حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

عين على الصحف

الوطن: 17٪ من قيمة الذهب المصادر لـ"الصائغ المخبر"... ولا تهريب للذهب إلى الخارج

9
8-2011
ينفي رئيس جمعية الصاغة جورج صارجي، تهريب الذهب القديم للخارج، كما يتحدث عن ممارسات المكتب السري في سرقة الذهب المهرب، ويشير إلى أن الذهب سيبلغ أرقاماً قياسية نتيجة حاجة الولايات المتحدة للذهب لطباعة دولار جديد...

الوطن: الانتهازيون يغتالون الوطن

9
8-2011
ما نشهده اليوم من تضحيات بشرية مشرفة تقدم أرواحها في سبيل رفعة وطنها، وتمثل الصورة المثلى للتضحية من أمن وأمان شعبها ووطنها...

الوطن: الإعلام يُصلب من جديد

9
8-2011
تفاوتت مؤخراً حدّة السقوط الحر لمعنى الإعلام في العالم أجمع، إذ يخطئ من يعتقد بأن الإعلام العربي فقط ومنه السوري تحديداً هو صاحب المكانة الأسوأ عالمياً...

الوطن: دراسة غير متشائمة...14.5% من مديري سورية غير ماهرين

9
8-2011
بيّن تقرير سوق العمل 2009 -2010 أن نسبة العاملين غير الماهرين في سورية تصل إلى 16% من مجمل قوة العمل...

الأخبار اللبنانية: الجنون يلفّ سوريا

9
8-2011
إلى أمد غير معروف، سوف تبقى سورية ساحة لمواجهات عنيفة بين النظام ومعارضيه. الفريقان يتمسكان يوماً بعد يوم بخططهما. والخارج المترقب أو المعني ينحو أيضاً نحو الحسم في المواقف...

الأخبار اللبنانية: رمضان دمشق: بهجة مفقودة وترقّب المجهول

8
8-2011
سجّل الأسبوع الأول من شهر رمضان، الذي انتظره السوريون بوصفه شهراً حاسماً في مصير الحركة الاحتجاجية التي تشهدها سورية، مزيداً من الإجراءات الأمنية المشددة في العاصمة السورية دمشق وضواحيها، من دون أن تمنع خروج تظاهرات متفرقة.

الحياة: السؤال ليس مني... والوضع في سورية سيئ.. بقلم: جهاد الخازن

8
8-2011
منذ بدء التظاهرات والمواجهات في سورية والنظام يستعمل العنف وسيلة واحدة في الرد. غير أن الأشهر الأربعة الأخيرة أظهرت أن العنف لم يحل شيئاً...

الوطن: ليس دفاعاً عن "حضرة الغياب"

8
8-2011
نظراً لغياب الحدود في الفضاء الافتراضي، يتصور بعض أهالي وسكان الإنترنت أن الكلام لم يعد عليه جمرك بالفعل، لذا تراهم يطلقون العنان لأنفسهم فيقولون بكلمات مكشوفة مالا يجرؤون عادة على النطق به...

فساد ثقافي

7
8-2011
في استطلاع لصحيفة «الثورة»، قبل نحو ثلاث سنوات، ومن خلال أربعمئة واثنتين وخمسين استبانة حسب الصحيفة نفسها، عن الفساد في المؤسسات الرسمية السورية...

عدالة الثورة... والقفص

5
8-2011
بعد نصف سنة وأسبوع على إطاحته، اقتيد الرئيس المصري السابق حسني مبارك إلى قفص الاتهام، ولو على سرير. ذهوله في اللحظات الأولى التي لم تخفِ مشاعر الإذلال لهيبته ولنجليه علاء وجمال اللذين شاركاه القفص...

أيام الحلبيين الأولى من رمضان في البيوت والأخيرة في المطاعم

3
8-2011
أقبل الحلبيون في اليومين الأولين على المقاهي ليلاً على حساب المطاعم التي كادت تخلو من الزبائن على موائد الإفطار والسحور ومن المتوقع أن يستمر الحال على ما هو عليه في الأسبوع الأول من شهر الصوم...

بلدنا: كشف المستور ... قانون الإعلام؟!!

