننا كل يوم منذ أحد عشر شهرا، في حين خذلته الشعوب العربية ووقفت منه موقف المتفرج.

السفير: "هيئة الثورة السورية" ترفض دعم "القاعدة"

14
2-2012
أكد ناشطون سوريون، أمس، رفضهم تدخل تنظيم القاعدة بشؤون "ثورتهم" غداة إعلان زعيم التنظيم أيمن الظواهري أمس الأول دعمه "للانتفاضة" في سورية داعياً إلى "الجهاد" وعدم الاعتماد على العرب والغرب وتركيا.

الجماهير: التحدي.. مع التحدي والإرادة يصنع الشباب مستقبلهم.. أيها الشاب قل من أنت؟

14
2-2012
التحدي وعدم الاستسلام هما بداية الطريق لانتصار الشاب على واقع مؤلم محزن وكما يقول أحد الفلاسفة الإنسان الفعال هو الذي تزيده العوائق تصميماً وعزيمة، فمن يصمم ويضع غاية نصب عينيه و يعمل لأجلها بجهد دؤوب يصل إليها بلا أدنى شك.

الجماهير: وما زال الروتين والمعاناة في مكتب العمل..

14
2-2012
يحكى أنهم قالوا لأحدهم : أين أذنك اليسرى؟ فرفع يده اليمنى ولفها وراء رقبته لتصل أصابعه لأذنه اليسرى..

البعث: العمالة الفائضة بين الدواء والكي

14
2-2012
مازالت بعض الجهات العامة تشكو العمالة الفائضة لديها، وخاصة مؤسسات القطاع العام الإنشائي وبعض المنشآت الصناعية، ومع أنه تم نقل بعضها إلى جهات عامة أخرى، ولكن قسماً كبيراً مازال على ملاك بعض المنشآت المتوقفة ويتقاضى رواتبه دون أي عمل..

البعث: التأمين الصحي.. تباطؤ بالتطبيق وقصور في ثقافة تبني المنتج

14
2-2012
ثمة تساؤلات عديدة تفرض نفسها في سياق الحديث عن قطاع التأمين الصحي دون غيره من المنتجات التأمينية الأخرى، وهذا ما جعل واقع العمل والتنفيذ دون المستوى المطلوب،يأتي ذلك في ظل ما يواجه هذا القطاع من الصعوبات والتحديات الموجودة في السوق..

البعث: التناقضات التي تعصف بتركيا

14
2-2012
يعلم الكثير ممن يعيشون في تركيا أن هناك أكثر من تركيا واحدة في دولة تركيا، وذلك في جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لكننا ننظر إلى هذه التناقضات والاختلافات على أنها أمر مفروغ منه، ولكن عندما يشير أحد الأجانب إلى إحدى هذه التناقضات..

تشرين: لعبة البرجيس عند أهل الشام.. تراث تقليدي دمشقي وهدية العروس في ليلة زفافها

14
2-2012
من أصل ليس عربياً إلا أنها تعد من تراث أهل بلاد الشام عموماً.. وإحدى هدايا العروس من ذويها كما هو متعارف عليه لدى العائلات الدمشقية.. ومن أفضل أنواع التسلية التي كانت تشغل (الكنة والحما) عن بعضهما بعضاً..

تشرين: الطبابة الشرعية في السويداء مكان غير مناسب وقرارات غير مستقلة

14
2-2012
هاجس استقلالية القرار والمقر كان وما زال الهم الأوحد الذي يراود العاملين في مركز الطبابة الشرعية في المحافظة لكونهم /متقوقعين/ ومنذ أكثر من عشر سنوات على أنفسهم وكذلك من معهم من المراجعين والمصابين داخل مكان لا تتجاوز مساحته /30/ م2..

تشرين: جولة في مراكز جباية فواتير الكهرباء

14
2-2012
يتغير لون وجه الكثير من المواطنين عند دفع فواتير الكهرباء لدرجة أنك تشعر بعدم رضاهم عن المبالغ المستحقة فهم ينظرون إليها على أنها مرتفعة.

تشرين: قصة الليرة والدولار وسياسة اختبار القرارات على أرض الواقع

14
2-2012
لا تقتصر غرابة السياسات المالية تجاه الدولار على فترة الأزمة، فطالما عملت السوق السوداء بنشاط إلى جانب البنك المركزي الذي أدار سعر الدولار بقرارات إدارية ثبتت سعره سنوات طويلة.

الثورة: الهدايا... هل تساهم في تمتين العلاقات الاجتماعية

14
2-2012
على عتبة عيد الحب الذي أصبح دخيلاً جديداً على طقوسنا وعاداتنا وتقاليدنا وأصبح واقعاً مفروضاً على مجتمعاتنا منذ زمن قصير أصبحت الهدايا وخاصة الورود الحمراء من أساسيات وأدبيات هذا العيد ففي هذا الوقت من العام يبدأ تبادل الهدايا والورود..

الثورة: التحديات التي تواجه العراق في المرحلة القادمة

14
2-2012
قضايا كثيرة بدأت تطفو على السطح بعد مغادرة القوات الأميركية ارض العراق،ولعل ذلك ليس صدفة،فالحالة الأمنية وتغذية أتون الحالة الطائفية باستمرارله أسبابه،وفي مقدمة ذلك جعل العراق في حالة تناحر وتشرذم..

الثورة: 80 ٪ من الأسهم غير حرة.. والاستثمار مغر اليوم ومجد مستقبلاً

14
2-2012
هل ينطوي دخول المستثمرين الجدد الذين يمتلكون سيولة إلى سوق دمشق للأوراق المالية على مخاطر، بمعنى آخر هل الاستثمار بعيد المدى في السوق حالياً غير مجد ما يحول دون دخول المؤسسات الاستثمارية كبيرة الحجم البورصة؟!..

الثورة: دليلك إلى البورصة.. إدارة المخاطر في اختيار المحافظ الاستثمارية في الأزمات

14
2-2012
تكلمنا كثيراً عن المحافظ الاستثمارية وضرورتها في تنويع نوع الاستثمار، خاصة في ظل المخاطر المحيطة باستثمارات البورصة بشكل عام وفي الأزمات بشكل خاص، وعرفنا سابقاً كيف نعدد محافظنا ونختار ما يتناسب مع وضعنا المالي وملاءتنا..

بلدنا: كشف المستور.. هندسة الطرق والجسور.. وحرب البسوس

14
2-2012
كانت الأنفاق، ولاتزال، من الوجوه الحضارية لكلِّ بلد في العالم؛ فهي الحلول المُجدية دوماً للاختناقات المرورية.

بلدنا: الاكتفاء الذاتي.. ترشيد الاستهلاك يحميه وغوغائيّة التخزين تقوّضه

14
2-2012
رغم سنوات الإجحاف الطويلة.. الاكتفاء الذاتي.. ثقب في جدار الأزمة

بلدنا: ملاحظات قانونية مختصرة على مشروع الدستور

14
2-2012
عندما أشار السيد الرئيس في خطابه إلى تعديل الدستور، خطر في بالي، بصفتي حقوقياً، الطرق الأفضل لتعديل الدستور.

الوطن: هل من تحرك إسلامي عربي في مجلس الأمن لحماية المسجد الأقصى؟

14
2-2012
منذ قيام "إسرائيل" عام 1948م، وعقلية الهدم والتدمير والتخريب متجذرة في ممارساتها العنصرية تجاه المقدسات الإسلامية والمسيحية، وقد مارست عمليات هدم مئات المساجد وآلاف المقابر في القرى والمدن الفلسطينية التي سيطرت عليها عام النكبة..

الوطن: منظمات أميركية لتخريب الدول.. مَنْ فوّضنا إعادة تشكيل العالم بحجة دعم الديمقراطية؟

14
2-2012
مثلما آمن "ليون تروتسكي" بثورة شيوعية توصل إلى عالم متقدم، يعتقد المحافظون الجدد و"مروّجو" الديمقراطية، بأننا نملك حقّاً فطرياً يخولنا التدخل في الدول التي تأبى السير في ركاب واشنطن. ولكن، من أين اكتسبنا ذلك الحق؟..

الوطن: تشكيك في أرباح البنوك الخاصة.. مجرد فرق عملة!

14
2-2012
يشكك حاملو أسهم البنوك السورية قبل صدور نتائج الإفصاح الأولي للشركات والمصارف المدرجة في سوق دمشق للأوراق المالية عن السنة المالية المنتهية 2011 بتحقيق نسب أرباح تعود عليهم بالفائدة..

الوطن: لماذا الأزمة إذاً؟.. الأسرة السورية تستهلك جرة غاز فقط شهرياً

14
2-2012
وصل مجموع عدد الأسطوانات المعدنية التي تمت تعبئتها العام الماضي في وحدات تعبئة الغاز الاثنتي عشرة في سورية إلى 71 مليون أسطوانة تقريباً، منها أكثر من 3 ملايين في الحسكة و5 ملايين و700 ألف أسطوانة في حمص..

الحياة: سنوات الجمر

13
2-2012
تمشي سورية على الجمر منذ شهور. الفيتو الروسي يطيل رحلتها هذه. توسيع الاقتحامات يعمق الأزمة.