حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

عين على الصحف

الأخبار اللبنانية: الإقتصاد السوري صامد... حتى إشعار آخر

28
12-2011
لا شك في أن الأحداث التي تشهدها سوريا منذ نحو عشرة أشهر قد أثرت على الوضع الاقتصادي، خصوصاً على الجانب السياحي منه. بيد أن المعلومات متضاربة حول وضع المصارف والسماح بسحب الودائع من عدمه..

الأخبار اللبنانية: القراصنة يُبحِرون نحو السياسة

28
12-2011
لم تعد كلمة القراصنة في القاموس السياسي تحمل المعنى نفسه الذي ينطبق على رجال البحر الباحثين عن طرائد بين السفن المُسافرة، فهذه الصورة النمطية لشكل القرصان الذي يربط منديلاً على رأسه ويغطي إحدى عينيه بقماشة سوداء..

الحياة: الحراك الكردي في سورية: الإنخراط الحذر في الثورة

28
12-2011
إنخرطت الحركة الكردية السورية في الحراك الوطني العام والنضال الديموقراطي بشكل متزايد، وكان للحركة الإحتجاجية الكردية السلمية في آذار2004، أن تنبه السلطة والمجتمع والقوى السياسية إلى عمق الإحتقان الكردي المتراكم جراء السياسات التمييزية المتواصلة.

الحياة: تهديدات لأهداف المبادرة العربية

28
12-2011
عندما قرر المجلس الوزاري العربي إرسال مراقبين إلى سورية، فعل ذلك في إطار مبادرة سياسية من أجل تهدئة الوضع الأمني المتردي وتهيئة المناخ العام في البلاد من أجل حوار لحل الأزمة، مع حفظ الحق في التظاهر السلمي لمعارضي الحكم.

الحياة: الربيع العربي لن يطرد الشياطين!

28
12-2011
مع استمرار تأزم الأوضاع الإنسانية في سورية واليمن، وتجدّدها في مصر وليبيا، تتكالب الإنتقادات على الربيع العربي وتُشهر الأسئلة الإنتهازية في وجه مريدي الثورة ودعاة التغيير.

البعث: في خطوة جريئة... نقابة عمال السياحة بدمشق تمنع المدير الإقليمي لسلسلة الديديمان من الدخول إلى الفندق!

27
12-2011
تجديد الفندق وأخذ موافقة المالك على صرف 800 مليون ليرة وبالعملة الصعبة لصالح مَنْ... عقد في ظل سياسة منع الهدر وتخفيف الأعباء المالية في الفندق.. تعيينات جديدة بحوالي مليوني ليرة وزارة السياحة حاضرة غائبة في ظل سياسة عين مغمضة وأخرى معمشة..

الثورة: الحيدرية بحلب وسفح قاسيون بدمشق.. خطوة أولى..السكن العشوائي..والتقصير الحكومي

27
12-2011
السكن العشوائي هو عبارة عن أبنية مخالفة تتم إشادتها دون ترخيص سواء ضمن التنظيم أو خارجه على أراضي الدولة (سفح جبل قاسيون) أو على أراض خاصة منطقة دويلعة-طبالة...

الثورة: أزمة المازوت.. حلول ترقيعية.. والمطلوب اتباع الاستراتيجية...؟

27
12-2011
تعتبر مادة المازوت ذات خصوصية كبيرة وقد شغلت هذه المادة الحكومات والمواطنين معا طوال عدة سنوات فالحاجة الشديدة للحصول عليها خلال فترات البرد وبأسعار معقولة تعتبر خطاً أحمر للجميع.

تشرين: "حزورة" معدل البطالة.. المكتب المركزي للإحصاء يقدره بـ 8.6 بينما اتحاد العمال بـ 18

27
12-2011
تتزايد معدلات البطالة بين فئة الشباب في الوقت الذي تعطل قدرة الاقتصاد عن توليد فرص العمل المشغلة والتي تسهم في تفريغ طاقات الشباب في البناء والإنتاج بدلا من تراكم الإحباط والغضب الذي يعد شرارة المشكلات المتراكمة في صدور الشباب.

الوطن: ضريبتان في بلد واحد.. في دمشق يدفع المحامي عشرة أضعاف ما يدفعه في حلب!

27
12-2011
وصف نقيب محامي دمشق محمد جهاد اللحام الضريبة المفروضة على محامي دمشق بالجائرة محملاً مديرية المالية المسؤولية الكاملة جراء التلاعب الواضح في الضريبة واتباع المزاجية والطرق غير الموضوعية في تقديرها.

الوطن: أكراد سورية... رؤية وطنية لمجتمع ديمقراطي حضاري

27
12-2011
ارتبط مصير الشعب الكردي في سورية بمصير باقي أبناء الشعب السوري بموجب اتفاقية سايكس- بيكو عام 1916، وهو يشكل الآن أحد المكونات الأساسية للشعب السوري ويقطن مناطقه الرئيسية في شمال شرق سورية..

تشرين: مدير عام المصرف التجاري السوري يودع موظفيه برسالة خاصة:200 مليار ليرة المبالغ المحولة إلى الخزينة العامة وصندوق الدين خلال ثماني سنوات..

27
12-2011
على خلاف المعتاد، لم يشأ د. دريد درغام مغادرة المصرف التجاري السوري بسبب انتهاء فترة ندبه نهاية هذا العام إلا بطريقة مؤسساتية تحترم الجهد الكبير الذي بذله العاملون في المصرف طوال ثماني سنوات..

السفير: "يديعوت" تلمّح إلى دور أميركي.. أنباء عن غارتين إسرائيليتين على شرقي السودان

27
12-2011
ذكرت صحيفة "الانتباهة" السودانية المستقلة أن زيارة رئيس دولة جنوب السودان سالفا كير إلى إسرائيل الأسبوع الماضي، تزامنت مع معلومات، غير معترف بها رسمياً، عن غارتين شنتهما طائرات إسرائيلية على شرقي السودان، وهو ما نفاه الجيش السوداني.

السفير: "الجزيرة مباشر": طرف في الصراع؟

27
12-2011
لا يمكن أن تكفّر قناة "الجزيرة مباشر"عن خطاياها بمجرد إعلانها مؤخراً بأنها تعتذر عن تلقي رسائل نصية قصيرة، تتضمن هجوما على شخصيات سياسية أو دينية، أو ذكر لأرقام أرصدة مصرفية وإعلانات تجارية..

السفير: حماس وسورية عتب لا قطيعة... ومشعل طلب أن يذهب إلى درعا للتهدئة

27
12-2011
منذ شباط الماضي، أي قبل حوالى 10 أشهر، لم يستقبل الرئيس السوري بشار الأسد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، وفي نهاية الأسبوع الماضي أصدرت الحركة بياناً شجب تفجيري دمشق..

الأخبار اللبنانية: التكنولوجيا خارج توقعات العرّافين 2012: اللمس يجتاح شاشاتنا

27
12-2011
سيشهد العام 2012 نقلة نوعية في تقنيات الأجهزة التي باتت تحتل حيّزاً أساسياً من حياتنا. إنه عام التفاعل والتحكم من خلال اللمس والصوت، عام الأجهزة اللوحية التي حسمت المنافسة مع الحاسوب المحمول..

الأخبار اللبنانية: إسرائيل: الصواريخ تطال مطاراتنا ومراكز التجنيد

27
12-2011
عسكر إسرائيل يعيش تخوّفاً من استهداف القواعد العسكريّة الجويّة ومراكز تجميع الاحتياط من قبل حزب الله وحركة حماس، وهو ما يدفع تل أبيب إلى إجراء سلسلة من التدريبات والمناورات غير المسبوقة تحاكي واقع حرب لم تشهدها الدولة العبريّة.

الأخبار اللبنانية: خطة إسرائيليّة في الجولان استعداداً لتوتُّرات حدوديّة

27
12-2011
يدرس جيش الإحتلال الإسرائيلي خطة للردّ مباشرة وتلقائياً على سيناريوات مختلفة قد تحصل في هضبة الجولان المحتلة نتيجة تطورات الأزمة السورية الحالية.

