حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

أخبار الحكومة : مكافحة سرقة الكهرباء


على طاولة الحكومة مشروع مرسوم لمكافحة سرقة الكهرباء



مدينتنا

صورة رمزيةأكدت صحيفة محلية، أن وزارة الكهرباء أنهت مشروع المرسوم التشريعي المتعلق بسرقة الطاقة الكهربائية من الشبكة العامة وضبط الاستجرار غير المشروع والتعديات على الشبكة الكهربائية والحد منها وتخفيض الفاقد للطاقة الكهربائية، من أجل عرضه على الحكومة مع الأسباب الموجبة لإصداره.

وأوضحت صحيفة "الوطن" نقلاً عن مصادر مطلعة، أن هذا المشروع يأتي للحفاظ على الطاقة الكهربائية التي تستهلك نحو 40 بالمائة من مجمل حوامل الطاقة المختلفة، إضافة إلى ضرورة ضبط حالات الاستجرار غير المشروع والحد من التعديات على الشبكة الكهربائية، وتخفيض الفاقد التجاري الذي تجاوزت نسبته 10 بالمائة.

وتتضمن بنود مشروع المرسوم مجموعة من التعديلات، بحيث يعاقب كل من أقدم على استجرار الطاقة الكهربائية من الشبكة العامة للكهرباء بصورة غير مشروعة أو سهل القيام بذلك، بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر وبغرامة مقدارها 15 بالمائة من قيمة الطاقة الكهربائية المستجرة بشكل غير مباشر، وبما لا يقل عن 5000 ليرة سورية، وتضاعف العقوبة في حال التكرار.

كما تشمل العقوبة أيضاً شاغل العقار الذي ارتكب فيه الاستجرار غير المشروع واستفاد من هذا الفعل أو سهّل القيام به، وفقاً للصحيفة.

وجاء في مشروع المرسوم، أنه يحق للجهة المعنية بالاستثمار طلب إيقاف الملاحقة القضائية لمن نظم بحقه ضبط استجرار الطاقة الكهربائية بشكل غير مشروع إذا قام خلال فترة شهرين من تاريخ تبليغه الضبط بتسديد قيمة الطاقة الكهربائية المستجرة والتعويضات والغرامات المترتبة على ذلك.



طباعة المقالة

الاثنين 07 أيار 2012 01:40:45 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا

محمد

من زمان يعملوها ويخلصونا من قصة السرقات

حاجج يتحججوا بالسرقات خلي ينفذوا هالقانون ويخلصونا من هالعلل بشبكة الكهرباء