حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

عين على الصحف

السفير: التوازن الدولي وحده ليس حلاً

7
2-2012
شكّل الفيتو الروسي الصيني على مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي حول سورية منعطفاً جديداً في الأزمة جعلها في مرتبة الأزمات الدولية، ردّ التحالف الغربي بهجوم سياسي تركّز على الموقف الروسي الذي أحدث صدمة قوية لم يعرفها الغرب منذ عقدين.

السفير: وادي خالد: عمليات دهم ومطالبات بتعزيز انتشار الجيش..

6
2-2012
تركت الخطوة التي قام بها الجيش اللبناني على الحدود اللبنانية الشمالية في منطقة وادي خالد وأكروم، حيث قام وفق المعلومات بحملة مداهمات إضافة إلى إقامة حواجز ثابتة ارتياحاً عاماً بين أهالي المنطقة، بالرغم من محاولات التعطيل الناتجة عن المواقف السياسية..

السفير: الإصلاح هو الحل.. أما الفيتو فلحماية سورية

6
2-2012
ليس ما وقع في مجلس الأمن الدولي ليل السبت ـ الأحد انتصاراً لموقف النظام السوري في مواجهة مطالب شعبه المحقة التي تأخر في تلبيتها ـ وهي حقوقه بالمطلق ـ بأكثر ممّا يجوز.

الجماهير: ظاهرة انتشار الشباب أمام المدارس

6
2-2012
كثيرة هي الظواهر السلبية التي باتت تنتشر بكثرة في مجتمعنا ومن هذه الظواهر السلبية ما نراه أمام المدارس من تجمع للشباب وبالأخص المراهقين واستلطاف بعض البنات لهذا الفعل فما السبب الذي يدفع هؤلاء الشباب لهذا الفعل؟.

الجماهير: المشكلات الزوجية وانعكاسها على الأبناء.. هناك خلافات صحية وأخرى هدامة

6
2-2012
لاشك أن المشكلات الزوجية وخلافات الزوجين المتكررة أمام الأبناء لها أثر سيئ على تربية الأبناء وعلى صحتهم النفسية ومن الأمور المسلم بها أن الخلاف بين أي اثنين يعيشان معاً أمر وارد لأنه لن يتفق اثنان على كل شيء لاختلاف الطبائع والصفات.

الجماهير: غرناطة.. مأساة الماضي واعتبار الحاضر

6
2-2012
غرناطة، هالة من المثالية والشاعرية، مدينة عربية وسيمة بامتياز، تقع على هضاب حمراء راسخة في تضرعها إلى خالقها ومعترفة بهذا العربي الجميل والحضاري جداً الذي بناها على إرث المستقبل، إنها وثاق سحري خصوصي يشدك لتنغمر في أقواسه...

البعث: هل ستنضم تركيا إلى الدول المتقهقرة؟

6
2-2012
هل يشهد الأتراك عودة ظهور الإمبراطورية العثمانية أم أنهم سيكونون الضحايا القادمين للأزمات الاقتصادية في أوروبا والأزمات السياسية في الشرق الأوسط؟..

البعث: البسطات والباعة الجوالون سادة الموقف.. والوعي الاستهلاكي غائب

6
2-2012
ينتظر الكثير من المواطنين شهر التنزيلات لشراء الملابس والاستفادة من العروض والتخفيضات التي يقوم بها التجّار والشركات المنتجة، وذلك لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الزبائن وبيع أكبر كمية...

البعث: الاستفادة من الغاز الحيوي في النفايات كمصدر للطاقة

6
2-2012
أزمة الغاز التي عشناها خلال الفترة الماضية والتي مازالت بعض ذيولها موجودة إلى الآن تتطلب التفكير الجدي في أساليب وطرق جديدة لتأمين هذه المادة الأساسية في حياة المواطن اليومية...

تشرين: أزمة المازوت حلول طال انتظارها... فهل سنجد الفرج صيفاً؟

6
2-2012
على الرغم من تصريحات بعض المعنيين بعدم وجود أزمة مازوت إلا أن جولة لـ "تشرين" بينت عكس ذلك إذ إن أزمة المازوت مازالت تفرض نفسها وبقوة وبوجود الكثير من ضعاف النفوس لاستغلال حاجة الناس المتزايدة في فصل الشتاء..

الثورة: سـلطان الطـرب جــورج وسـوف... صوت سوري.. أطرب العالـم

6
2-2012
هو ابن قريةٍ شكَّلها خالق الجمالِ على هيئةٍ جداً سحرية، ذلك أنها عُمِّدت باخضرارٍ لابدَّ لكلِّ من يرنو إليه متأملاً وعلى طولِ النظر، من أن يمتلك العديدِ من الأحاسيس التي تحيله إلى مبدعٍ أو فنانٍ على درجة عالية من الشاعرية..‏

الثورة: الشـــــــائعات.. لغــــة التحـــريض وســــلاح الوعــــي

6
2-2012
كسري الداء في جسد المجتمع الذي إما أن يقاومها فيردها إلى مروجيها، وإما أن يتبناها ويصدقها فتتمكن من المواصلة إلى أن ينهار ويعلق على ذمة أخبار لا صدق أو حقيقة فيها..

الثورة: البطالة تقض مضاجع الاقتصاديات... ماذا أعد العرب لتوفير 100 مليون فرصة عمل؟

6
2-2012
إيجاد فرص عمل لائقة لأعداد هائلة من العاطلين عن العمل، قد يكون من أبرز التحديات التي تواجه حكومات العالم في العقد الحالي، وهذا التحدي يواجه من الصعوبات الكثير الكثير في الدول العربية، وخاصة أن مشكلة البطالة تزداد سنوياً بشكل يثير القلق..

بلدنا: أمام العنوسة.. أخيراً يتساوى الرجل والمرأة

6
2-2012
انطباعات الوقار، التي يلقيها الشعرُ الأبيض وحديثُ الخبرة الطاغي، لن تمكّن من إخفاء تجاعيد وخطوط الزمان التي رسمتها مصاعب الحياة على وجوه الرجال، ولن تخفي حقيقة العمر الذي مضى، والذي حوَّل الكثير من الرجال إلى متوجّسين وقلقين من مضي العمر..

بلدنا: رغم الأضرار.. سطو محبّذ على حصص التربية الفنية

6
2-2012
الرسم والموسيقى حصصٌ اعتاد الجميع على التآمر عليها واستباحتها، وكأنها "لزوم مالايلزم"، فتحوَّلت إمّا إلى حصص فراغ، وإما إلى حصص تسدُّ نواقص المواد الأخرى التي توصف بالمواد الأساسية المهمة..

بلدنا: الأسواق تستبق القرار

6
2-2012
التصريح بإمكانية رفع سعر المازوت، هو الأكثر سخونة في وقعه على المستهلك، بعد رفع الغاز، هذا ما أفاد به وزير النفط، سفيان العلاو، في جوٍّ من الترقّب والخوف من أن يشتدَّ لهيب الأسواق، لجهة أسعار السلع وتداولها، ليمنح الخوف شرعيته...

الوطن: يساهم في مكافحة 60% من فساد القطاع العام.. قانون العقوبات الاقتصادية الجديد في مجلس الوزراء قريباً

6
2-2012
علمت "الوطن" من مصادر مطلعة في وزارة العدل أن مندرجات قانون العقوبات الاقتصادية الجديد ستساهم إلى حد كبير في مكافحة الفساد بالقطاع العام وبنسبة تزيد على 60%، تبعاً للتشدد الذي ينطوي عليه إزاء حماية أملاك القطاع العام باعتبارها أملاك الشعب..

الوطن: لماذا لا تتم ملاحقة ومعاقبة كل من يتلاعب بالدولار؟!..

6
2-2012
تعاني الفعاليات الاقتصادية من ارتفاع وتقلبات أسعار الصرف مقابل الليرة السورية لأن تغير أسعار الصرف هو إحدى الصعوبات التي أرهقت الفعاليات الاقتصادية لجهة استيراد المواد الأولية، وصحيح أن انخفاض سعر الليرة يعتبر ميزة في مجال التصدير..

الحياة: أهالي حمص يشيّعون 200 قتيل سقطوا في قصف استهدف حي الخالدية

5
2-2012
قتل 21 مدنياً وجرح آخرون السبت برصاص قوى الأمن السورية، فيما شيّع السوريون أمس القتلى الذين سقطوا فجر السبت في حي الخالدية في حمص الذين قدر عددهم بنحو 200 قتيل..

الحياة: موسكو وبكين تخذلان الجامعة العربية في مجلس الأمن

5
2-2012
أفاق العالم أمس على معلومات تناقلتها مصادر المعارضة السورية التي تحدثت عن "مجزرة" في حي الخالدية في حمص ذهب ضحيتها 200 شخص على الأقل، في ما يُعتبر أسوأ الأيام من حيث عدد الضحايا منذ اندلاع الانتفاضة السورية قبل نحو 11 شهراً.

الحياة: العلمانوية السورية ورهاب التغيير

5
2-2012
التبست العلمانية السورية في تاريخها القريب والقصير بتيارات سياسية، أبرزها الأحزاب اليسارية وجزء من الأحزاب القومية، وفي الحالتين لم تتصدر المسألة العلمانية طليعة اهتمام هذه الشريحة، ولم تطفُ قضية العلمانية على السطح إلا بعد التراجع الكبير...

الحياة: لماذا التصلّب التركي - الفرنسي حيال الأزمة السورية؟

5
2-2012
كان رجب طيب أردوغان لسبع سنوات سابقة، ونيكولا ساركوزي لمدة أربع سنوات، في موقع آخر مناقض لما أبدياه من مواقف إثر بدء الأزمة السورية، منذ نشوب أحداث درعا الجمعة 18 آذار (مارس) 2011.

الحياة: سورية: مواجهات الخارج والداخل

5
2-2012
أثبتت جلسة مجلس الأمن الثلاثاء الماضي ما كان متوقعاً. التحالف العربي - الأوروبي الذي يقود "الثورة السورية" اصطدم مرة أخرى بالموقف الروسي، فضلاً عن الجدار الصيني ودول "بريكس".

الحياة: أضعف الإيمان - سورية بين العرب والغرب

5
2-2012
يروي الطرطوشي في "سراج الملوك" أنه بعد وفاة بعض الخلفاء (المسلمين)، احتشدت الروم، واجتمعت ملوكها، وقالوا: "الآن يشتغل المسلمون ببعضهم بعضاً، فتمكننا الوثبة عليهم.

الثورة: أفول العصر الذهبي الأميركي جراء السياسة الاقتصادية

5
2-2012
تتناقض عملية ( التسوية ) النهائية التي تعتمدها الإدارة الأميركية من أجل مواجهة أزمة العجز في الميزانية - وعلى نحو أدق الاستسلام الكلي إلى أقصى اليمين - مع ما يفضله الرأي العام، ومن شبه المؤكد أن هذه العملية ستقود إلى تخفيض نسب النمو وتدهور الوضع..

الثورة: سوقنا وكفاءتنا الإنتاجية والتوزيعية!

5
2-2012
بصراحة إن عالم الأسواق عالم ساحر صعب منافق متلون مخادع، إنه كالسمك من الصعوبة مسكه بشكل مباشر بيدين مجردتين، بل لابد من تحديده وتحديد تحركاته وأغلبها عشوائية والعمل على تنظيمها، وتظهر هذه الإشكالية بشكل خاص في أوقات الأزمات..

البعث: تحت تسمية مصفوفة... وزارة الصناعة تقترح تصنيع كامل إنتاج سورية من القطن

5
2-2012
رغم معرفتنا بعدم جدوى ما نفعله، إلا أننا حاولنا ولسنوات طويلة إيجاد علاج شاف لابنة أخي المصابة بمرض عضال، حيث كان جميع الأطباء يحاولون زرع الأمل فينا ليس حباً بنا أو من منطلق إنساني، بل لاستنزاف جيوبنا واستثمار آلام مريضتنا..

الوطن: القانون لم يلحظ.. لكنه يعاقب.. المساكنة.. انقلاب على قيم الزواج التقليدية

5
2-2012
بعد ست سنوات على علاقة حب تخلله الكثير من الشغف، قررت ميس العيش مع عشيقها تحت سقف واحد دون عقد زواج.

