حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

عين على الصحف

الأخبار اللبنانية: الأسد واثق من الموقف الروسي: بدأت مرحلة الحسم

2
2-2012
الوزير السابق وئام وهاب الذي يوصف بأنه من أشد المدافعين عن النظام السوري، جمعته أول من أمس صورة إلى جانب الرئيس السوري بشار الأسد. وفي اللقاء، تأكيد من الأسد أن "مرحلة الحسم بدأت، لكنها لن تؤخر الإصلاح"..

الثورة: مشروع قانون دمج نقابتي التمريض والقابلات.. طمـوح طال انتظاره منذ عقود‏

2
2-2012
في مقرّ نقابة التمريض كل شيء يشير إلى أن التطور غائب عنها، فالمحتويات والتجهيزات لا تليق أبداً بنقابة تضم في عضويتها الآلاف من ملائكة الرحمة، ومجلس النقابة الحالي هو مجلس مكلف بتسيير الأمور من الناحيتين الإدارية والمالية منذ العام 2005..

الثورة: التمويل المصرفي الصغير.. أزمة تحت الطلب!

2
2-2012
في السنوات الأخيرة كانت الاستثمارات الإنتاجية ضحية التغييرات الاقتصادية فانخفضت نسبها الإجمالية لتحقق ثلثي ما كانت عليه منتصف التسعينات قياساً إلى الناتج...

بلدنا: خسارة من العيار الثقيل لفلاحي اللاذقية

2
2-2012
على مدار أكثر من خمسة عشر يوماً، شهدت مدينة اللاذقية منخفضاً جوياً شديد البرودة، مع أمطار كثيفة لم يشهدها الساحل السوري منذ عقود. وكان خير المطر شديد الوطأة على المدينة، بأرضها الزراعية، وطرقاتها الفرعية القروية، وطرقها المركزية.

بلدنا: بعد الغلاء وتلوث البيئة.. أسهم الطاقة النظيفة إلى صعود

2
2-2012
الطاقات المتجدِّدة في سورية..الإمكانات الأفضل عالمياً.. والاستثمار المؤجَّل حتى إشعار آخر.. مع الارتفاع الكبير في أسعار النفط ومحدودية وجوده في سورية، توجَّه بعض الاقتصاديين وخبراء البيئة إلى ترشيد الطاقة، عبر الاستفادة من الوسائل المتاحة.

بلدنا: طيب تيزيني: أنا بصدد تأسيس التجمّع الوطني الديمقراطي من أجل النهضة والتنوير

2
2-2012
بسيط كالماء، واضح كطلقة مسدس.. هو ذاك الدكتور طيب تيزيني ابن حمص. قد تلتمع دمعة في عينيه وهو يروي بعض مشاهداته.. في عينيه أيضاً حزن، لكنه حزن غير مقيم، يسارع للملمة حقائبه مع أول هاتف يطلب منه التحرك فكرياً.. أو على أرض الواقع.

الوطن: الفريق الاقتصادي سيرفع الرسوم الجمركية على الصناعات المحمية

2
2-2012
كشف وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور محمد نضال الشعار أن الفريق الوطني الاقتصادي قد توصل إلى قرار بشأن الرسوم الجمركية المفروضة على صناعات الألبسة الجاهزة والمفروشات في إطار حمايتها..

الحياة: المنشقون يكتسبون جرأة على رغم تقهقرهم من ضواحي دمشق

2
2-2012
ربما يكون المنشقون السوريون قد تقهقروا من ضواحي دمشق بعد أن صدّتهم قوات الجيش السوري، لكنهم اكتسبوا جرأة من خلال السيطرة على أحياء وشوارع في مدن ريف دمشق.

الحياة: العاصي يتواطأ؟

2
2-2012
نهر العاصي وسدوده متهمة بالتواطؤ ضد السوريين اللاجئين إلى الأراضي التركية، الذين يتهمهم النظام في دمشق بإثارة الشبهة الأولى على القمع. بدل القمع، يقال، سيول لإغراقهم.

الحياة: قاطعوا روسيا

2
2-2012
تتحمل موسكو مسؤولية مماثلة لتلك التي يتحملها نظام بشار الأسد عن إطالة معاناة السوريين و "ذبحهم"، على حد تعبير رئيس الوزراء القطري أمام مجلس الأمن، فهي التي تحول حتى الآن دون إدانة دولية للحل الأمني الذي تعتمده دمشق رداً على مطالبة شعبها بالتغيير..

الحياة: الجامعة العربية وتجربة التعاطي مع الأزمة السورية

2
2-2012
أثارت القرارات التي اتخذتها جامعة الدول العربية ردود فعل متضاربة لدى الأوساط الرسمية والأهلية التي تتابع التطورات الساخنة التي تمر بها المنطقة العربية.

الوطن: غرفة عمليات أزمة المحروقات في أزمة.. صهاريج البنزين والمازوت "تطير" في حلب!

2
2-2012
أكد أصحاب السيارات العاملة على البنزين والمازوت في حلب أن بإمكان الصهاريج المحملة بالمحروقات الطيران عالياً دون المرور بمحطات الوقود لتفريغ حمولاتها!

الحياة: روسيا تشترط نصاً واضحاً يستبعد التدخل العسكري في سورية... وغليون يشترط تمرير القرار للتفاوض

2
2-2012
لم تغير جلسة مجلس الأمن ليل أول من أمس شيئاً في خريطة المعارك في سورية. فالمواجهات في حمص وريف دمشق استمرت على حالها، بل زاد عدد القتلى أمس عن معدلاته ووصل حسب تنسيقيات الثورة السورية إلى 68 قتيلاً، معظمهم في حمص وريفها..

السفير: الوجه الآخر

2
2-2012
عندما يتحول وزراء خارجية أميركا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا والبرتغال في جلسة مجلس الأمن الدولي مساء الثلاثاء إلى معلقين صحافيين وكتاب رأي، تكون الجامعة العربية قد خسرت قضيتها السورية التي حملتها إلى الهيئة الدولية شاكية من نظام الرئيس الأسد..

السفير: لماذا تستبسل روسيا دفاعاً عن سورية؟

2
2-2012
ثمة اعتبارات كثيرة تحكم قراءة الموقف الروسي من الأزمة السورية، أو بتعبير أدق الاستبسال الروسي "حتى الرمق الأخير" في الدفاع عن الحليف الشرق أوسطي.

السفير: "الرشى" لإنجاز الصفقات في الشرق الأوسط

1
2-2012
على الرغم من أن مشكلة الفساد في منطقة الشرق الأوسط طال أمدها، فإن الاحتيال المادي بدأ يخرج إلى العلن برغم أن حكومات المنطقة اتخذت إجراءات أكثر جدية ضد دفع الرشى، في محاولة لجذب رؤوس الأموال الأجنبية وتهدئة مخاوف سياسية داخلية.

السفير: "المنطق النازي" يطبع الحرب على إيران: الأكاذيـب الأميـركيـة تكتسـب روحـاً

1
2-2012
"العلم يصارع الأكاذيب في الملف الإيراني".. هذا هو الحال إذا ما رُصد المشهد أميركياً، حيث يقرّ العلم بشكل لا يقبل الشكّ بأن إيران لا تسعى لامتلاك برنامج أسلحة نووية.

السفير: معارك انتخابية دولية

1
2-2012
لن يحسم الصراع على سورية في مجلس الأمن، ولن يقاس النفوذ الدولي لروسيا في الأمم المتحدة التي يبدو أن اللجوء إليها هو بمثابة عملية مراوغة متبادلة، سيكون السوريون، موالين ومعارضين، ذخيرتها ثم ضحيتها.

الأخبار اللبنانية: "المرصد السوري": القصّة من الداخل

1
2-2012
أضحى المرصد السوري لحقوق الإنسان المصدر الرئيسي لمعرفة أعداد الضحايا في سورية، والمعتمد لدى كثيرين، والأكثر إثارة للجدل..

الأخبار اللبنانية: السلاح في البقاع: إلى سورية در

1
2-2012
تنشيط تجارة السلاح وترويجها وتهريبها إلى سورية، لا يقتصر على المعارضة السورية، التي يحضر مؤيدوها إلى منطقة البقاع سراً وخلسة، بهدف تأمين كمية من الأسلحة الفردية.

الأخبار اللبنانية: "مهرجان نيويورك" ومحاولات فكّ العقدة الروسيّة

1
2-2012
الحركة الدبلوماسية الماراثونية التي تشهدها أروقة مجلس الأمن منذ أسبوع، كان الهدف منها واضحاً: تهيئة الأجواء الأفضل للمهرجان الدبلوماسي الحاشد، الذي جرى أمس، بما يمكن أن يُحرج الروس..

الأخبار اللبنانية: بين الغنوشي والصحافي الإسرائيلي: من نصدّق؟

1
2-2012
شهدت الساحة السياسية في تونس منذ أيام قليلة ضجة إعلامية، لا تزال متواصلة، بسبب تصريح إذاعي أدلى به زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي، لغيديون كيتس، مراسل "صوت إسرائيل" بمناسبة تواجده في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا..

الحياة: حوار موسكو والحل الأمني

1
2-2012
الحكم السوري يروّج لرغبته في حوار داخلي مع من "لم تتلطخ أيديهم بالدماء" على مستوى المحافظات، وبذلك يستبعد هذا الحكم من الحوار جميع الذين يناهضونه في الشارع، سواءً بالتظاهر أو بحمل السلاح، كما يستبعد المعارضة السياسية...

الحياة: بري: يحاولون زرع الفتنة في سورية والمنطقة

1
2-2012
حذر رئيس المجلس النيابي اللبناني نبيه بري من "زرع الفتنة ليس في سورية وحسب بل في المنطقة كلها"، وقال: "أنهم في الوقت الذي يتحدثون عن تطبيق النموذج اليمني في سورية يحصل على الأرض شيء آخر، إذ يحاولون تنفيذ السيناريو العراقي السابق".

الحياة: الصيغة النهائية لمشروع القرار حول سورية

1
2-2012
استمر الخلاف بين أعضاء مجلس الأمن حول العناصر الأساسية في مشروع القرار العربي الغربي الذي كان قدمه المغرب إلى المجلس الجمعة الماضي رغم الاجتماع الطويل لخبراء الدول الأعضاء حتى وقت متأخر من ليل الإثنين الثلاثاء.

الحياة: إتجاه في مجلس الأمن إلى التجاوب مع التحفظات الروسية

1
2-2012
بينما كانت الأنظار تتجه أمس إلى مجلس الأمن الذي عقد جلسة مسائية تميزت بالمشاركة العالية المستوى فيها للمرة الأولى منذ اندلاع الانتفاضة في سورية، كانت الدبابات تقصف الأحياء السكنية في حمص...

الحياة: دمشق تطلب نشر الجيش اللبناني على الحدود "لمنع تهريب السلاح والمسلحين واستقبال منشقين"

1
2-2012
عُقد مجلس الوزراء اللبناني أمس تحت سقف التصعيد السياسي الذي بدأه زعيم "تكتل التغيير والإصلاح" النيابي العماد ميشال عون ضد رئيسي الجمهورية ميشال سليمان والحكومة نجيب ميقاتي ووزراء "جبهة النضال الوطني" التي يتزعمها النائب وليد جنبلاط..

الجماهير: خمسة آلاف أسرة تعتمد عليه.. قطاع الدواجن صعوبات ومعاناة متعددة

1
2-2012
يعتبر قطاع الدواجن في محافظة إدلب أهم قطاعات الثروة الحيوانية سواء أكان ذلك في كمية الإنتاج أو في عدد الأسر التي تعتمد عليه كمصدر رزق لها. بالإضافة إلى أنه يؤمن 25% من احتياجات القطر من مادة الفروج والبيض.

الجماهير: السلة الغذائية لحلب في مرمى التلوث والإهمال.. سوق الهال يئن تحت ضربات الوحل والطين وغياب المصافي المطرية

1
2-2012
منذ ما ينوف عن عام وحتى اليوم ما يزال السيد (ر-ح) وجيرانه من أصحاب المحال في سوق الهال يعيشون كل يوم واقعاً مزرياً تنعدم خلاله النظافة في كافة زوايا وأركان السوق حيث يرتفع منسوب الوحل والطين إلى حوالي 25 سم ويتجاوز في بعض الأماكن نصف متر..

البعث: نقطة ساخنة.. تعويم العملة وتعويم الاقتصاد!

1
2-2012
الوقائع التي تحدث على الأرض هي التي تُكذِّب الادّعاءات التي تصل أحياناً إلى حدِّ الإضحاك، تماماً مثلما تُكذِّب المياه الغطّاسين في أمثالنا الشعبية.. ولا شيء أخطر من إثارة أعصاب الناس سوى اللعبة التي يتمّ من خلالها القفز فوق الأسباب الحقيقية...

البعث: الرياح كطاقة بديلة.. كهرباء رخيصة دون انقطاع.. المخترع جبور: ألف مروحة مكبسية ونصدّر الكهرباء

1
2-2012
نعاني اليوم من انقطاع التيار الكهربائي لفترة لا تقل عن ست ساعات في أحسن الأحوال، والانقطاعات ليست بجديدة، فمع كل صيف وفي كل شتاء يزداد استهلاك الطاقة وتعجز الحكومة عن توفيرها فتلجأ للتقنين في مسلسل يتكرر سنوياً..

البعث: المتاجرة بالأزمة "طيّرت أسعار الذهب" رغم تراجع الطلب وفق أهل الكار

1
2-2012
بين انخفاض سعر صرف الليرة أمام الدولار واستغلال تجار الأزمات وضعفاء النفوس للأسواق المحلية راح المعدن الثمين "الذهب " يقفز حتى وصل سعر الغرام الواحد إلى 3500 ليرة سورية..

تشرين: 3 مليارات ليرة وعشرات الوفيات.. تكلفة الحمولة الزائدة للشاحنات سنوياً!

1
2-2012
ما زالت الحمولة الزائدة للشاحنات السبب الأبرز لتلف وتخريب الطرق المركزية وبين المحافظات بوقت أقصر من عمرها الافتراضي ما يكلف الخزينة العامة للدولة مليارات الليرات السورية لإعادتها للعمل مجدداً..

تشرين: توحيد رقم الطوارئ يتطلب اجتماعاً تنسيقياً واحداً.. أرقامنا كثيرة ويضيع المواطن بين الإسعاف والإطفاء والنجدة

1
2-2012
في الوقت الذي تخصص فيه العديد من دول العالم على اختلاف مستويات نموها وتطورها رقماً واحداً لمواطنيها للإبلاغ عن حالات الطوارئ تزخر مواقع الإنترنت السورية بعشرات القوائم الموسعة والمختصرة لأرقام الطوارئ في البلاد.

الثورة: إبداع أم أحقاد وكراهية؟ صورة العربي في مناهجهم

1
2-2012
تغزو العنصرية كل ما في الكيان الصهيوني، بل إن هذا الكيان قام أساساً على فكر عنصري، فهل ستنتج عنه إلا العنصرية؟.. ومن مظاهر هذه العنصرية ما سمي الأدب الصهيوني فهو ذو نزعة عنصرية حاقدة تعتبر غذاء للناشئة الصهاينة.‏

بلدنا: من طرائفه المبكية.. الدعم (700 مليار ليرة) مبلغٌ أكبر من ميزانية الدولة

1
2-2012
عزف منفرد بنشاز واضح، هكذا بدا تصريح وزير النفط والثروة المعدنية، حول أولوية رفع سعر المازوت عشر ليرات إضافية، واصفاً تخفيضه العام الفائت، بالخطأ الفادح، فبينما يواجه المواطن قدره القاسي بارتفاع الأسعار، وانخفاض الدخل، وبرد شتاءٍ لا تدفئه الوعود..

الوطن: تغييير عنوان المعزوفة الاقتصادية!

1
2-2012
منذ سنوات وعند كل اجتماع للحكومة تتقدم اجتماعاتها كليشة مطبوعة من عشرات السنين تؤكد الحكومة التزامها ومتابعتها لتأمين كل الاحتياجات والمتطلبات الأساسية للمواطنين وتخفيف الأعباء التي يتحملونها بسبب الظروف الراهنة...

الوطن: "الشخصنة" في النقد تصفية حسابات مفضوحة في الصفحات الثقافية

1
2-2012
أنت صديقي لذلك تكيل لي عبارات المديح والإطراء وإذا ما بدر مني مالا يروق لك فإنني انتظر منك سيلاً من الشتائم وعبارات الذم في أقرب مناسبة وإذا ما كان الحديث عن الساحة الأدبية وتحديداً المشهد النقدي فإن الشخصنة تبدو حاضرة على نحو مفضوح..