حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

عين على الصحف

الجماهير: كيف تجعلين طفلك صديقاً للبيئة؟

13
2-2012
إنّ الخطوة الأولى للانطلاق في مسيرة تربية "طفل بيئي" تكمن في الأسلوب، فالغاية النبيلة والهدف الراقي لا يجيزان استخدام وسائل أو أساليب سلطوية استبدادية، لبلوغهما.

الجماهير: مدينة سيف الدولة تشيع شهداء الوطن... دماؤهم ضريبة من أجل نصرة سورية ورفعتها وكرامتها

13
2-2012
ليس لعين لم يفض ماؤها عذر.. حلب سيف الدولة التي أعطت درسا بالوطنية والصمود والعزة والمنعة.. تزف اليوم شهداءها الذين قضوا في التفجيرين الإرهابيين إلى جنان الخلد متحدية سلاح الغدر لتعلن فشل مخططاتهم الإرهابية بضرب استقرار الوطن وأمنه ووحدته الوطنية.

البعث: أفكار خلاقة.. لإعادة استخدام مياه صرف المذابح الفنية المعالجة بطريقة بيولوجية متقدمة

13
2-2012
د. صغير: طريقة المعالجة المقترحة تنتج حمأة غنية بالفوسفور وذات قيمة اقتصادية وتحقق إيراداً مالياً سنوياً.. الاستفادة من المياه المعالجة في ري الأشجار الحراجية والمحاصيل الصناعية أو إعادة استخدام المياه..

البعث: عقود لـ 35 مشروعاً استثمارياً وفض عروض وحجوزات واستمرار التنفيذ لمواقع سابقة

13
2-2012
من أصل 28 موقعاً سياحياً تم طرحها في ملتقى سوق الاستثمارالسياحي السابع هناك 7 مواقع تم حجزها فقط أي تم شراء دفاتر الشروط الخاصة بها، وحالياً يتم تجهيز العروض المتكاملة لتلك المشاريع التي تقدر كلفتها الاستثمارية الأولية بـ 2.2 مليار ليرة..

البعث: أمريكا ونزعات الهيمنة المستمرة

13
2-2012
يستمر إستراتيجيو الولايات المتحدة بوضع المزيد من الخطط والمشاريع لتحقيق أهدافهم في المزيد من الهيمنة، وقد دأبت الإدارات المتعاقبة على تنفيذ تلك الخطط، فالرئيس الأمريكي باراك أوباما، الحائز على جائزة نوبل للسلام..

تشرين: النقش على النحاس... أعمال تدمج بين الحرفة والفن المطعم بخيوط من الذهب والفضة

13
2-2012
تعد من أقدم الحرف اليدوية الموجودة في أسواق دمشق إلى الآن، وكان الكثير من حرفيي دمشق وأبنائها يعمل بها لما لها من مردود مادي جيد.

تشرين: الدواء المحلي يواجه عاصفة الأسعار بثبات.. والمستورد يرتفع 15%

13
2-2012
على الرغم من كل الجهود والمساعي التي تبذلها وزارات الدولة ولاسيما وزارة الاقتصاد ومديرياتها المختلفة للجم الارتفاع الكبير للأسعار في الأسواق، والذي للأسف تجاوز كل الحدود والمقاييس وأرهق كاهل المواطن المثقل أساساً بالهم والغم..

تشرين: الاقتصاد: مشروع قانون نقل تبعية المصارف للوزارة على طاولة مجلس الوزراء

13
2-2012
رفعت وزارة الاقتصاد والتجارة تقريراً إلى رئاسة مجلس الوزراء يتضمن المتغيرات الإجمالية للوزارة والجهات التابعة لها إضافة إلى بيانات تتبع تنفيذ الخطة الاستثمارية والإنتاجية وأهم ما تم تنفيذه من الاستراتيجيات والأهداف المحددة في الخطة الخمسية الحادية عشرة..

الثورة: البادية.. بين الوعود والمبادرات الخلاقة.. للنهوض بواقع الثروة الحيوانية والخدمات

13
2-2012
رغم الخدمات المقدمة لتحسين واقع البادية من النواحي الزراعية والاقتصادية والاجتماعية.. إلخ من أجل التجمعات السكانية القاطنة، والحفاظ على التنوع الحيوي ودعم الثروة الحيوانية، إلا أن الواضح أن بعض التجمعات بل معظمها..

الثورة: مشروع القرار ضد سورية في مجلس الأمن.. خلف الكواليس

13
2-2012
فشل مشروع القرار رقم/612 /2011 / S المقدم إلى مجلس الأمن الدولي لفرض عقوبات على سورية بسبب الفيتو الروسي والصيني.

الثورة: قانون الإعلام الجديد ينص على عقوبة حبس الصحفي!!..

13
2-2012
اليوم وبعد فترة قصيرة على صدور قانون الإعلام الجديد وبعد حديث مطول عن مزاياه وفي المقدمة إلغاء حبس الصحفي في قضايا النشر نكتشف أن هذه عقوبة.

بلدنا: مهن تراثية على وشك الاندثار

13
2-2012
لعلَّ الصّناعات اليدوية التقليدية السورية تعدُّ من الأدلّة على أصالة الهوية الحضارية لبلدنا، ومؤشراً على ثقافة المجتمع السوري وعراقته، وعلى الذوق الجمالي الرفيع الذي يمتلكه الإنسان السوري ولاسيما الحرفي الماهر الذي ينتج روائعَ فنية مميزة وتحفاً تبهرُ الأبصار..

بلدنا: التفتيش في محطات الانطلاق يدوي ولا يستجيب للضرورات

13
2-2012
الأوضاع الأمنية تفرض وجوده.. التفتيش في الكراجات لا يزال يدوياً رغم ضرورته القصوى.. لا يختلف اثنان على أن الوضع الأمني الذي تمر فيه البلاد منذ بداية الأحداث وحتى يومنا هذا يعتبر أبرز التحديات خطورة في الوضع الداخلي..

الوطن: الحوار العربي الإيراني هدف استراتيجي لابد منه

13
2-2012
هل الحوار العربي- الإيراني ضرورة؟ ماذا عن التوترات بين البلاد العربية وإيران؟ ما موقع إيران اليوم من الصراع العربي مع الصهاينة؟ جميع هذه الإجابات تجدها في كتاب "تحديات الحوار العربي الإيراني" للدكتور عبد اللـه الأشعل إصدار دار الفكر..

"الوطن" تنشر قيم والدفعات الأولى وأقساط وشروط الاكتتاب في مشروع الـ50 ألف وحدة سكنية

13
2-2012
أصدرت وزارة الإسكان القرار 767 وعدلت بموجبه بعض شروط الاكتتاب على مشروع الخمسين ألف وحدة سكنية ضمن البرنامج الحكومي الذي أطلق مؤخراً.

الوطن: السياسة النقدية خلال الأزمة

13
2-2012
من المعروف أنه خلال الأزمات تختلف السياسة النقدية وأدواتها عن المستعملة في الظروف الطبيعية، لأن الأزمة أول ما تضرب عادة سعر صرف العملة الوطنية الذي يعتبر من أكثر العناصر حساسية وتأثراً بالأزمات..

الحياة: عن علمانية "التائبين" من "قِشْرها": الحالة السورية

12
2-2012
بالتزامن مع تآكل كثير من الأيديولوجيات القومية واليسارية في ظل الربيع العربي، بدأت تتشكل مؤخراً دوغمائيات ثقافية "مابعد أيديولوجية"، تحاول أنْ تتحرر من كل شيء "سوى" شرعنة فضاء ثقافي لـ "تمكين" المد الإسلاموي (المد الإخواني خاصة)..

الحياة: روسيا تسعى لإعادة تأهيل قاعدة التجسس في قاسيون وتُسرّع تسليح سورية

12
2-2012
فتح إعلان مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الروسية قبل يومين عن وجود خبراء لبلاده، في "مختلف القطعات والمواقع العسكرية السورية" وعزمها على تكثيف التعاون العسكري والتقني مع دمشق في المجالات المختلفة..

الحياة: فرنسا تطلب من ميقاتي عدم معارضة "مجموعة أصدقاء سورية"

12
2-2012
أدت تداعيات الأزمة السورية على لبنان، التي جسدتها الاشتباكات بين منطقة بعل محسن التي تضم مؤيدين للنظام السوري وباب التبانة حيث يكثر المتعاطفون مع الثورة السورية، إلى سقوط 3 قتلى وزهاء 23 جريحاً، بعدما تجددت أمس لتخف عصراً..

الحياة: دمشق تستبق اجتماع القاهرة بتوسيع الإقتحامات

12
2-2012
تنتظر الجهات العربية والدولية، المهتمة بتطورات الأزمة السورية، نتائج الاجتماع الذي يعقده وزراء الخارجية العرب في القاهرة اليوم.

الحياة: "عنزة ولو طارت".. السخرية أيضاً نشاط ثوري

12
2-2012
"عنزة ولو طارت" من أوائل "البرامج" الساخرة التي ينتجها هواة وناشطون، يبثونها على "يوتيوب"، وتحصد متابعة لافتة.

الجماهير: من أقوال التجار الحلبيين في مجال التعامل التجاري

12
2-2012
لمدينة حلب تاريخ عريق في التجارة على مر العصور فقد كانت ملتقى للطرق التجارية في العالم القديم بين الشرق والغرب وكانت محطة هامة على طريق الحرير.

الجماهير: هل تنجح إستراتيجيتنا لجعل حلب مركزاً رائداً في تسويق الألبسة؟

12
2-2012
بعد قطاع الجلود تركز الحكومة على تطوير قطاع النسيج والألبسة ولا يخفى على أحد أن الكثير من ورش الخياطة قد أغلقت حيث أن هذه الورش تشغل أكبر فرص عمل للعمالة المحلية ولم تلق بنفس الوقت النصيب الوافر من العناية.

البعث: طبق شهي لكنْ.. من الكَرَارِيس!

12
2-2012
على الرغم من أنّ الكتابة للأطفال عملية صعبة معقدة للكثيرين، يلزمها أدوات عديدة، وإمكانات هائلة، على قمّتها: الموهبة الفذة، والمطالعة والتّجربة، وحبّ الأطفال، واللعب معهم، والتعايش مع أحلامهم وحَيَواتهم الصغيرة، والتقرّب إلى أعمارهم ومخاطبتهم طبقاً لذلك..

البعث: الإنفاق العسكري العالمي يُبعد مليارات البشر عن التنمية

12
2-2012
على الرغم من أنّ تطوّر الإنفاق العسكري العالمي لايشير بالضرورة إلى وجود مبرّرات سباق تسلّح في منطقة أو إقليم ما، وعلى الرغم من إلقاء الأزمة المالية العالمية بظلالها على مجالات الإنفاق المدنية في معظم الدول..

البعث: تداعيات توقيف منح القروض بين اختناق الودائع وأزمة السيولة

12
2-2012
أثار توجه الحكومة مؤخراً بتجميد منح القروض من قبل المصارف العامة جدلاً في القطاع المالي وفي أوساط الباحثين عن القروض ولا سيما أن هذا التوقيف جاء في ظروف استثنائية يعيشها الاقتصاد المحلي من تراجع الإنتاج وانحباس مصادر التمويل..

تشرين: صابون الغار... ذهب حلب الأخضر المنتشر عبقه في كل أرجاء العالم

12
2-2012
توارثتها الأجيال لسنين طويلة، محافظة على صناعتها من الاندثار، لتبقى صناعة صابون الغار من أهم الصناعات السورية التي أثبتت جودتها في كل أنحاء العالم، هذه الصناعة وعبر سنين طويلة لم تتغير في طريقة صناعتها أو أدواتها ولا تزال حتى وقتنا هذا.