الوطن: ســـر الأســــرار

5
2-2012
منذ أن أعلن العراق عن ضم المحافظة التاسعة عشرة في 2-8-1990 بدا للمراقب الإيراني أن هناك من سيقوم بما يجول في مخيلته فتباطأت حركته في انتظار وترقب ولسان حاله يقول بيد غيري لا بيدي.

الوطن: مهندس يبتكر منظومات تدفئة وتجفيف على "البيرين"

5
2-2012
لطالما عاين المخترع مصطفى دبيس عن قرب ما يعانيه أهل قريته حربا ذات التاريخ العريق بزراعة الزيتون، فبعد موسم القطاف والعصر، كانت الحيرة تلف المزارعين للتخلص من مادة "البيرين" التي تستلقي أكواماً بعد الانتهاء من عملية استخلاص الزيت..

الوطن: جامعة دمشق تناقش خططها للبحث العلمي.. لا خطة منهجية للبحوث الجامعية الطبية

5
2-2012
تناولت ورشة عمل "مشروع تحسين قدرات وتنمية مهارات العاملين بالبحث العلمي" التي نظمتها جامعة دمشق، أداء قطاعات العلوم المختلفة في هذا الشأن وواقعها في الجامعة.

الحياة: "الطُّوفان"... عمر أميرالاي بعد عام.. بقلم: أسامة محمد

5
2-2012
عندما تراني أمشي مسرعاً أو مبطئاً ثم أضحك فجأة، ثم أصمت وأهز رأسي.. أكون... أتكلم مع عمر... أراه وأسمعه، يكون هو من يتكلم الآن فأضحك..

السفير: غزة في عيون عائد

4
2-2012
حالة الترقب وحزم الأمتعة في دمشق الشام، دامت قرابة شهرين؛ لحين استكمال موجبات السماح بالدخول لمصر، ومنها لغزة... مشاعر مختلطة متداخلة؛ فها نحن سوف نعود لنستقر في غزة، مسقط الرأس، ومكان لجوء العشيرة المهاجرة من مدينه أسدود... وماذا بعد؟

السفير: أين القوة القادرة على وقف الذهاب إلى حرب أهلية؟

4
2-2012
حتى لا يقول أحد من الذين يقدمون اليوم خططا لحل المشكلة السورية المستعصية أنني انتقده على جهد مشكور ومقدر، أبدا بتذكير كل من يتقدم بخطط كهذه، بأنني كنت ومجموعة "لجان إحياء المجتمع المدني" أول من وضع الجسم الرئيس والخط الأولي للتصور..

السفير: سورية التسوية الوطنية أم تسوية الخارج؟!

4
2-2012
بعثت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون في خطابها أمام مجلس الأمن الدولي رسالة تطمين للأقليات في سورية وذكرت بالاسم العلويين والمسيحيين والدروز.

الثورة: شباط هذا العام 29 يوماً.. بلاد الشام أول من ابتدع السنة الكبيسة لضبط التقويم

4
2-2012
لن يحتفل مواليد آخر يوم من شهر شباط الحالي إلا مرة كل أربع سنوات،وسبب ذلك أن شباط من العام الحالي 2012 سيكون 29 يوماً، وبالتالي لن يتمكن مواليد 29 شباط من الاحتفال كل سنة مرة كما هو حال مواليد بقية العام،بل مرة كل أربع سنوات.‏

الثورة: العامل الاقتصادي يرهق ذوي الطلبة الدارسين في الخارج.. والتعليم العالي تجيز النقل بشروط

4
2-2012
يأمل أهالي الطلاب الدارسين في الخارج من وزارة التعليم العالي إمكانية قبول أبنائهم في الجامعات السورية.. نظراً للأوضاع الاقتصادية المتردية جراء ارتفاع سعر القطع الأجنبي الذي يمثل للطلاب شريان الحياة الوحيد من خلال التحويلات النقدية..

الثورة: بالرغم من صدور القانون 33 قبل ثلاث سنوات.. مشكلات إزالة الشيوع لا تزال قائمة..!!

4
2-2012
مشكلات إزالة الشيوع وما يتفرع عنها من تبعات تلقي بظلالها على كاهل المواطن عند القيام بأي معاملة لتصحيح الأوصاف وإفراز العقارات المشاعة في التجمعات السكانية.