حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

فن ودراما : دراما سورية في لوحات منفصلة


"أوراق بنفسجية" دراما سورية في لوحات منفصلة



صحيفة الحياة: غيث حمّور

فيصل بني المرجة أثناء التصوير- (صحيفة الحياة)تستمر في دمشق عمليات تصوير مسلسل "أوراق بنفسجية" للمخرج فيصل بني المرجة، بعدما استهل التصوير في لبنان، على أن تنتقل الكاميرا إلى الأردن، ومن ثم تعود لتختم جولتها في دمشق أواخر الشهر.

المسلسل الجديد الذي كتبه بني المرجة بالتعاون مع فاتن سكرية، يتألف من ثلاثين حلقة مدة الحلقة الواحدة ثلاثين دقيقة، وهو من نوع الحلقات المنفصلة، تتنوع بين الكوميديا والكلاسيك والتراجيديا، في أول تجربة من هذا النوع على صعيد الدراما السورية، بعدما اعتادت مسلسلات اللوحات على تقديم الكوميديا فقط.

ويشارك في بطولة اللوحات الثلاثين مجموعة من نجوم الدراما السورية، إضافة إلى نجوم من لبنان والأردن. "الحياة" زارت موقع التصوير وحاورت عدداً من النجوم.

المخرج بني المرجة أكّد أن العمل سيتطرق إلى قضايا اجتماعية معاصرة، وسيقدم معالجة درامية جديدة على كل الصعد، وأضاف: "تنوع العمل بين الكوميديا والكلاسيك والتراجيديا سيكسبه طعماً خاصاً، كما أن هذا التنوع هو الذي دفعنا لاختيار اسم العمل (أوراق بنفسجية)، إضافة إلى أن وجود نخبة من نجوم الدراما السورية والعربية سيساهم في رفع سوية العمل".

أما في ما يتعلق بالتطرق إلى الحدث الحالي في سورية فقال بني المرجة: "لن نتطرق للحدث في شكل مباشر، ولكن سنلامس ما يحدث، ونقدم بعض الإسقاطات بطريقة خفيفة".

وتمنى المخرج أن ينال العمل إعجاب الجمهور السوري في المرتبة الأولى، ومن ثم إعجاب الجمهور العربي.

اما رجاء اليوسف التي تشارك للمرة الرابعة مع بني المرجة بعد مسلسلي "بومب أكشن" و "كاميرا بيع" وفيلم "القرار"، فأكّدت أنها تشارك في عشر لوحات، واعتبرت فكرة اللوحات مميزة، كونها تفسح المجال لتقديم أكبر كم من القضايا في مسلسل واحد. وأضافت: "العمل سيحمل الكثير من المعالجات لقضايا المجتمع السوري بخاصة والعربي عموماً بطريقة مميزة".

أندريه سكاف الذي يشارك في 12 لوحة، قال: "يحمل العمل غنى وتنوعاً كبيرين على مستوى اللوحات، وسأقدم شخصيات مختلفة على مستوى المضمون وليس على مستوى الشكل، وستكون طريقة المعالجة وأسلوب الطرح مبنيين على البساطة والعمق في آن واحد".

وتابع سكاف: "أتمنى النجاح للعمل، بخاصة أنه جديد في الشكل على الدراما السورية، عبر تقديم قصص منوعة بين الكوميديا والتراجيديا، وهذا أمر سيساهم في التجديد".

واعتبرت صفاء رقماني أن النسيج البانورامي بين اللوحات الاجتماعية والكوميديا السوداء سيساهم في تفوق العمل، وسيحقق نسب مشاهد جيدة، وأضافت: "أشارك في 8 لوحات، أفسحت لي المجال لتقديم أداء متنوع وإظهار إمكاناتي وموهبتي".

ورأت رقماني أن "العمل سيحمل كماً كبيراً من الأفكار، سيقوم بإيصالها للمشاهد العربي بطريقة سريعة ومكثفة، عبر قصص منوعة في عمل واحد، وهو الأمر الذي يفضله المشاهد في هذه الأيام".

ديمة الجندي التي تشارك في لوحتين لفتت إلى أن "أوراق بنفسجية" بلوحاته الخفيفة والعميقة سيجد طريقه إلى المشاهد بطريقة سلسلة، وأضافت: "خفّة العمل، على كل المستويات بداية من فترة التصوير وانتهاءً بالأفكار المتنوعة، ستساهم في تقديم وجبة خفيفة تحمل أفكاراً مهمة للمشاهد، وأتمنى أن يحقق النجاح المأمول".

وقال باسل خليل الذي يعمل ممثلاً ومديراً للإنتاج في المسلسل: "أشارك في 10 لوحات، وأعتقد بأن العمل بأفكاره المتنوعة وطريقة طرحه للمشاكل المجتمعية سيكون علامة فارقة في الموسم الرمضاني".

وعن الإنتاج قال: "كل الأخطاء والمشاكل التي واجهتنا في "بومب أكشن"، وهو أول إنتاجات شركة "شاين"، تلافيناها في "أوراق بنفسجية". والكلفة الإنتاجية زادت عن سابقه بكثير، وسيكون ضمن طاقم العمل عدد كبير من نجوم الدراما العربية، منهم فاديا خطاب، محمد خير الجراح، روعة ياسين، عاصم حواط، إمارات رزق، أدهم مرشد، جمال العلي، غادة بشور، عبير شمس الدين، ناهد الحلبي، ومن الأردن نجلاء العبد الله، رولا الصفدي، سهير عودة، ومن لبنان ربيع الأسمر.

وعن تسويق العمل قال خليل: "يهمنا المشاهد السوري أولاً، لذلك سيكون العمل على الشاشة المحلية، أما على المستوى العربي فهناك خطوط مفتوحة مع المحطات الفضائية".

يذكر أن شركة "شاين" والمخرج بني المرجة أعلنا تقديم جزء ثان من المسلسل الكوميدي "بومب أكشن"، يحمل عنوان "توب أكشن"، لكن الظروف الإنتاجية أدت إلى تأجيله، وعلمت "الحياة" أن الشركة والمخرج سيدخلان مباشرة بعد نهاية تصوير "أوراق بنفســجية" في مسلسل "مطلقات ولكن؟"، على أن ينــتقلا مباشرة إلى تصوير "توب أكــشن"، وسيكون العملان الأخيران جاهزين للعرض في رمضان 2013.



طباعة المقالة

الاثنين 07 أيار 2012 05:53:16 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا