حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

عين على الصحف

الثورة: "خارج الخدمة".. وماراثون لبحث عن الصرّاف الآلي... أدخلت المواطن في جو من التشاؤم والإحباط من التقنية

31
1-2012
وفرت الصرّافات الآلية على المستفيدين الكثير من الوقت و العناء و غدت وسيلة عصرية لقبض المال....إلا أن خدماتها بحسب المستفيدين لم ترتق إلى المستوى المطلوب..؟!

البعث: صغار أوروبا يدفعون ثمن صراعات كبارها!!

31
1-2012
سيكون الاتحاد الأوروبي، وكما تظهر أزماته الأخيرة، ولاسيما أزمة الديون، أمام منعرج حاسم، فالدول الأقل ثراء لاتزال تسدد فاتورة الصراع الأزلي بين القطبين المتناقضين، البريطاني والفرنسي، والثأر المتبادل الممتد على مدار عقود، الذي لايزال قائماً حتى اليوم..

البعث: وكالات مزورة ومخالفات في مصرف خاص

31
1-2012
هل من المعقول أن تتحول بعض المصارف الخاصة إلى واجهة دعائية فقط وعند التدقيق الفعلي نجد أن أداءها تشوبه؟ ويساهم بمساعدة مقتنصي فرص الأزمة وعدم الدقة والمتابعة لدى الإدارة المصرفية..

بلدنا: قانون غرف الزراعة يُوضع جانباً بعد الكثير من الأخذ والردّ

30
1-2012
بعد عشر سنوات من بدء إعداده.. قانون غرف الزراعة يُوضع جانباً بعد الكثير من الأخذ والردّ

بلدنا: النقل.. مشكلة حوَّلتها الظروف الأمنية إلى معضلة

30
1-2012
قرارات تسهم في دحرجة الأزمة إلى الأمام النقل.. أزمة في أزمات تبدأ بالجشع ولا تنتهي بتوقّفها عن العمل

بلدنا: مشكلات الاقتصاد توجِّه ضربات مزدوجة إلى العاملين..

30
1-2012
الأزمة الحالية، التي تعيشها البلاد، يضعها المحللون والمراقبون تحت عدسات مراقبة شديدة الدقة، لرصد مختلف تبعاتها، ولأن الأرقام، والتقارير الرسمية..

تشرين: شاهد على عصره: "بيت المونة".. مخزن البيت الدمشـقي

30
1-2012
لم تكن البيوت الدمشقية القديمة تخلو منه، بل كان أساسا في أي منها، مشكلا بتواجده مخزن الطعام لسكان المنزل، "بيت المونة " الذي كان عملاً فريداً ابتكره أجدادنا في تلك الفترة ليكون كـ"الثلاجة " في عصرنا الحالي.

تشرين: الأفق المفتوح للدفع الالكتروني.. مازالت بطاقاتنا مجرد "فيشة" لقبض الراتب

30
1-2012
مظاهر جديدة لكنها لم تعد مستغربة حتى بات الكثير من المواطنين والمستهلكين يفكرون باستخدامها...

الثورة: دليلك إلى البورصة.. الحل دائماً بالاستثمار

30
1-2012
السؤال الأول لماذا علي أن أقوم باستثمار أموالي؟ هل من الأفضل لي أن أقوم باستثمارها أم بحفظها وتخزينها حتى يأتي وقت الحاجة إليها أم أقوم بصرفها الآن؟

البعث: قسم العمليات في مشفى السويداء.. واقع مؤلم وحلول مؤجلة

30
1-2012
رغم خبرة أطبائه الجراحين المتميزة إلا أن قسم العمليات بمشفى السويداء الوطني لم يرقَ بعد إلى مستوى الطموح المطلوب خاصة تجهيزاته التي عفا عليها الزمن ولم تعد صالحة لمواكبة التطور الطبي.. باعتبارها باتت من مخلفات القرن العشرين.

البعث: تجاذبات الفرقاء تؤخر مخاض قانون التأمينات الجديد.. من جديد!!

30
1-2012
لم يصدر حتى الآن قانون التأمينات الاجتماعية تأخر لأسباب تعتبرها مصادر مؤسسة التأمينات متعلقة ببعض المواد بالقانون الجديد، فالمسودة الخاصة بمشروع القانون جاهزة وانتهي منها وأرسلت لمجلس الوزراء، ولكنها توقفت..

الجماهير: قضايا المجتمع.. الطفل والتلفاز.. كيف نضع حداً لكثرة المشاهدة؟

30
1-2012
لقد أصبح التليفزيون حالياً هو عضو آخر من أعضاء أو أفراد العائلة ويمد الجميع بنوع من أنواع الترفيه الذي أصبح لا يمكن الاستغناء عنه، أما بالنسبة للطفل فقد أصبح ملاصقاً له يستمر في مشاهدته مبتعداً عن تسلية نفسه بأي ألعاب أخرى...

الجماهير: 600 عطل كهربائي يومياً بحلب والمواطن في حالة "توتر عال"

30
1-2012
للتيار الكهربائي بحلب قصة طويلة.. مشكلة حاضرة دائماً في جميع مناطق حلب، انقطاع دائم ومكثف خارج أوقات التقنين، المواطنون يغرقون في الظلام، طلاب المدارس المتضررالأكبر، و الأجهزة المنزلية لا تعمل بسبب ضعف التيار..

السفير: هل رأيت "الرأسمالية" يا حسن؟

28
1-2012
على طريقة كتب القراءة في المدارس الابتدائية ÷ هل رأيت "الرأسمالية" يا حسن؟ ـ لا، إنما سمعت عنها يا علي ÷ أنا رأيتها بأم عيني ـ إذاً، يا عليّ، صف لي ما شاهدت.

السفير: حزام النار التركي من باريس إلى بغداد

28
1-2012
تجد تركيا نفسها أمام حزام من نار يمتد من باريس إلى بغداد، يضاف إلى أحزمة، بعضها ناري وبعضها برتقالي، لكنها في النهاية تشدد الخناق على الدور التركي، وتضع أنقرة في مواجهة تحديات غير مسبوقة...