حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

كشكول : المطعم الطائر


مطعم جدة المعلق .. مغامرة الإفطار في الهواء الطلق على ارتفاع 50 متراً



مدينتنا- المصدر: العربية.نت

المطعم الطائر- (العربية.نت)يخوض سكان مدينة جدة "غرب السعودية" للمرة الأولى تجربة إفطار في السماء على ارتفاع 50 متراً عبر المطعم المعلق، وسط خصوصية تامة تتماشى مع عادات وتقاليد المجتمع السعودي.

"إفطار في السماء" مغامرة يحلق فيها الشخص على ارتفاع 50 متراً فوق سطح الأرض، تتضمن الإثارة وتناول وجبات الطعام الشهية سواء فوق اليابسة أو البحر، أو فوق الملاعب الرياضية وغيرها من الأماكن الكثيرة.

ويقول وائل محمد (25 عاماً) بعد تناوله وجبة الإفطار: "إنها مغامرة رائعة وشعور لا يمكن وصفه من المتعة".

ويشهد المطعم المعلق الذي تديره مجموعة "سكوب" السعودية إقبالاً كبيراً من الناس خلال فترات الإفطار والعشاء والسحور في شهر رمضان، مستغلين الأجواء الرائعة التي يوفرها على شاطئ البحر الأحمر.

ويوضح علي الفليج صاحب المشروع، "فكرة المشروع جاءت بعدما حصلنا على تصميم من شركة "دينير ان ذا سكاي" البلجيكية التي تعمل في 45 دولة حول العالم، لكن التصميم الحالي في المملكة يعد الأول من نوعه في العالم حيث يتمتع بخصوصية تامة".

ويضيف، "التصميم المعمول به في الدول الأخرى مختلف تماماً. عندما فكرنا في جلبه الى السعودية طلبنا من الشركة تصميماً جديداً يتناسب مع العادات والتقاليد للمجتمع وهذا ما حدث فعلا".

أجواء عائلية وخصوصية:
المركبة تتكون من ثماني طاولات، تضم كل واحدة أربعة مقاعد فيما يتوسط المركبة طاقم من أمهر الطهاة للاستمتاع بأشهى المأكولات، ويوفر المكان أجواء عائلية وخصوصية لكل عائلة وسط الإثارة والتحليق وتناول الطعام والتمتع بالمناظر الخلابة.

وتبدأ رحلة الصعود للإفطار في شهر رمضان منذ السادسة مساء، عندما يأتي المشارك الى قاعة استقبال ويبلغ بوسائل السلامة والخطوات التي يجب أن يتبعها أثناء الصعود والهبوط. ثم يتوجه الى مركز بيع التذاكر لشراء بطاقة الصعود.

بعدها تتجمع العائلات وتجلس في الأماكن المخصصة، فيما يساعدها فريق مدرب من الشباب والفتيات على ربط أحزمة الأمان.

ثم تنطلق الرحلة لتصل الى ارتفاع 50 متراً فوق شاطئ البحر.

ويعلق أنس خلف (30 عاماً) الذي جاء بصحبة زوجته عن شعوره بعد تجربة عشاء في السماء بقوله: "التجربة ممتازة لكن المشكلة الوحيدة في الطعام لم يكن جيداً ينبغي أن يتحسن قليلا".

ويضيف، "شعرت بالخوف في البداية لكن سرعان ما تبدد ذلك وتحول إلى متعة حقيقية".

ويوضح الفليج بأن "المدن الرئيسية الثلاث الرياض وجدة والدمام ستكون فيها فروع ثابتة للمطعم المعلق، على أن نقوم بزيارات للمدن الصغيرة حول المملكة".

ويلفت الى أن "الأسعار تعد الأرخص على مستوى المنطقة" مع 350 ريالاً سعودياً للشخص (93 دولاراً).

وخلال وجبتي الإفطار والسحور يمكث الزبائن مدة 45 دقيقة في الهواء، فيما تقتصر وجبة العشاء على 30 دقيقة فقط.

ويقول يحيى الارياني المدير التنفيذي ل"دينير ان ذا سكاي": إن المطعم مجهز لإقامة "أي مناسبة في السماء سواء زواج أو مهرجان أو عشاء عمل وكل ما يخطر على البال".

ويلفت الارياني، الى أن "الأولوية لدينا للأمن والسلامة وفقاً لمواصفات ومقاييس شركة "تي يو في" الألمانية، التي تعتبر الأكثر تشدداً في معايير الجودة والسلامة على مستوى العالم".

ويشدد على مسألة السلامة بقوله: إن "الطاولات مع الأشخاص والمعدات عليها يزنون 11 طناً، فيما الرافعة تستطيع رفع 220 طناً وهذا من أهم وسائل السلامة.



طباعة المقالة

الجمعة 19 آب 2011 08:00:55 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا