حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

فن ودراما : فخراني: لن أضحي بتاريخي الفني مجاملة لابني


فخراني: لن أضحي بتاريخي الفني مجاملة لابني



مدينتنا

يحيى الفخرانييواصل الفنان يحيى الفخراني تصوير مشاهده في مسلسل "الخواجة عبد القادر" عن قصة عبد الرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني وإنتاج "الجابري للإنتاج الفني"، وبطولة سوسن بدر وسلافة معمار وعبد العزيز مخيون وأحمد فؤاد سليم ومحمود الجندي وعدد كبير من الفنانين الشباب.

وقال الفخراني لـ "الحياة" أنه انجذب للقصة حين عرض عليه كاتب السيناريو عبد الرحيم كمال الفكرة، خصوصاً أنه من هواة الأعمال ذات الخلفية التاريخية. وأوضح أن العمل مستمد من قصة حقيقة، وبالتالي هناك مزج بين هذه الخلفية التاريخية والدراما، ما نتج منه خليط من المتعة بين الواقع والخيال.

وعن الشخصية التي يجسدها، قال الفخراني إن العمل يدور منذ الحرب العالمية الثانية حتى مرحلة التسعينات حول شخصية الخواجة عبد القادر الذي يعود من الخارج إلى مصر بثقافة وفكر مختلفين عن السائدين في القاهرة، ليبدأ رحلة التكيف مع الواقع الجديد.

وعن وجود نجله شادي الفخراني مخرجاً وإمكان أن يضعه ذلك في موضع الاتهام انطلاقاً من انه يجامل ابنه، أكد الفخراني أن هذا الكلام عار من الصحة، وإن كان يريد ذلك لجعل ابنه يخرج الأعمال كافة التي قدمها منذ أن تخرج في معهد السينما.

وأضاف: "في هذا العمل لم يكن لي يد في اختياره بل كان قرار الجهة المنتجة (الجابري). ثم لو لم أر أن شادي قادر على حمل إخراج المسلسل على عاتقه لما وافقت، فأنا لن أضحي بتاريخي وأخسره مجاملة لابني، ففي عملي لا وجود لتنازلات أو مجاملات، والموهوب هو الذي يفرض نفسه".

وعما قاله عبد الرحيم كمال في أحد تصريحاته الصحافية من أن الفخراني لم يكن موافقاً على التخلي عن شاربه من أجل الشخصية، قال الفخراني أنه على مدار مسلسلاته التي قدمها على الشاشة الصغيرة طيلة السنوات الماضية كان يظهر كما هو في الواقع بشاربه، "ولكن جاءت الشخصية هنا لتجبرني على أن أتخلى عن شاربي، فكان الموقف صعباً. ولكن في النهاية لا يصح إلا الصحيح وعلى الممثل أن يتقبل فكرة تغيير شكله من أجل خدمة العمل الدرامي".

المصدر: صحيفة الحياة



طباعة المقالة

الاثنين 07 أيار 2012 05:47:53 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا