حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

حوادث : سلسلة تفجيرات اليوم


انفجار في حلب وتفجيرين ضخمين في إدلب يوقعان عدداً من الضحايا بينهم ضابط كبير

واستهداف للمصرف المركزي في دمشق صباح اليوم



مدينتنا - متابعة

وقع انفجار منذ قليل ( قبل ظهر الاثنين) عند دوار شيحان في مدينة حلب (قرب شارع النيل)، ووردت أنباء عن إصابة مدنيين جراء الانفجار الذي بدا أنه ناجم عن عبوة ناسفة.

وكان انفجاران ضخمان هزا فجر اليوم، مدينة إدلب أيضاً، حيث شهدت كل من ساحة هنانو، وشارع الكارلتون في المدينة، تفجيران كبيران أسفرا عن عشرات الضحايا والجرحى.

صور تفجيرات ادلب صباح اليوم - (المصدر: سانا)

ووفقاً للتلفزيون السوري فإن "تفجيران إرهابيان استهدفا ساحة هنانو، وشارع الكارلتون وسط إدلب، ما أسفر عن استشهاد 8 من المدنيين وقوات حفظ النظام وإصابة العشرات، وذلك في حصيلة أولية لضحايا التفجيرين"، وذلك حسب ما نقل التلفزيون الرسمي.

كما نقل التلفزيون صوراً لموقعي التفجيرين، أظهرت الأضرار المادية التي بدت "كبيرة"، والتي أصابت عدداً من الأبنية السكنيّة والسيارات في كلا المنطقتين.


وفي السياق ذاته، ذكرت وكالة (يونايتد برس انترناشونال) نقلاً ما أسمته "مصدراً محلياً"، أن الإنفجارين "أوقعا 8 قتلى على الأقل بينهم العقيد علي يوسف رئيس فرع المخابرات الجوية محافظة ادلب، فيما أصيب اكثر من 100 شخص أغلبهم من المدنيين"، وذلك حسب تعبير الوكالة.

وتابعت الوكالة نقلاً عن المصدر نفسه قوله: إن "انفجارين متتالين وقعا في الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم الإثنين (بالتوقيت المحلي) استهدفا مقر الأمن العسكري في حي القصور، ومقر فرع المخابرات الجوية قرب دوار هنانو عند مدخل مدينة ادلب، سقط خلالها عدد من القتلى وعشرات الجرحى".



صور تفجيرات ادلب صباح اليوم - (المصدر: سانا)

وفي سياق متصل، كان التلفزيون السوري أعلن أيضاً، قيام مجموعة مسلحة بمهاجمة المصرف المركزي في ساحة السبع بحرات وسط العاصمة دمشق، حوالي الساعة الثانية فجراً، وذلك بالتزامن مع قيام مجموعة أخرى بمهاجمة دورية تابعة لشرطة النجدة أمام مستشفى ابن النفيس في ركن الدين.

وقال التلفزيون في تقاريره إن "مجموعة إرهابية مسلّحة قامت بمهاجمة مقر المصرف المركزي السوري في ساحة السبع بحرات مستخدمةً قذائف آر بي جي، ما أسفر عن أضرار مادية بسيطة لحقت بالواجهة الأمامية للمبنى"، لافتاً إلى أن "منفذي الهجوم هم ثلاثة مسلحين كانوا يستقلون سيارة، وتمكنوا من الفرار بعد تنفيذ اعتدائهم"، بحسب التلفزيون السوري.

ويأتي الهجوم على المصرف، متزامناً في الوقت ذاته مع "استهداف دورية لشرطة النجدة أمام مستشفى ابن النفيس في منطقة ركن الدين بقذيفة آر بي جي من قبل مجموعة مسلّحة"، حسب ما أعلن التلفزيون السوري.

وكان يوم الجمعة السابق شهد عدة تفجيرات في عدة مدن سورية، ذهب ضحيتها عشرات من المدنيين ورجال الأمن، فيما لم يتم الكشف حتى اللحظة عن هوية الفاعلين.

صور تفجيرات ادلب صباح اليوم - (المصدر: سانا)



طباعة المقالة

الاثنين 30 نيسان 2012 12:55:50 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا