حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

عين على الصحف

تشرين: مع إنشـاء هيئـة خاصة بها..المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. بحاجة إلى دعم تمويلي وفني

27
7-2011
ليست المشاريع الصغيرة والمتوسطة بجديدة على اقتصادنا، ولكن الجديد هو مشروع القانون الذي وضعته وزارة الاقتصاد والتجارة والخاص بإحداث هيئة تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة..

البعث: تأمين السلع بأسعار منافسة في رمضان

27
7-2011
مع اقتراب شهر رمضان المبارك ومايشهده من إقبال على التسوق، انبرت مؤسسات التدخل الايجابي لتأخذ موقعها في تلبية متطلبات هذه السوق.

تشرين: بـــكلفة 2 مليــــار ليرة.. التأمين الصحي غطى 2 مليون حــالة لعمال القطــاع الإداري

27
7-2011
أعلن سليمان الحسن المدير العام للمؤسسة العامة للتأمين، أن عدد الحالات التي تمت تغطيتها في إطار مشروع التأمين الصحي للعاملين في القطاع الإداري بلغ حوالي مليوني حالة بكلفة تغطية فاقت ملياري ليرة سورية.

الثورة: بسبــــــب ركــــــــود الأســـــــواق.. النسيجية: المبيـــعات تتراجـــع نحـــو 2.5 مليـــون دولار

27
7-2011
قال سهيل سعيد معاون مدير عام المؤسسة العامة للصناعات النسيجية للثورة: يوجد تراجع في حجم المبيعات خلال النصف الأول من العام الجاري بنحو 2.5 مليون دولار عن العام الماضي..

الثورة: الكهرباء: 2011 بلا تقنين.. والاستجرار غير المشروع لا يختلف عن سرقة أي مبلغ

27
7-2011
الوقوف على واقع عمل شركات الكهرباء في المحافظات فيما يتعلق بتطوير آلية العمل بما يتناسب مع الظروف والتحديات والصعوبات التي تواجه الشركات خلال آلية عملها..

البعث: كشف حساب لمشكلات الطلبة الدارسين في الخارج..

26
7-2011
حضرت قضايا الطلبة الموفدين ومشكلاتهم بقوة أمس في الاجتماع السنوي لهيئة مكتب الفروع الخارجية التي تضمّ ممثلين عن الجهات المعنية كافة المهتمة بالطلبة الدارسين في الخارج..

الثورة: 200 دولار قيمة تذكرة «السورية» للطيران من وإلى مصر

26
7-2011
في إطار تنفيذ ما أقرته وزارة السياحة بالتركيز على الأسواق العربية كخطة استراتيجية بديلة عن الأسواق الأوروبية..

البعث: /116/ مليار عجز فاتورتنا النفطية في 6 أشهر

26
7-2011
أكد المهندس عبدالله خطاب مديرعام شركة المحروقات، أن قيمة مبيعات المشتقات النفطية خلال النصف الأول من العام الحالي وصلت إلى 156 مليار سورية..

الثورة: فـــن حــــل المشــــكلات..؟؟

26
7-2011
تعرف السياسة كمصطلح من حيث الشكل والمضمون على أنها فن الممكن, وكلمة الممكن كلمة فضفاضة تأخذ عدة أبعاد وتحمل بطياتها مجموعة مفاهيم ومصطلحات..

الجماهير: إعادة النظر في أجور مواقف سيارات المعوقين.. مجلس المدينة يتخذ إجراءات لتحسين واقع النظافة في مديرية الأنصاري

26
7-2011
ناقش أعضاء مجلس مدينة حلب واقع النظافة في حي الأنصاري والأسباب المؤدية لتردي هذا الواقع وضرورة تخصيص المنطقة إلى مديريتين لتحسين الواقع على كافة الأصعدة

الجماهير: خواطر حلبية متناثرة. دوت.كـوم…الصناعـي والتاجـر، والكامخ بينهما!!

26
7-2011
بداية ً سامحوني عـلى الاستعـارة التي استخدمتها في العـنوان.. فقد ابتدعـها مجمـّع اللغـة العـربية لوصف الصندويشة فأضحت "الشاطر؛ والمشطور؛ والكامخ بينهما"!!

بلدنا: تحت المجهر ... أمن المعلومات.. ضرورة تحتاج إلى خطوات تمهيدية

25
7-2011
«أمن المعلومات» من المواضيع المهمة التي لابدَّ من تركيز الجهود على تفعيل العمل بها، سواء في الجهات العامة أم الخاصة.

الوطن: الجمارك واثقة من «القائمة الذهبية»

25
7-2011
طريقة جديدة في بناء الثقة مع الشركات الخاصة تعاوناً وشراكة خلقتها مديرية الجمارك العامة ضمن إطار مديرية مكافحة التهريب الوريث الشرعي للمكتب السري وأداتها في ذلك فريق تقييم الالتزام.

تشرين: 100 يوم على حكومة سفر..غياب لاستراتيجية المستقبل ولاحسم لهوية الاقتصاد السوري

25
7-2011
لا تحسد حكومة الدكتور عادل سفر على الظروف التي جاءت فيها، فالأحداث الداخلية التي تشهدها البلاد منذ نحو أربعة أشهر والضغوط الخارجية الكبيرة التي تزامنت معها فرضت عليها تحديات قاسية..

تشرين: أولـويـات الاقتصاد للمـرحلة المقبلة هيكلة المؤسسـات وتشميـل العامـلين بالضمان الصحي والوجبة الغذائية واستثمار الوقت

25
7-2011
ضمن إطار تطوير آلية العمل في الوزارات والجهات الحكومية خلال المرحلة المقبلة وإحداث نقلة نوعية تلبية لحاجات المواطنين اليومية وتطوير الأداء المؤسساتي لتحقيق ذلك..

الجماهير: أهمية النهوض بواقع العمل في سوق الهال

25
7-2011
ناقشت لجنة تسيير أعمال سوق الهال بحلب الواقع الخدمي للسوق وأهم الصعوبات والمعوقات التي تعترض العمل من الازدحام المروري وضيق المكان وانعدام النظافة.

الجماهير: القطاع المصرفي .. وربما للحديث صلة

25
7-2011
ماعدا بعض التعاملات المصرفية الصغيرة جداً لا تربطني بالمصارف ما يرتبط به التجار والصناعيون وأصحاب الأموال، ولكن من التعاملات المصرفية الصغيرة جداً هذه التي تسوقني للمصارف..

الثورة: الوكـــــــــلاء يحرضـــــــون للعــــــــودة إليــــــــها... المؤسسة الغذائية: الآلية القديمة لتسويق المياه حرمت الدولة من الرسوم

25
7-2011
قال الدكتور خليل جواد مديرعام المؤسسة العامة للصناعات الغذائية حول تسويق منتج المياه الذي تنتجه المؤسسة والذي أثير حوله اللغط مؤخراً: توجد أربع شركات للمياه تنتج مياه بقين ودريكيش..

الثورة: 3 قرارات لخدماته قيد الصدور... «الطيران المدني» تنجز مشروع مرسوم تحرير النقل الجوي

25
7-2011
أكد الدكتور فراس محمد مدير عام المؤسسة العامة للطيران المدني، أن المؤسسة انتهت من تدقيق مشروع مرسوم تحرير النقل الجوي الداخلي ورفعته إلى وزارة النقل..

الوطن: التعليم تطالب الجامعات الخاصة بتخفيض رسومها

24
7-2011
طالب وزير التعليم العالي عبد الرزاق شيخ عيسى رؤساء الجامعات الخاصة بالمبادرة لتخفيض الأقساط الدراسية والخدمات الإضافية..

الوطن: وزير الكهرباء لـ«الوطن»: الكهرباء مستقرة ومرّ نصف الصيف دون تقنين

24
7-2011
أكد وزير الكهرباء المهندس عماد خميس لـ«الوطن»، اتخاذ الوزارة مؤخراً جملة من الإجراءات استطاعت من خلالها تلبية زيادة الطلب على الكهرباء..

الوطن: الاقتصاد: الأسعار انخفضت فعلاً

24
7-2011
أكد مدير مديرية حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد عماد الأصيل، أن جميع المواد الغذائية من خضار وفواكه وغيرها متوافرة في الأسواق ورخيصة الثمن..

بلدنا: تحت المجهر .. الحكومة تدعم صناعة الدواء وتشجع على تصديره

24
7-2011
دعمُ الحكومة لصناعة الدواء محلياً يشكل خطوة مهمة جداً في هذا المجال، حيث أكد الدكتور عادل سفر رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة ستقوم بدعم صناعة الدواء..

الجماهير: مصادرة / 4.5 / طن من الدقيق التمويني و/4/ آلاف ليتر من المازوت المهرب

24
7-2011
صادرت مديرية الاقتصاد والتجارة بحلب / 4.5 / طن من الدقيق التمويني المهرب، كما ضبطت بالتعاون مع الجهات المختصة /6/ شاحنات سوزوكي تقوم بتهريب المازوت وبيعه في المدينة بتسعيرة مخالفة.

الجماهير: مشروع قانون الأحزاب السوري

24
7-2011
منذ ست سنوات طرح موضوع إصدار قانون للأحزاب في سورية، وقد عالج المؤتمر القطري العاشر لحزب البعث العربي الاشتراكي هذا الموضوع..

البعث: التشاركية للتوسع بالتعليم الجامعي.. شيخ عيسى: سدّ احتياجات سوق العمل استراتيجيتنا

24
7-2011
أكد الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى وزير التعليم العالي من درعا خلال جولته التفقدية على الفروع الجامعية في المحافظة ومبنى الجامعة قيد الإنجاز..

البعث: القرار 287 قوّض طموحات الموفدين وتلطيفه انسجاماً مع القوانين مطلبهم

24
7-2011
أثار القرار 287 الصادر مؤخراً عن وزارة التعليم العالي، والذي يتضمّن الشروط الواجب اعتمادها عند تمديد إيفاد الطلبة الموفدين والمعيدين الموفدين ردود أفعال سلبيّة بينهم..

