حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

حول العالم : ايران متفائلة بملفها النووي


ايران متفائلة بنتائج المحادثات المقبلة حول ملفها النووي مع مجموعة 5+1



المصدر: (يو بي أي)

أعلن مسؤول إيراني اليوم الثلاثاء ان بلاده متفائلة بنتائج المحادثات النووية المقبلة مع مجموعة 5+1 التي ستجري في بغداد في وقت لاحق من الشهر الحالي.

ونسبت وكالة "مهر" للأنباء اليوم إلى أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي قوله "اعتقد ان الثقة المتبادلة من شأنها ان تكون محورا جيدا للمحادثات بين الجانبين المتفاوضيْن".

وأضاف" إذا اعترف الغربيون رسميا بحقوق الشعب الإيراني و بمصالحنا الوطنية، فإن كل الأمور ستُحلّ لكن عندما لا نثق بهم، ولا نعلم مدى اهتمامهم بمصالحنا خلال المفاوضات، فإن السياسة الخارجية تواجه مشكلة في بداية الطريق".

لكنه استدرك قائلا "في ذات الوقت نحن متفائلون بنتائج محادثات بغداد، رغم ان أمامنا طريق طويل في هذا المجال".

وردا على سؤال حول نسبة مساهمة محادثات بغداد في رفع العقوبات المفروضة على إيران، قال رضائي" برأيي ان المهم هو البدء بمسار جديد، إذ ان البدء بمسار جديد بين غيران ومجموعة 5+1 هو من أهم القضايا".

وأضاف" أمامنا طريق طويل لرفع العقوبات عن إيران،.. وان مواضيع متعلقة بالعقوبات والأمن الإقليمي والتطورات في المنطقة والكثير من القضايا يمكن ان تطرح في المحادثات".

وتطرق رضائي إلى المناورات الأخيرة التي أجرتها دول مجلس التعاون الخليجي، وقال "نحن لا نعارض قيام دول منطقة الخليج.. بمناورات، إلا أننا نرى ان تنفيذ دول خارج منطقة الخليج.. مناورات في المنطقة، مسببا لانعدام الأمن، ونعتقد ان الخليج.. يعود لشعوب المنطقة، وهي التي ينبغي ان تقرر مصيرها بنفسها".

وأضاف "من الأفضل إجراء مثل هذه المناورات بالمشاركة مع إيران، لأن المناورات المنفردة لا توصلنا إلى نتائج مشتركة".

وعن تأثير المحادثات المقبلة بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا في وقت لاحق من الشهر الحالي على محادثات بغداد، قال رضائي "أنا متفائل بمسار المحادثات، فكل المحادثات تساهم في تحسين علاقات إيران الدولية".

يشار إلى ان محادثات إيران ودول مجموعة 5+1 (أميركا وروسيا والصين وبريطانيا و فرنسا بالإضافة إلى ألمانيا ستجري في بغداد في 23 أيار الحالي.



طباعة المقالة

الثلاثاء 08 أيار 2012 06:53:39 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا