حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

سياسة

الخارجية الروسية: روسيا لن تؤيد دعوة مجلس الأمن الأسد للاستقالة

28
1-2012
أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف، يوم الجمعة، أن دعوة مجلس الأمن الدولي الرئيس الأسد للاستقالة هي دعوة غير مقبولة.

الجعفري: سورية تعارض أي مشروع قرار متعلق بها في مجلس الأمن دون التشاور معها

28
1-2012
أكد المندوب السوري الدائم في الأمم المتحدة بشار الجعفري، يوم السبت، أن سورية لن تكون ليبيا ثانية، وسوف تعارض أي مشروع قرار يقدم بشأن بلادها إلى مجلس الأمن دون التشاور معها بعيداً عن خطة العمل العربية المتعلقة بتوقيع البرتوكول.

الدابي: تزايد أعمال العنف خلال الأيام الثلاثة الماضية

28
1-2012
أعلن رئيس بعثة المراقبين العرب إلى سورية محمد الدابي، اليوم السبت، أن معدلات العنف في سورية تصاعدت بشكل كبير خلال الأيام الثلاثة الماضية وخاصة في مناطق حمص وحماة وإدلب...

كوبا وفنزويلا تؤكدان دعمهما للموقف السوري وترفضان التدخلات الخارجية

28
1-2012
أعلنت كل من كوبا وفنزويلا، خلال جلسة عقدها مجلس الأمن يوم الثلاثاء، استنكارهما للضغوط الممارسة على سورية، ورفضهما لمحاولات التدخل في شؤونها الداخلية.

الحكومة السورية تعلن موافقتها التمديد لبعثة المراقبين العرب

28
1-2012
أعلنت وزارة الخارجية، يوم الأربعاء، موافقة الحكومة السورية على التمديد لمهمة بعثة مراقبي الجامعة العربية لمدة شهر آخر.

المعلّم : دور الجامعة العربية انتهى... والحل الأمني "مطلب جماهيري وفرضته الضرورة"

28
1-2012
أعلن وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، يوم الثلاثاء، أن دور الجامعة العربية انتهى لدى محاولتها الالتفاف على تقرير بعثة المراقبين العرب، واتخاذها قرار التوجّه بالملف السوري إلى مجلس الأمن...

روسيا تدعو الحكومة السورية والمعارضة لبدء حوار سياسي بإشراف من الجامعة العربية

24
1-2012
أكّدت الخارجية الروسية، يوم الاثنين، على ضرورة استمرار مساعي الجامعة العربية الهادفة إلى إيجاد حل سلمي للأزمة في سورية، مع ضمان عدم التدخل الأجنبي واحترام السيادة الوطنية لسورية، داعيةً إلى بدء حوار سياسي بين جميع الأطراف السورية.

اعتقال المخرج السينمائي السوري البريطاني غسان عبدالله

28
1-2012
أعلن المركز السوري للإعلام وحرية التعبير أن المخرج السينمائي غسان عبدالله اعتقل أمس لدى عودته من مدينته درعا إلى دمشق. ولم يعط المركز أي تفاصيل حول الاعتقال.

سورية ترفض القرارات الصادرة عن الجامعة العربية

28
1-2012
صرّح مصدر سوري مسؤول "أن سورية ترفض القرارات الصادرة عن مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري بشأن سورية، خارج إطار خطة العمل العربية والبروتوكول الموقع مع الجامعة العربية، وتعدّها انتهاكاً لسيادتها الوطنيّة وتدخّلاً سافراً في شؤونها..

الجامعة العربية تدعو إلى انتخابات مبكرة وإلى تفويض الرئيس نائبه بصلاحيات كاملة

28
1-2012
دعت الجامعة العربية، أمس الأحد، الرئيس بشار الأسد إلى تفويض نائبه الأول بصلاحيات كاملة للتعاون مع حكومة وحدة وطنية، وذلك بهدف "إنهاء الأزمة السورية ووقف إراقة الدماء"، والبدء بحوار سياسي بين الحكومة وأطياف المعارضة تحت رعاية الجامعة العربية.

اتحاد كتاب روسيا يمنح جائزته المميزة للرئيس الأسد

22
1-2012
منح اتحاد كتاب روسيا الذي يضم أكثر من 7500 كاتب ومؤلف جائزته المميّزة للرئيس بشار الأسد، يأتي ذلك في احتفال أقامه اتحاد كتّاب روسيا، بمناسبة تقديم جوائزه السنوية "للمبدعين في حقول "الكتابة"، و"الأدب"، و"الشعر"، و"الموسيقا"، و"الفن".

حماس تنفي نبأ اعتقال السلطات السورية ابنة مشعل... وتؤكد نية الأخير ترك رئاسة الحركة

24
1-2012
نفت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" اعتقال السلطات السورية لابنة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة وزوجها بتهمة غسيل الأموال.

مصدر في الحرس الثوري الإيراني: الأوضاع الأمنية في سورية قد تؤدي إلى خطف رهائن أجانب

21
1-2012
أكد مصدر داخل الحرس الثوري الإيراني - مقرّب من قائد فيلق القدس قاسم سليماني- أن الأوضاع الأمنيّة في سورية ولبنان قد تؤدي إلى خطف رهائن أجانب.

فرنسا تستبعد سيناريو إرسال قوات عسكرية إلى سورية وتلجأ للتحاور مع المعارضة

21
1-2012
كشف وزير الخارجية الفرنسية آلان جوبيه، يوم الجمعة، عن استبعاد بلاده سيناريو إرسال قوات عربية إلى سورية استجابةً لمبادرة قطر في الجامعة العربية، مؤكّداً في الوقت ذاته على عجز مجلس الأمن حيال الأزمة نتيجة الموقف الروسي الداعم لسورية.

بعد تسليم التقرير الأول... الدابي يتوجّه إلى القاهرة للقاء العربي و تسليمه التقرير الثاني

21
1-2012
قال رئيس غرفة عمليات بعثة مراقبي جامعة الدول العربية إلى سورية عدنان عيسى الخضير، إن رئيس البعثة محمد أحمد الدابي سيتوجه اليوم إلى القاهرة، وذلك لتسليم تقريره الثاني حول ما رصده المراقبون العرب ميدانياً، على مدى شهر، في مختلف المناطق السورية.

إيران تؤكد تورّط بعض الدول الأوربية "بالعمليات الإرهابية" في سورية

21
1-2012
كشف مندوب إيران لدى الأمم المتحدة محمد خزاعي، يوم الجمعة، عن وجود وثائق لدى إيران تثبت قيام بعض الدول الأوروبية ومنها فرنسا، بإرسال أسلحة إلى "المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية".

الملك عبدالله: ما تشهده سورية سيستمر لفترة أطول ولا أحد لديه جواب حول ما يجب عمله بهذا الشأن

21
1-2012
قال الملك عبد الله الثاني أنه لا يتوقع تغييراً قريباً للوضع في سورية، وأضاف "أعتقد أن ما نشهده هناك سوف يستمر لفترة أطول"...

الجامعة تناقش تقرير الدابي السبت المقبل.. الخارجية السودانية: المراقبين لم يقدّموا للأسد غطاءً دبلوماسيّاً

21
1-2012
قال السفير عدنان الخضير رئيس غرفة العمليات بالجامعة العربية، والخاصة ببعثة المراقبين العرب، إن رئيس البعثة الفريق الركن "أحمد الدابى" سيصل بعد ظهر اليوم للقاهرة...

تشافيز وبوتين يؤكدان على ضرورة حماية سيادة سورية واستقلالها

23
1-2012
أكد الرئيس الفنزويلي أوغو تشافيز ورئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين، على "ضرورة الدفاع عن استقلال وسيادة سورية وعدم السماح بالتدخل في شؤونها الداخلية".

الجيش الإسرائيلي يعمل على خفض صوت الأذان بالضفة الغربية بعد طلب المستوطنين

19
1-2012
تبحث "الإدارة المدنية" للضفة الغربية التابعة للجيش الإسرائيلي استخدام جهاز تكنولوجي لخفض صوت الأذان بمساجد الضفة وذلك بناء على طلب المستوطنين الذين يقدمون شكاوى ضد "ضجيج المؤذنين"...

نواف البشير يقول إن تصريحاته عبر التلفزيون السوري كانت "تحت تهديد السلاح"!!

19
1-2012
أعرب الشيخ نواف البشير، الذي يتزعم عشيرة البكارة في محافظة دير الزور عن ما قال إنه "اعتذاره من الشعب السوري لمساندة الرئيس بشار الأسد في التلفزيون السوري...

حسون: بعد أن تصل سورية إلى شاطئ الأمان سيقول الأسد للسوريين "شكراً" ويعود للمشفى

24
1-2012
قال الشيخ أحمد بدر الدين حسون "إن المستهدف الحقيقي مما يجري في كل الدول الإسلامية هو الإسلام، لأن هذه الشعوب بدأت تستيقظ، وبدأت تأخد دورها على منصّة الحياة"...

الإفراج عن المعارض "نجاتي طيارة"

21
1-2012
أكد محمود مرعي رئيس فرع سورية للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، أنه تم أمس الإفراج عن المعارض نجاتي طيارة الموقوف منذ 12 أيار الماضي، معرباً عن أمله في أن يتم الإفراج عن كافة "معتقلي الرأي".

ليبرمان مستعد لزيارة رام الله للقاء بعباس

19
1-2012
ذكر موقع روسيا اليوم نقلاً عن صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية أنه "من المقرر أن تجري يوم 17 كانون الثاني جلسة استماع بشأن التهم الموجهة ضد افيغدور ليبرمان، وزير الخارجية الإسرائيلي"...

سورية ستوافق على تمديد تفويض مهمة المراقبين

19
1-2012
نقلت وكالة رويترز عن مصدر، اكتفت بتسميته بالـ "عربي" دون ذكر اسمه "موافقة سوريا على تمديد مهمة المراقبة التي تقوم بها الجامعة العربية للتحقق من تنفيذها لمبادرة السلام العربية، دون توسيع نطاق تفويضها"...

روسيا ضد إرسال قوات عربية ومع عمل المراقبين العرب

19
1-2012
أعربت روسيا على لسان نائب وزير خارجيتها غينادي غاتيلوف عن "رفضها إرسال قوات حفظ السلام إلى سورية، في حال تم النظر بهذا الشأن في مجلس الأمن"...

"الجيش السوري الحر" يدعو إلى إصدار قرار أممي ضد سورية تحت الفصل السابع

19
1-2012
دعا ما يسمى "الجيش السوري الحر" مجلس الأمن إلى إصدار قرار، يضع سورية تحت الفصل السابع الذي يتضمن استخدام القوة، مطالباً الجامعة العربية لإحالة الملف السوري إلى مجلس الأمن...

بعد اقتراح قطر و"الجيش الحر".. سورية تستغرب وتؤكد رفضها لدخول قوات عربية إلى سورية

19
1-2012
صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين أن "سورية تستغرب صدور تصريحات عن مسؤولين قطريين، تدعو إلى إرسال قوات عربيّة إليها، وتؤكد رفضها القاطع لمثل هذه الدعوات، التي من شأنها تأزيم الوضع وإجهاض فرص العمل العربي..

موسكو ترحب بالعفو وفرنسا تنتقد "الدعم الإيراني".. والعربي يقول: سورية ليست ليبيا أو كوسوفو

19
1-2012
رحبت روسيا بالعفو العام الذي أصدره الرئيس السوري أمس الأول، والمتعلق بالاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ آذار الماضي، وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان نشر في موقع الوزارة أمس: "قرار العفو الأخير يحمل لأول مرة طابعاً واسعاً.

هيئة التنسيق "تغازل" موسكو وبكين... حسن عبد العظيم: العفو ليس مقدمة للحوار

21
1-2012
قال المنسق العام لـ "هيئة التنسيق الوطنية" في سورية حسن عبد العظيم في حوار مع قناة "روسيا اليوم" أمس، إن مرسوم العفو "يمثّل استجابةً لأحد مطالب الجامعة العربية لكنه لا يعتبر مقدمة للحوار لأن الأولويةَ الآن تكمن في وقفِ العنف".

