حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

مجتمع مدينتنا : حملة إغاثية في حلب


حملة "لبينا النداء" تبدأ عملها بحلب لمساعدة المتضررين



مدينتنا - طارق خللو

أطلقت الفعاليات الاقتصادية بحلب مبادرة "أهل حلب الخير"، بمشاركة الأمانة السورية للتنمية، عبر حملة "لبينا النداء" بالتعاون مع الجمعيات الخيرية، بهدف "جمع التبرعات والمعونات الإنسانية وإيصالها للمتضررين والنازحين من مختلف المحافظات والمناطق المتواجدين بحلب".

أعلن عن بدء الحملة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الاثنين بغرفة صناعة حلب، وفي هذا السياق، قال محافظ حلب "موفق خلوف" إن: "التبرعات ستوزع للمتضررين على شكل سلل غذائية، قيمة كل سلة 3300 ليرة، وقد بدء العمل بصالة الجلاء وبإمكان من لا يريد التبرع بالمال أن يتبرع بالمواد العينية".



أثناء إطلاق الحملة - (مدينتنا)



و"خوفاً من استغلال البعض لهذه الحملة، وجمع الأموال باسمها"، أكد "خلوف" أنه لم يعطي الموافقة لأي جهة بجمع المساعدات سوى صالة الجلاء، وأنه "بإمكان المتبرعين تسليم المساعدات لغرفة الصناعة، أو تحول إلى حساب لدى بنك سورية الدولي الإسلامي".

وتستمر الحملة لمدة أسبوعين، فيما أوضح "فارس الشهابي" رئيس غرفة الصناعة بحلب إن: "حملة لبينا النداء هي مبادرة مؤقتة تأتي ضمن مبادرة أهل حلب الخير الدائمة الطويلة الأمد".

وقال الشهابي:" لسنا كغيرنا فنحن نجتمع لجمع التبرعات ثمن الغذاء للمتضررين، وليس لجمع ثمن السلاح لتزكية الفتنة".

أما أول المتبرعين وخلال المؤتمر كان "محمود عكام" مفتي حلب حيث تبرع بثمن عشرة سلل، وناشد العكام بتقديم المساعدة للمتضررين ليتمكنوا من العيش بعيشة أقرب ما تكون للكرامة وقال: "لا أطالبكم بالإيثار ولا بالمقاسمة ولا بالفضل لمن عنده فضل زيادة، لكن أطالبكم بالحق المعلوم وأن تقدموا لبلدكم، للذين يستغيثون".

وأضاف عكام: "واجبنا أن نساعد الفقراء والمتضررين سواء كان الضرر من هذه الجهة أو تلك الجهة، المهم مساعدة من وقع بالفقر، وممكن أن تكون المساعدات بالشكل السري".

وكانت حملة لبينا النداء لمساعدة النازحين انطلقت من محافظة دمشق.

يشار إلى أن عدد النازحين من المناطق المتوترة أمنياً إلى داخل محافظة حلب، تجاوز المليون على حسب تقديرات البعض، في حين لم يصدر أي إحصاء رسمي حتى اليوم لتعدادهم.



طباعة المقالة

الثلاثاء 01 أيار 2012 12:29:23 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا