حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

عين على الصحف

القبس: الأمم المتحدة وصفيّة تطلبان التحقيق في مقتله.. وغموض حول سيف الإسلام

22
10-2011
ما زال الشك يخيم على الظروف الحقيقية التي صاحبت مقتل العقيد معمر القذافي، ولا تزال آخر لحظاته محاطة بالغموض. الروايات متوافرة من مصدرين فقط، حلف الناتو الذي عطلت طائراته محاولة فرار القذافي من سرت، والمجلس الانتقالي الذي ردد ثلاث روايات مختلفة تماماً.

بلدنا: غلاف الرواية النسوية من البصرية إلى الدلالية

22
10-2011
كثيراً من القراء يقدمون على قراءة النصوص الروائية، دون أن يلفتهم الشيء الأول فيها، وأعني بذلك غلاف الرواية، وعندما أدعو القارئ إلى أن يوجه نظره إلى الغلاف، فإني أهدف إلى أن أيسّر له القراءة، لأن الغلاف يمثل مرحلة تمهيدية أسميها مرحلة "ما قبل النص"..

بلدنا: وزير الكهرباء: لا نيّة برفع الأسعار ولا تقنين

22
10-2011
على أجندة وزارة الكهرباء تتزاحم العناوين .. خميس لـ"بلدنا": لا نية لدى الحكومة حالياً رفع أسعار الكهرباء

بلدنا: مدير مستشفى البيروني: قرار توزيع مراكز علاج السرطان متسرع ودوافعه غير نزيهة

22
10-2011
كلّ مريض يكلّف الدولة بين مليون وعشرة ملايين.. مدير مستشفى البيروني: مشروع توزيع مراكز علاج السرطان على المحافظات متسرّع وغير مدروس..

الثورة: المازوت.. دعم المدعوم..!!

22
10-2011
مع اقتراب فصل الشتاء يعود الحديث عن مادة المازوت اذ تزداد الحاجة إلى المادة خاصة لزوم التدفئة ورغم تطمينات الجهات المختصة عن توفر مادة المازوت، إلا أن محطات الوقود تشكو من نقص المادة ومن الازدحام الكبير عليها..

البعث: هل غادر الدراميون من متردم؟

20
10-2011
هل ترك الدراميون موضوعاً لم يطرقوه وحالة إنسانية لم يسبروا أغوارها، لقد طحشوا في كل الموضوعات من الاجتماعية إلى البوليسية إلى التاريخية إلى الفنتازية وماذا بعد؟. ماذا سيقدمون لإشغال المساحات الزمنية المفتوحة بلا نهاية على شاشات القنوات الفضائية المتكاثرة بصورة مرعبة؟..

البعث: يحدث في المدينة الصناعية بحلب.. حوافز المركز الصحي في قبضة مزاجية الإدارة!

20
10-2011
عندما تغيب الأنظمة والقوانين فاسحة المجال أمام الاجتهادات الشخصية المحكومة في غالبيتها بالمزاجية والمحسوبية، تضيع الحقوق وتغور الموضوعية في سراديب الفوضى، وتضيع المسلمات والبديهيات في مئات الاحتمالات التي أحلاها مر كما يقولون.

تشرين: معاون وزير الاتصالات يسأل: لماذا لم يحاسبنا المواطن على تأخير مشروع الحكومة الالكترونية؟

20
10-2011
عرّف الدكتور أحمد باسل الخشي معاون وزير الاتصالات والتقانة ورئيس الفريق الفني للمشروع الحكومة الالكترونية بأنها تقوم بتسهيل تقديم الخدمات للمواطن باستخدام وسائل المعلوماتية وهي تتضمن ثلاثة محاور..

الوطن: كم جمد الأوروبيون من أرصدة العقاري والتجاري السوري؟

20
10-2011
علمت "الوطن" من مصادر حكومية أن الأموال والأرصدة التي طالتها عقوبات الاتحاد الأوروبي والعائدة للمصرفين التجاري السوري والعقاري في دول أوروبا ضئيلة جداً ولا يصح تسميتها - إن جاز لنا القول - أرصدة أو أموالاً أو حتى ودائع لقلة حجمها، وتشبه المصادر ما طاله التجميد من ودائع التجاري السوري والعقاري بـ(الفتات)..

السفير: سورية بين شروط الانفجار الإقليمي والتفجيرات الصغيرة

20
10-2011
مع اتهام الولايات المتحدة لإيران بالتخطيط لاغتيال السفير السعودي في واشنطن عبدالله جبير، تقدم الاشتباك الاقليمي والدولي خطوة اضافية نحو الانفجار. كل التحليلات تصبّ في خانة القول ان ايران تبقى الهدف الاول، فطبيعي ان يزداد الضغط العربي والدولي على سورية وسط انسداد افق التسويات السياسية الحقيقية.

الأخبار اللبنانية: سليم صبري: "شيخ الشباب" خائف من الخراب الآتي

20
10-2011
تسكن دمشق في أعماقه، لكنّه يفضّل عليها ملكوته الجميل، في سكون الريف البعيد. هناك، في فيلا جميلة في منطقة دروشة، اختار المخرج والممثل السوري المخضرم أن يمضي معظم أيامه، بعيداً عن جنون المدينة وصخبها.

الأخبار اللبنانية: هل تستطيع دمشق استعادة المبادرة؟

20
10-2011
خلافاً لما اعتقده كثيرون، ولا سيما المقرّبون من النظام السوري (ممّن تصرّفوا على عادة اللبناني في أن يكون ملكياً أكثر من الملك)، تبدو الأمور في سوريا متجهة نحو مزيد من التأزّم. فالوضع السوري، بسبب التناقضات الداخلية، السياسية والاجتماعية، يتغذّى بمزيد من عناصر التوتر.

تشرين: مشرف على عيادة الليزر في طب الأسنان استغنوا عن خدماته بدلاً من إصلاح الجهاز!..

20
10-2011
في تاريخ 9/1/2011 أصدر رئيس جامعة دمشق القرار ذا الرقم 95/د.ج القاضي بتمديد عقود عدد من العاملين مع جامعة دمشق اعتباراً من بداية العام الحالي ولغاية 31/12/2011 وكان من بين المتعاقدين الدكتور عرفان بركات المتعاقد لمصلحة كلية طب الأسنان في جامعة دمشق..

البعث: توجهات جديدة للتسويق والترويج والهدف الجذب بالقيمة المضافة

19
10-2011
8.5 مليون سائح ويزيد الحصيلة النهائية لعام 2010، حسب الإحصائيات المعلنة لوزارة السياحة..توزعوا كالآتي: /1.513.260/مليون مغترب و/4.654.350/عرب و/2.378.260/أجنبي،أما الإنفاق فوصل إلى/386.565/مليار ليرة سورية..

الأخبار اللبنانية: الفضاء الإفتراضي أعاد للأسرى وجوههم

19
10-2011
وحده الفضاء الافتراضي لم يغفل أسماء الأسرى الفلسطينيين. من فايسبوك إلى تويتر ويوتيوب، نقلت الشبكة العنكبوتية آخر التطورات لحظةً بلحظة، ووثّقت بالصور وجوهاً حوّلها الإعلام إلى أرقام..

تشرين: أفكار.. غجري «تشيطن» على آلة البزق

19
10-2011
«أشهد أنني عشت حياتي، وتمتعت بلذّة العزف وسماع الموسيقا وإبداعها. أنا أغنى رجل في التاريخ، لأنني ملكت قلوب الناس وعقولهم وأرواحهم، وهذا أعظم الثروات. ولسوف يذكرني الناس كلما سمعوا ألحاني، أو ذُكِرَ اسمي..

بلدنا: كشف المستور.. تأمين منزل للمواطن.. التحدّي الأكبر للحكومة

19
10-2011
سمعنا أنّ الحكومة مستمرّة في تقديم الدعم للمساكن الشبابية والعمالية ومساكن الإدخار من خلال دفع المكتتب 10 في المئة من ثمن المسكن، فيما يتحمل صندوق الدين العام 30 في المئة تسدّد من دون فوائد..

الوطن: لماذا لا تشتري الشركات أسهمها؟

19
10-2011
لطالما تحدثنا وطالبنا بفتح عمليات إعادة الشراء في البورصة السورية لما لها من أهمية على مستوى السوق والشركة، وأسوةً بباقي أسواق المال، وهذا ما طالب به الكثير من الوسطاء والخبراء والمديرين والمعنيين والمراقبين، وما تم تنظيمه على المستوى القانوني في السوق.

الوطن: نتائج استقصاءات الرأي العام للشباب السوري...مشـكلات تتطلـــب الحلــــول

19
10-2011
يمثل قطاع الشباب وفئاته من سن 14-39 سنة ما يقارب 43% من عدد سكان القطر العربي السوري، على حين يمثل ممن تتراوح أعمارهم بين 0-13 سنة 32%. ومن أعمارهم بين 40-65 سنة 19%. ومن أعمارهم فوق 65 سنة 6%.

الوطن: هيئة التنسيق تطالب السلطات بقبول المبادرة العربية..

19
10-2011
رحبت «هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الوطني الديمقراطي» بقرار جامعة الدول العربية المتعلق بالأزمة السورية ومقترحاتها للخروج منها لكونه «يلبي تطلعات الشعب السوري والمعارضة» و«يقطع الطريق على التدخل العسكري الخارجي».

السفير: فلسطين في عرس تحرير الأسرى تستعيد وحدة الأرض والشعب

19
10-2011
عاشت فلسطين من اقصى شمالي أراضي الـ48 الى اقصى جنوبي قطاع غزه، مرورا بالقدس يوم أمس، عرساً وطنياً جامعاً، أزال الكثير من الحواجز التي وضعها الاحتلال الاسرائيلي والكثير من العوائق التي وضعها الفلسطينيون في ما بينهم، وتحوّل يوم تحرير الأسرى الفلسطينيين إلى يوم للوحدة الوطنية..

السفير: سناء سلمة تعانق والدها للمرة الأولى: أُسِر وهي رضيعة... فخرج ليحمل طفليها

19
10-2011
لم تكن سناء حسن سلمة تظن أنها يوما سترى الوالد الذي حكم بالسجن مدى الحياة. كان الأمل موجودا، والمعنويات مرتفعة، لكن الحقيقة كانت أن الأب لن يخرج، لا سيما ان اسمه أدرج مرات عديدة في صفقات سابقة، لكن في اللحظات الأخيرة كان يشطب..

السفير: "الناتو" خائف من حرب على سوريا... وأوروبا خائفة من اقتتال أهلي

19
10-2011
قال رفيقنا الشيوعي محذراً من دور مرسوم لرئيس حكومة بلاده رجب طيب اردوغان، في تركيا والمنطقة، بما في ذلك سوريا. الاتهام الذي أطلقه عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي التركي اركان باش..

الثورة: عشر سنوات والمخطط التنظيمي الجديد... لمدينة الشيخ بدر لم يصدق بعد..!

19
10-2011
بين الحين والآخر تقوم مجالس المدن والوحدات الادارية والبلدية بتوسيع مخططاتها التنظيمية ويتم ذلك بإعادة المسح الطبوغرافي الجوي...

الوطن: شيخ عيسى: قبلنا 80% من حملة الثانوية لهذا العام.. والفساد الجامعي في الحدود الدنيا

19
10-2011
بلغ عدد المقبولين في الجامعات الحكومية بمفاضلتين التعليم العام والموازي للعام الدراسي 2011-2012 من الفرعين العلمي والأدبي 122542 على حين بلغ إجمالي عدد المتقدمين للمفاضلتين لذات العام قرابة 221 ألف طالب...

الوطن: شبابنا والديسكو!!...عالم الصخب والرقص والفوضى ولكن تحت الأرض

16
10-2011
نهار جديد يبدأ تحت الأرض بعد أن ينام من فوقها، إنه نهار جديد لكن بأضواء باهرة وملونة بدل لون الشمس، وضجيج الموسيقا الصاخبة بدل من صوت ازدحام السيارات، وشباب من مختلف الأعمار وملابس غريبة في كثير من الأحيان..

تشرين: سلاخو: الصناعة تعيد ترتيب أوراقها وفق هيكلية

1
1-1970
بالتأكيد القطاع العام الحكومي صمام الأمان للحياة الاقتصادية والاجتماعية (مع عدم التقليل من أهمية القطاع الخاص ودوره الوطني) في المجالات المذكورة ولكن الظروف التي مر بها القطاع الحكومي والمشكلات التي يعاني منها بدءا من حجم العمالة الفائضة والروتين والتعقيدات اليومية وهروب القيادات من تحمل المسؤوليات..

الثورة: بين المصلحة وتحدّيات الاندماج... اتفاقياتنا الاقتـصـاديـة في الميـزان

1
1-1970
تسير «السياسة» إلى جانب «الاقتصاد» وفي أغلب الأحيان يتوه الخط البياني الفاصل بين كل منهما وبمطلق الأحوال فان المصلحة الوطنية هي القاسم المشترك للسياسي والاقتصادي، ويبقى الاختلاف حول الأولويات.

السفير: الاتنظار السوري

15
10-2011
حتى الآن لا تزال المعارضة السورية تستفيد من سلوك نظام الرئيس بشار الاسد الذي يمكن ان يقودها الى السلطة بأسرع مما يتوقع الكثيرون من المعارضين والموالين عل حد سواء. وهي ستظل مدينة لذلك النظام بأنه ساهم في انتاجها وفي تنظيمها وتطويرها وتوسيع شعبيتها..

الأخبار اللبنانية: ميقاتي يُهدّد... وحزب الله لا يرضخ

15
10-2011
يُرسل الرئيس نجيب ميقاتي تهديداته بالاستقالة على نحو مُتكرّر. أسباب الاستقالة تنحصر في رغبة ميقاتي في تمويل المحكمة الدوليّة. في البداية، أشاع ميقاتي، وشقيقه طه، أن سوريا تُوافق على التمويل. قد يكون هذا الكلام صحيحاً..

الثورة: المخرج رومان بولانسكي:فـــي الحيــــاة تمتزج الفكاهة مع التراجيديا

15
10-2011
رومان بولانسكي تولد باريس عام 1933 من أصل بولوني، توفيت والدته عام 1939، كانت بداياته عام 1946 كممثل ثم بدأ يخرج أفلاماً قصيرة عام 1953، أخرج أول فيلم طويل (السكين في الماء) وذلك في عام 1962.

الثورة: تمثال جنائزي ومدافن منحوتة من الصخر... حصـــاد البعثـــات الأثـــرية بحــــلب

15
10-2011
يعمل في محافظة حلب حالياً أكثر من عشرين بعثة أثرية وطنية وأجنبية وأخرى مشتركة وقد بدأت هذه البعثات عملها منذ بداية كانون الثاني العام الحالي.

تشرين: الصناعة تطلب إلغاء مشروع فرن صهر الرصاص أو إحالته للبيئة!!..

13
10-2011
العديد من الأفكار والمشروعات الصناعية طرحت سابقاً وتمت دراستها من قبل الجهات المعنية التي أكدت أنها مجدية اقتصادياً إلا أن هناك من وضع العصي في عجلاتها حتى تم تأجيلها وفي بعض الأحيان إلغاؤها.

تشرين: ماذا بقي من صلاحيات لتفويضها إلى معاوني الوزير..مستشار بمهام واسعة.. ومسؤولة مكتب متابعة تحدد مستوى الأداء التنفيذي للوزارة

13
10-2011
لما كان للمستشار جميع هذه الصلاحيات فلماذا لم يتم اختياره وزيراً في الحكومة الجديدة.. وكفى المؤسسات مزيداً من الروتين والبيروقراطية..والمال العام بعضاً من الهدر.. ومعاونو الوزير تهميشاً للدور والمهام الموكلة إليهم بموجب القوانين والأنظمة النافذة؟

الوطن: في بعض مدارس دير الزور... أكثر من سبعين طالباً في الشعبة الواحدة

12
10-2011
لم تعد ظاهرة الكثافة الصفية بخافية على المعنيين في إدارة تربية دير الزور التي لم تحرك ساكناً بعد رغم قرب دخول العام الدراسي الحالي شهره الثاني، حتى أصبحت تلك الظاهرة رواية يتداولها العامة والخاصة سواء من الأولياء الذين لم يدخروا تقديم..

الاتحاد: لماذا قامت الاحتجاجات العربية؟... بقلم: د. عبد الحق عزوزي

11
10-2011
أسيل كثير من الحبر لفهم أسباب قيام الاحتجاجات والثورات في العالم العربي؛ وهي تعليلات متعددة ومختلفة نستخلص منها ما يزيد من تبصرنا وما يحدد لبعض الدول بعضاً من معالم سبيلها...

الحياة: السويد: احتدام الجدل حول المدارس الإسلامية وانقسام على شرعية عملها واستمرارها

11
10-2011
بين مؤيد ومُعارض، يستمر الجدل في المجتمع السويدي والأوساط السياسية، حول الجدوى من وجود المدارس الدينية الإسلامية التي تمارس نشاطها منذ سنوات طويلة في السويد...

الحياة: عقيد فارّ من الجيش السوري يطلب مساعدة «عسكرية» دولية

11
10-2011
طلب العقيد رياض الأسعد الذي انشق عن الجيش السوري ولجأ إلى تركيا «مساعدة عسكرية» دولية لإطاحة النظام في دمشق، مؤكداً في الوقت نفسه معارضته تدخلاً اجنبياً في بلده...

الحياة: سورية: «أجواء حرب» في حمص... و40 قتيلاً واعتقال العشرات

11
10-2011
قال ناشطون وشهود إن الأوضاع في مدينة حمص تتدهور من سيء إلى أسوأ، موضحين أن قوى الأمن تشن «حملة ترهيب» على المدينة على أمل إخماد حركة الاحتجاجات فيها...

السفير: «الأنـا» تتحكـم بـالعمـل.. «ومـن بعـدي الطـوفـان»... مـاذا يحـدث فـي الدرامـا السوريـة اليـوم؟

11
10-2011
لم يجد المخرج هشام شربتجي غضاضة في الكشف، خلال ندوة جماهيرية، عن صعوبة تواجهه في جمع فريق تمثيلي لمسلسله الجديد «المفتاح» للكاتب خالد خليفة، وإنتاج «المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي»...