لاريجاني: الهدف من إثارة الأحداث في سورية هو المساس بتيار المقاومة

17
1-2012
رأى رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني أن "الهدف من إثارة الأحداث من قبل التيار الدولي المتمثل بالدول الغربية وبعض دول المنطقة في سورية هو المساس بتيار المقاومة وضمان مصالح الكيان الصهيوني في المنطقة"...

هيغ يقلل من أهمية تصريحات القطر حول إرسال قوات عربية إلى سورية

19
1-2012
قلّل وزير خارجية بريطانيا وليام هيغ من أهمية تصريحات أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني حول إرسال قوات عربية إلى سورية، مشيراً إلى أن قطر هي واحدة فقط من 22 دولة أعضاء في جامعة الدول العربية...

حمد يؤيد التدخل العسكري وحسون يؤكد وجود مخطط لتقسيم سورية

16
1-2012
أعلن فهد المصري مستشار أبناء الجالية السورية في الخارج، أن ضباطاً منشقين عن الجيش السوري يستعدون للإعلان قريباً من تركية عن إنشاء ما يسمى بـ "المجلس العسكري السوري الأعلى"، برئاسة العميد الركن، "مصطفى أحمد الشيخ"..

سوريّة سمحت والأردن كذلك... عوائق سياسيّة تحول دون دخول سيارات البعثة

16
1-2012
سمحت السلطات السورية لـ12 سيّارة تابعة للجامعة العربية بالعبور إلى الأراضي السورية لدعم تنقلات بعثة المراقبين العرب، التي بدأت عملها في سورية منذ أواخر الشهر الماضي، إلا أن "عوائق سياسيّة" تمنع دخولها وفقا لمصادر جمركية مطلعة.

أمير قطر يقترح "إرسال قوات عربية" لوقف ما أسماه "إراقة الدماء في سورية"

16
1-2012
اقترح أمير قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، "إرسال قوات عربية" لوقف ما أسماه "إراقة الدماء في سورية"، أثناء مقابلة مع قناة "سي بي إس" التلفزيونية الأمريكية...

فرنسا تفتح تحقيقاً بمقتل مواطنها...

16
1-2012
أعلن مصدر قضائي أن فرنسا فتحت تحقيقاً في مقتل الصحفي الفرنسي "جيل جاكييه" الذي لقي حتفه خلال ممارسته عمله في مدينة حمص بتهمة القتل العمد.

الروسيّة "تشاريوت" تصل سوريّة... وقلق أمريكي من 80 طنّاً من الأسلحة تحملها السفينة

16
1-2012
وصلت السفينة الروسية "تشاريوت" ميناء طرطوس السوري الخميس ، بعد أن أفرجت السلطات القبرصية عنها، والتي كانت قد احتجزتها لفحصها.

بعد قصف موقع في دير الزور... "إسرائيل" كانت تستعد لهجوم من سورية وحزب الله نهاية عام 2007

16
1-2012
كشف القائد السابق للجبهة الشمالية للجيش الإسرائيلي اللواء "غادي آيزنكوت"، خلال شهادته أمام المحكمة، عن أن الجيش الإسرائيلي استعد في نهاية 2007 لهجوم من جانب سورية وحزب الله.

مفتي الجمهورية ينفي صلته بـ "المنشق"والسّعيد يُصر على أنّه المدير الإعلامي لمكتب المفتي

19
1-2012
نفى مفتي سورية "أحمد بدر الدين حسون" ما تناقلته وسائل إعلام عربية عن ارتباط "عبد الجليل السعيد بن صالح" بدار الإفتاء، مؤكّداً أنّ ذلك محض كذب وافتراء وأن المذكور لم يكن في يوم من الأيام موظّفاً في الدار، ولا في وزارة الأوقاف.

بعد منعهم من دخول سورية... أعضاء "قافلة الحريّة" يُضربون عن الطعام

16
1-2012
أعلن النشطاء المشاركين في "قافلة الحرية إلى سورية" أمس إضرابهم عن الطعام احتجاجاً على منع السلطات السورية قافلتهم من الدخول.