الثورة: حلب أطلقت مهرجانها الشعري الأول في حضرة الغياب

23
7-2011
انطلاق مهرجان شعري سنوي في دورته الأولى سيضيف إلى المدينة الشهباء هالة أخرى وألقاً آخر على مسرح مديرية الثقافة بحلب....

الثورة: الاعتــراف فضيلـة.. مركز الباسل لأمراض وجــــــراحة القلــــــب..مــــرة ثانيــــة

23
7-2011
حافظ مركز الباسل لأمراض القلب ومنذ بدء العمل به في عام الـ 1999 وحتى الآن على جودة خدماته، ونوعيتها العالية المستوى لكل الناس بدون استثناء.

تشرين: فكر فيها .. يا رئيس مجلس الوزراء

11
7-2011
يا رئيس مجلس الوزراء.. لاقت فكرة تخصيص يوم من الأسبوع للقاء الوزراء مع المواطنين استحسان الجميع، لأنه لوقت قريب، كثيراً ما عزل بعض المسؤولين أنفسهم خلف مكاتبهم الزجاجية بعيداً عن الناس.

السفير: اللقاء التشاوري يرفع مطالب المعارضة.. الغائبة

11
7-2011
تخطّى معظم المشاركين في اللقاء التشاوري السوري الذي انعقد أمس، في مجمع صحارى، خطاب المعارضة، التي لم تحضر متذرعة بعدم وجود المناخ المناسب، وارتفع السقف ليمسّ مدة الحكم الرئاسي وطريقة الانتخاب..

تشرين: ندوة المنافسة تطالب بإزالة تناقضات بعض القوانين وإلغاء مديرية الأسعار

11
7-2011
يبدو أن آخر هم تجار دمشق تحقيق المنافسة ومنع الاحتكار... فمن أصل 3000 دعوة وجهتها غرفة تجارة دمشق إلى أعضائها لحضور ندوة نشر ثقافة المنافسة.

بلدنا: ينطلق الأربعاء المقبل 800 اختراع لـ 600 مخترع في معرض الباسل

11
7-2011
بمشاركة 600 مخترع سيعرضون نحو 800 اختراع، سيتمّ افتتاح معرض الباسل للإبداع والاختراع يوم الأربعاء المقبل، وذلك بالتزامن مع معرض دمشق الدولي، الذي سيفتتح في ذات التاريخ.

تشرين: الجمهورية الجديدة

11
7-2011
اختلط الحابل بالنابل, كما يقال, والنيات الصداقة الحسنة بالكذب والدجل والتزوير, والحقد والكراهية بالتسامح والفهم المتبادل, غابت المعايير الموضوعية في النظر إلى أحداث سورية, على خطورتها التي يبدو أن البعض لا يريد أن يراها على حقيقتها.

بلدنا: 90% من المواصفات السورية ذات مرجع دولي.. والهيئة تشرّع فقط

11
7-2011
على مَن تقع مسؤولية مخالفة المواصفة؟ «التشريع علينا والرقابة على غيرنا» هذا- على ما يبدو- ما تعمل عليه هيئة المواصفات والمقاييس العربية السورية وحيدة دون الغير في ميدان التقييس السوري.

الثورة: قريباً.. إعادة 1000 عامل إلى التبغ ومحروقات وحلج الأقطان

11
7-2011
في الحادي عشر من شهر نيسان الماضي، وجهت القيادة القطرية لحزب البعث كتاباً رقم 1329/5/ ق.ط إلى السيد رئيس مجلس الوزراء.

الثورة: بعد صدور قرار السماح.. تصدير 45 ألـف رأس غنم

11
7-2011
أكد زياد نمور مدير الصحة الحيوانية في وزارة الزراعة، أن إجمالي عدد رؤوس ذكور الأغنام والماعز الجبلي (الجدايا) والعواس التي تم تصديرها إلى الخارج من المنافذ الحدودية في القطر (براً بحراً وجواً)..

البعث: قطاراً لنقل 1800 راكب يومياً..مشروع خط سريع بين دمشق وحلب بـ/129/ دقيقة فقط

11
7-2011
أنجزت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدراسة الأولية من مشروع إنشاء خط حديدي ثانٍ جديد بين حلب- دمشق بالإضافة إلى تأهيل الخط الحالي..

البعث: حماسة واهتمام متبادلين لتفعيل السياحة البينية بين سورية ومصر

11
7-2011
كما هو متوقع جاءت الأحداث التي شهدتها وتشهدها كل من سورية ومصر لتؤكد مجدداً، أنه ومهما بلغت الملمات سيظل هذان البلدان الشقيقان القطب الرائد عربياً في تجسيد التعاون والعمل العربي المشترك.

بلدنا- التضخم.. ماذا لو ظهرت الأرقام دون عمليات تجميل؟

10
7-2011
التضخم كونه أحد أهم المؤشرات الاقتصادية التصاقاً بحياة المواطن اليومية، لم يعد ينفع الحديث عنه وفق صيغٍ يصفها بعضهم بالطوباوية...