2
8-2011
تسلَّم مجلس الوزراء النصين المرفقين لقانون الإعلام والمجلس الوطني للإعلام من قبل اللجنة الوطنية المكلَّفة بإعدادهما، وكان من الضروري الإضاءة على بعض المواد مع التذكير بما يهمُّ كلّ الإعلاميين.

بلدنا: "الاقتصاد" تستنفر مديرياتها وتهدد من يخالف

2
8-2011
الأسواق في رمضان فرصة ينتظرها التجار المواد الغذائية وخاصة تلك التي يعتمدها الصائم كمواد رئيسية، يجب أن تتوافر يومياً على مائدة إفطاره، ومايتعلق بها من معلومات، سواء من حيث ضبط أسعارها من الارتفاع..

الحياة: الجميع خاسر في المواجهات الدموية

2
8-2011
لم يعرف العرب حتى الآن حكماً ديموقراطياً، حسب التعريف الفلسفي اليوناني له أو بمفهومه الغربي الحديث، وهم لن يقيموا أنظمة ديموقراطية غداً أو بعد غد، وهذا مع أن العرب عرفوا قديماً وفي تاريخهم الذي عايشناه، أنظمةً تتمتع بتأييد شعبي عالٍ حتى مع غياب مؤسسات الديموقراطية التقليدية.

الوطن: اللهم إني صائم .. متى ينطق بها الرجل ومتى تردّدها المرأة؟

2
8-2011
لا يختلف اثنان على حقيقة أن الصيام ليس مجرد امتناع عن تناول الطعام فحسب، إنما من شروطه أيضاً الامتناع عن مجموعة كثيرة من الأمور التي تعد من المفطرات، والتي قد تجعله باطلاً ومجرد تجويع للنفس..

الأخبار اللبنانية: الليرة السورية في حمى أصحابها

2
8-2011
عند أي أزمة، سياسيّة كانت أو اقتصادية، لبلد ما، تتعرض قيمة العملة الوطنية للخطر، وتكون أحد المسبّبات الأساسية نحو الانحدار لحصول انهيار اقتصادي. لذلك، يكون أول ردود الفعل عند وقوع الأزمة، السعي إلى دعم العملة الوطنية, وهذا ما حصل مع الأزمة السورية..

الوطن: الحيــاة الحــزبيـــة فـــي ســـوريـــة

2
8-2011
رغم أن رئاسة مجلس الوزراء أعلنت جلسة استثنائية نوعية ستعقد في السابعة من مساء يوم الاثنين 25/7/2011 لمناقشة قانون الانتخاب، وهو ما انتظرناه طوال أربع ساعات ونصف الساعة، إلا أن الساعة الحادية عشرة والنصف فتحت الباب المغلق لنفاجأ بأن المجلس المنفض لتوه قد أقر قانون الأحزاب الجديد.

الثورة: فرص عمل للشباب .. والاهتمام بالبنى التحتية في عامودا

1
8-2011
تركزت مطالب الجماهير في مدينة عامودا خلال لقاء جماهيري مع السيد اللواء معذى نجيب سلوم محافظ الحسكة، وناصر عبد العزيز أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي على أهمية الحاجة إلى الحوار والتواصل الفعلي بين ممثلي الدولة والمواطنين..

الثورة: الكهرباء تسرّع خطواتها لإطلاق مشروع الدفع الالكتروني

1
8-2011
أكد المهندس محمد عبد الوهاب الحسن المدير العام لمؤسسة توزيع واستثمار الطاقة الكهربائية انتهاء فريق العمل الفني في المؤسسة من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإطلاق مشروع دفع فواتير مشتركي الطاقة الكهربائية عبر منافذ الدفع الالكتروني..

تشرين: لمخالفتهم قانون العمل الجديد..أصحاب عمل خاص يتعرضون للعقوبة وآخرون للإنذار

1
8-2011
تتريث وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل خلال الفترة الحالية في إصدار قرارات العقوبة والمخالفة لأصحاب المنشآت والمعامل المخالفة لقانون العمل الجديد بحسب مدير العمل في الوزارة راكان إبراهيم..

الوطن: تراجع في سعر السكر...حركة تجارية نشطة على أبواب رمضان

1
8-2011
تشهد الأسواق والمحال التجارية في دمشق إقبالاً متزايداً ومكثفاً قبيل شهر رمضان المبارك وتستقطب الأسواق الشعبية حركة نشطة وازدحاماً كبيراً من المتسوقين..

الوطن: احذروا ضربات الشمس في موجة الحرارة الأسوأ هذا الصيف..

1
8-2011
تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية والرياح متقلبة إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة. وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية أن يكون الجو شديد الحرارة وصحواً بشكل عام..

السفير: الصمت لا يقتل

1
8-2011
نشر الإسلاميون المصريون على جدران القاهرة في الأيام الماضية ملصقات حملت عنوان"الديموكتاتورية", وهي على خطورتها في الاعتراض على مجمل العملية السياسية التي أطلقتها الثورة المصرية والمبنية على الحاجة إلى دستور مدني، لا تخلو من الطرافة في دعوتها إلى مليونية الدفاع عن الهوية (الإسلامية) والإرادة الشعبية، وفي شعارها القائل: «عفواً أنا قفاي عزيزعليّ»، والمرفق برسم لرجل تلقى صفعة على رقبته.

الأخبار اللبنانية: مسلحون بأرقامهم و إحصاءاتهم ومصالحهم .. لهذه الأسباب التجار الأتراك يريدون الأسد

1
8-2011
نبذة : مخطئ من يظنّ أن جميع الأتراك مؤيدون للموقف الذي عبّرت عنه حكومة بلادهم حيال الأزمة السورية لفترة طويلة. التجّار الأتراك هم أشرس المدافعين عن نظام الرئيس بشار الأسد، متسلّحين بأرقامهم وإحصاءاتهم.

القدس العربي: أخيراً رقت قلوبهم للفئران فمتى دورنا؟!

1
8-2011
يا لله إدانة استرالية بتهمة استخدام القسوة أثناء قتل.. فأر. هذا العنوان نشر لمقال بجريدة "القدس العربي" الصادرة بلندن يوم السبت 16 جويلية 2011 والمتعلق بصدور حكم قضائي يدين شابة (23 سنة) بعد عرضها للقطات على الفيسبوك تحت اسم مستعار وهي تقطع رأس فار بالسكين. فهل رقت قلوبهم للفئران أخيراً!

تشرين: تعديلات مهمة على قانون التأمينات الاجتماعية

31
7-2011
قبل ثلاث سنوات عملت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على إنجاز التعديلات المقترحة على القانون 92 الناظم لعملها ولم ير القانون طريقه إلى النور بعد أن أوقفته ولأكثر من مرة وزيرة العمل السابقة..

الوطن: على وشك إعلان توقف أعمالهم...المقاولون يطالبون الحكومة بتطبيق القانون

31
7-2011
طالبت نقابة المقاولين السوريين الحكومة بالبت بالدعاوي المقدمة إلى القسم القضائي في مجلس الدولة من المقاولين لدراسة فروقات الأسعار بهدف الحصول على حقوقهم في هذه الفروقات..

الوطن: فوق الطاولة - النمو المؤلم

31
7-2011
التقرير الحكومي الذي أفرجت عنه هيئة تخطيط الدولة أو لنقل إنها وصلت إلى صيغة توافقية مع وزارة الشؤون والعمل بشأنه، يحاول شرح أوجاع سوق العمل مع أنني أجده يجامل الواقع قليل..

الجماهير: مشكلة الرغيف في مدينة السفيرة بحاجة لحل جذري..

31
7-2011
لا تزال مشكلة الحصول على الرغيف في مدينة السفيرة بحاجة لحل جذري للجم حالة الفوضى والازدحام الشديد الذي بات يعاني منه الكثير من المواطنين، والتفكير في كيفية تأمينه..

الجماهير: خواطر حلبية متناثرة. دوت.كـوم... إني صائم...يـُرجى عـدم الإزعـاج!

31
7-2011
قرأت منذ سنوات مسرحية رمزية تتم فيها محاكمة طارق بن زياد لإهداره المال العـام بحرقه سفن الأسطول، ويـُحاسـَب عـلى فعـلته كأي موظف عـادي يستلم عـُهدة، ولايشفع له كونه فاتح الأندلس أو بطل من أبطال العـرب..