الحياة: التلفزيون السوري يتخبط في تغطية أحداث الثورة

27
12-2011
"90 في المئة من الشعب السوري يتابع التلفزيون الرسمي، وهذا التلفزيون متقدم على كل التلفزيونات الرسمية العربية بحوالى ربع قرن".

الحياة: أضعف الإيمان - "تركيا هي الحل"

27
12-2011
تركيا تبالغ في الإنتصار لكرامتها. تغضب على طريقة زوجة الأب. تسحب سفراء، وتقطع علاقات، وتغلق موانئ، وتقاطع اقتصادياً، وتصعِّد مواقف يمكن حلها بطريقة ديبلوماسية.

الحياة: ماذا بعد توقيع سورية على البروتوكول العربي؟

27
12-2011
مع فشل النظام السوري في حل الأزمة الداخلية منذ بدايات الانتفاضة الشعبية، بدا واضحاً أن الأزمة متجهة نحو التعريب مهما تأخر الأمر.

الحياة: الإنذار الروسي "الأخير" يمهد لقبول أي حل لأزمة سورية.. بقلم: أندريه ستيبانوف

27
12-2011
التطورات في المشرق العربي وشمال أفريقيا منذ بداية 2011 كانت الحدث الرئيس الذي لفت أنظار العالم، وجعله يدهش حيناً ويعيد النظر في حساباته أحياناً.

الوطن: (محامو دمشق) تقترح تعديل تعويضات متعاقدي العام وتتوقع زيادتها قريباً...

26
12-2011
كشف نقيب محامي دمشق محمد جهاد اللحام أن نقابة المحامين اقترحت على مجلس الوزراء زيادة تعويضات المحامين المتعاقدين مع القطاع العام.

الوطن: تنشر أبرز ما جاء في الأبواب الثلاثة الأولى لمسودته... لجنة إعداد الدستور تتفق على خفض مدة الولاية الرئاسية

26
12-2011
جاءت الأسس السياسية في المبادئ الأساسية بمسودة مشروع الدستور السوري الجديد مختلفة في جوانب عدة عما هي عليه في الدستور الحالي، لكن الأسس الاقتصادية لم تحمل تغييراً كبيراً، وكذلك الأمر فيما يتعلق بالسلطة التشريعية.

الوطن: الكهرباء توقظ تجار حلب باكراً بعدما فشلت القرارات الإدارية!

26
12-2011
بدل الحلبيون أنماط حياتهم مدفوعين بتقنين التيار الكهربائي لساعات طويلة وفق متطلبات كل شريحة منهم، وخصوصاً طبقة التجار منهم.

الثورة: مئات الملايين تضيع على خزينة الدولة وتدخل جيوب مزورين ومتواطئين في الجمارك وخارجها!!

26
12-2011
إذا كنا جميعاً نسمي من يحمل سلاحاً في وجه الجيش وقوات الأمن وحفظ النظام والمواطنين ويقتل ويخرب سواء بشكل فردي أو ضمن مجموعات إرهابية مجرماً يستحق عقاب الله والشعب والقانون..

البعث: تبادل الاتهامات بين المؤسسات والمواطن؟! أزمة الغاز وصلت إلى الفعاليات الاقتصادية

26
12-2011
تبقى المعاناة واحدة للمواطن والصناعي والتاجر في كيفيّة الحصول على الغاز المنزلي، فالأزمة ما زالت على حالها مع انخفاض طفيف لم يُخرج الأزمة من إطارها الضيّق، في وقت ما زالت تصريحات الجهات المعنية مستمرة بأن أزمة الغاز انفرجت..

البعث: صناعيو حلب يشككون بقدرة برنامج التحديث الصناعي

26
12-2011
مع بداية المرحلة الثانية من برنامج التحديث والتطوير الصناعي، والتي تهدف إلى رفع القدرة التنافسية للصناعة السورية لمواجهة التحديات الدولية الناجمة عن تحرير الأسواق وتطبيق اتفاقيات تحرير التبادل التجاري..

تشرين: انخفاض أسعار البطاطا سببه عدم التصدير..

26
12-2011
أكدت مصادر وزارة الزراعة أن فائض الإنتاج من مادة البطاطا عن حاجات الاستهلاك المحلي يقدر بنحو 200 ألف طن ما أدى إلى انخفاض أسعارها بشكل كبير وبالتالي انخفاض المردود المادي للمزارعين..