تشرين: قوس قزح.. إنهم ينتفون ريشنا!

12
2-2012
كلما اتخذت الحكومة قراراً اقتصادياً ما، يقفز التجار والصناعيون ليناقشوها فيه، وكأنها حكومتهم وحدهم، ومهمتها حماية مصالحهم وثرواتهم!. فيحاولون شد اللحاف إلى طرفهم، ليصاب المستهلك بالبرد!.

تشرين: انتهازية تجار البناء قائمة.. وأسعار لن تتأثر بمشروع الخمسين ألف وحدة!..

12
2-2012
تنوعت الآراء عن توجه الحكومة لبناء خمسين ألف وحدة سكنية والاكتتاب عليها في وقت يشهد القطاع العقاري حالة من الفتور والجمود لم يشهد لها مثيل..

الثورة: حياة تروى في محطة الحجاز

12
2-2012
قد يدخل المرء منا يوماً إلى محطة الحجاز بدمشق.... ويحسب أنها مجرد هنيهات قليلة.... وسيخرج بحاجته.... دونما إبطاء.... ولا يظن نفسه أبداً أنه سيدخل في تفاصيل تلك الحياة التي عبرت عبر بوابة الزمن.

الثورة: حمَّام يلبغا.. صرح حضاري وتاريخي يمتلك مقومات سياحية نادرة

12
2-2012
يجمع حمَّام يلبغا التاريخي بين القيمة التاريخية والأثرية ومابين القيمة الفنية والمعمارية ما جعله يعد من أهم المواقع التاريخية في مدينة حلب وأهم الحمَّامات القديمة لما يتمتع به هذا الصرح الحضاري من سمات أثرية وإنشائية وفنية ومعمارية..

الثورة: النقد الدولي يسعى لزيادة موارده.. هل ينقذ المال السعودي خطط الصندوق المتعثرة؟

12
2-2012
هل بدأت الخطوات التنفيذية لتسديد الفواتير للمعلمين الكبار؟ وهل بتنا أمام مقدمات منطقية تشير بوضوح لدخول الأزمة المالية العالمية منعرجات صعبة لا تنفع معها الحلول الاسعافية التي كشفت عن إخفاقات كبيرة شكلت الحائط الرخو الذي بات عاجزاً..

الثورة: الإجراءات النقدية الأخيرة.. صدى المحافظات.. نحتاج لخلية أزمة تتمتع بالانسجام في أفكارها

12
2-2012
شهدت السوق السورية في الفترة الأخيرة ارتفاعاً كبيراً لسعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية ما أدى ويؤدي إلى خسارة كبيرة لهذه الليرة.. وإلى انفلات أسعار كافة أنواع المواد الغذائية وغير الغذائية.. إضافة لمنعكسات سلبية عديدة أخرى.‏

بلدنا: الأمراض المهنيّة.. ضريبة تأتي على صحّة العامل وأحياناً حياته

12
2-2012
توفي أبو محمد في اليوم التالي لتقاعده، أما أبو راتب فقد توفي هو الآخر بعد شهرين من التقاعد، فيما قضى أحمد بقية حياته أسير عقمه وعجزه مذ كان عمره 35 عاماً، ذلك بعد أن أمضى 15 عاماً في تماس مباشر مع الأصباغ..

بلدنا: بين اتجاهين.. وجود أكثر من سعر للدولار.. في الميزان

12
2-2012
إجمالاً لا يجوز أن يكون هناك سعران لصرف الدولار، والمصرف المركزي بذل جهوداً كبيرة في هذا السياق من أجل توحيد السعر الذي لم يصل إليه، إلا خلال فترة وجيزة، وكما نعلم تعددت أسعار صرف الدولار في السوق، من سعر سياحي تشجيعي..