البعث: التضارب بين اجتهادات معاوني وزير الشؤون الاجتماعية والعمل..

31
7-2011
إذا كانت الحقيقة ما قبل جبال البرينيه خطأ ما بعدها، فإن هذه الحقيقة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل هي خطأ قبل وبعد ليس لاعتبار جغرافي وحسب وإنما لاختلاف الشخص الذي يتعامل مع هذا الموضوع.

البعث: أسعار رمضان بين تصريحات المسؤولين وحقائق السوق..!

31
7-2011
القلاع: علينا العمل كفريق متكامل لتوفير مستلزمات السوق وإنصاف المستهلك الأصيل: دوريات مكثفة على مدار الســــاعة وإجــــراءات حـــاسمة بحق المخالفين

السفير: السلطات السورية تتجاوز الارتباك في السيطرة على وتيرة الأحداث

30
7-2011
لا توحي المؤشرات الحالية في سورية بأن المسار السياسي لحل الأزمة هو الذي يسير في المقدمة، إذ تكوّن انطباع لدى السلطة بأنها تمتلك زمام السيطرة النسبية على وتيرة الأحداث، وأن الارتباك الذي ساد في الفترة الأولى من الأحداث، ولاسيما في آذار ونيسان الماضيين، أصبح خلفها.

بلدنا: تحت المجهر 17 % نسبة البطالة.. والمعدل لدى الشباب يفوق ثلاثة أضعاف مثيله لدى الكهول

30
7-2011
أشار تقرير سوق العمل الذي أصدرته وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، إلى انخفاض في نسبة البطالة بين فئات الشباب السوري إلى 17 % في العام 2010..

الثورة: المشاريع الصغيرة والمتوسطة قصة عمل لم يكتمل

30
7-2011
لم يحظ موضوع بالاهتمام كما حظي موضوع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، جهات حكومية وأهلية ونقابية حاولت خلال السنوات الماضية وضع المشاريع الصغيرة والمتوسطة على الطريق، لكننا لم نصل إلى الفعالية المطلوبة..

الثورة: 3 آلاف وحدة سكنية للمنذرين بالهدم خلال 3 سنوات بدمشق

30
7-2011
تعهدت مؤسسة الإسكان العسكرية وفق العقد المبرم مع محافظة دمشق، بتسليم ألف وحدة سكنية منتصف العام القادم على أن تستكمل تسليم 3 آلاف وحدة سكنية للمنذرين بالهدم لتنفيذ المشاريع الحيوية بالمدينة..

تشرين: السورية للطيران تعيد العمل بنظام عمولة مكاتب السياحة والسفر

30
7-2011
ألغت مؤسسة الطيران العربية السورية العمل بتطبيق نظام العمولة صفر واعتماد رسم خدمة الزبائن في سوق سورية، وأعادت العمل بنظام عمولة مكاتب السياحة والسفر وفق شروط..

تشرين: «تشرين» ترصد في المنطقة الحرة بالمسلمية: تفريغ بضائع مستوردة ونقلها دون وجود موظفين أو بيانات!

30
7-2011
في الوقت الذي تتضافر فيه جهود أبناء هذا الوطن للتصدي للمؤامرة التي يتعرض لها وتتكاتف الجهات والفعاليات الرسمية والخاصة وتبذل الغالي والرخيص وتقدم التضحيات الجسام من أجل أن تبقى سورية قوية وشامخة اقتصادياً وتجارياً وصناعياً..

الوطن: بسطات في مولات حلب

30
7-2011
لا يحتاج المتسوق في بعض مولات حلب إلى خبرة كبيرة من أجل اكتشاف أن جزءاً من معروضات الأجنحة، وخصوصاً التي تستولي على مساحة من الممرات والردهات الفارغة..

الثورة: دشــن قبـــل نحــو 4 ســــنوات .. وكلــــف 1.20 مليــار ليـــرة.. نهـر قويق.. الملوثات تتزايد.. وماخفي أعظم

30
7-2011
القضايا المتعلقة بمجرى نهر قويق في حلب تستحق أن تدخل موسوعة «غينيس»، وخاصة لجهة عدم معالجتها، وتباطؤ الجهات المعنية في الانتقال إلى الحلول والمعالجات الفعلية..