تشرين: تسريح 70 ألف عامل من القطاع الخاص خلال الأزمة.. ومعاون وزير السياحة: لن نقبل بصرف أي عامل من عمله

26
12-2011
ذا صحّت أرقام قدرها معنيون في التأمينات الاجتماعية فإن أكثر من /70/ ألف عامل في القطاع الخاص تم الاستغناء عن خدماتهم سوف يشكلون شرخاً اجتماعياً يضاف إلى الفجوة الاقتصادية التي تتسع يوماً بعد يوم مع استمرار الأزمة في سورية..

من يقف وراء تفجيري دمشق؟

25
12-2011
تطرح صحيفة ديلي تلغراف البريطانية تساؤلاً تصفه بالمُلِح، حول هوية الجهة التي تقف وراء التفجيرين الانتحاريين اللذين هزا العاصمة السورية دمشق الجمعة الماضي...

المرصد السوري يدعو الجامعة العربية إلى التوجه إلى حمص لتوثيق الانتهاكات

25
12-2011
أعلنت "لجان تنسيق الثورة السورية" مقتل نحو 22 شخصاً في مناطق مختلفة في سورية أمس، فيما دعا "المرصد السوري لحقوق الإنسان" بعثة المراقبين التابعة للجامعة العربية إلى التوجه إلى حمص "لتوثيق الإنتهاك الفاضح لحقوق الإنسان" هناك.

الحياة: سورية: بداية عملية المراقبة "لا تبشر بالخير"

25
12-2011
خرج آلاف السوريين أمس لتشييع جثامين 44 شخصاً قتلوا بتفجيرين انتحاريين الجمعة في دمشق، فيما استمر تبادل الاتهامات حول المسؤولية عن الهجومين.

الحياة: عشرة مشاهد تلخّص مسار ثورة "25 يناير" في عامها الأول

25
12-2011
من يُمعن النظر في ما آلت إليه الثورة المصرية وهي مقبلة على طي صفحة عامها الأول، يجد مشاهد متتابعة تلخص جوانبها المترعة بأحداث متلاحقة، ووقائع متناثرة، وآمال عريضة وإحباطات موجعة..

الحياة: مصر: احتمال التحالف مع "الإخوان" يفجر "الوفد"

25
12-2011
لم تقف تبعات نتائج المرحلة الثانية في الانتخابات المصرية عند حد ضمان الإسلاميين غالبية مقاعد البرلمان البالغة 498 مقعداً قبل حتى اكتمال الانتخابات، فهذه النتيجة كانت متوقعة لمعارضيهم قبل مناصريهم، بل ان الأمر وصل إلى تفجر أزمات في أحزاب محسوبة على التيار المدني مثل حزب "الوفد" الذي نالت قيادته انتقادات شديدة.

البعث: وزير التعليم العالي لـ البعث: لا مشكلة مطلقاً في رفد المشافي الجديدة بالكوادر الطبية والتمريضية

25
12-2011
أكد وزير التعليم العالي الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى أن المنشآت الطبية التعليمية الجديدة التابعة للوزارة ستغطى بالكوادر اللازمة لتشغيلها ووضعها في الخدمة دون أي نقص وذلك وفق برامج توازي الاستثمار التدريجي لكل جزء من المشافي.

الحياة: دمشق تتهم "القاعدة"... والمعارضة تتهم السلطة

25
12-2011
أثار التفجيران اللذان وقعا يوم الجمعة في دمشق المخاوف من أن يكون الهدف منهما هو خلط االوراق والتأثير على عمل البعثة الاولى للمراقبين العرب التي كان امس اليوم الاول لبدء عملها في سورية.

الحياة: سورية: الجيش يكثف عملياته لإنهاء "بؤر الاحتجاجات"... ومقتل 25 شخصاً

25
12-2011
تظاهر عشرات الآلاف في مدن سورية عدة أمس في "جمعة بروتوكول الموت"، وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن ما لا يقل عن 25 شخصاً قتلوا على يد قوى الأمن في حمص وحماة وريف دمشق ودرعا..