حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

فن ودراما : تصدير الثورة...


الجزائر تطرد فنان تونسي وتحجر دخوله لأراضيها بتهمة تصدير الثورة



مدينتنا- المصدر: العربية.نت

"بعزيز" انتقد تصرف حكومته واعتذر للتونسيين- (العربية.نت)طردت السلطات الجزائرية الفنان التونسي الشاب بيرم الكيلاني الملقب "ببنديرمان" من أراضيها مع تحجير دخوله لها مرة ثانية بتهمة تصدير الثورة وتحريض الشباب الجزائري على التمرد على النظام.

وذكر الشاب عبر موقعه الرسمي على "الفيسبوك" أن السلطات الجزائرية أمرت بترحيله من الأراضي الجزائرية بعد أن قدم لها لإحياء حفل فني استقطب شريحة الشباب هناك، برفقة المغني الجزائري المعارض "بعزيز" بالعاصمة الجزائر وولاية بجاية شرقي البلاد.

واشتهر الفنان" بندير مان" بأغانيه الثائرة والناقدة للنظام التونسي السابق وتضييق الحريات, وتستقطب أغانيه وحفلاته شريحة واسعة من الشباب.

من جانبه, انتقد الفنان الجزائري "بعزيز" موقف السلطات الجزائرية، مؤكداً في حوار له في إحدى الإذاعات التونسية أن استقبال الجمهور الجزائري للفنان بنديرمان الذي قدم بدعوة شخصية منه كان في مستوى العلاقات التونسية الجزائرية، مؤكداً نجاح الحفل الذي حقق حضوراً جماهيراً ساحقاً.

وانتقد تعاطي نشطاء الانترنت لهذه الحادثة للصيد في الماء العكر وإفساد العلاقات بين الشعبين، مشدداً على وجوب التفريق بين موقف السلطات الجزائرية من الفنان التونسي وموقف الشعب الجزائري الذي يكن كل الحب للتونسيين.



طباعة المقالة

السبت 20 آب 2011 10:45:30 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا