حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

حوادث : اشتباكات في الشيخ مقصود


تفاصيل أحداث الشيخ مقصود أمس... (فيديو)



مدينتنا - طارق خللو

أحد منازل عائلة صحبي بعد حرقها في آذار الفائت - (أرشيف مدينتنا)وقعت اشتباكات عنيفة مساء أمس، في "سوق الخضار" بحي الشيخ مقصود - شرقي بحلب.

ما أدى لمقتل 3 أشخاص على الأقل، وجرح 15 آخرين، إضافة إلى احتراق قسم من سوق الخضار، وعدد من المنازل.

وفي التفاصيل، فد فقد أفاد أحد سكان الحي، لـ"شبكة مدينتنا الإخبارية"، أن المشكلة بدأت بين أحد أصحاب البسطات المنتمي إلى ما يعرف هنا بـ(عائلة عارف)، وبين أحد سكان الحي من الأكراد.

وبدأت المشكلة حين طلب رجل مسن "كيساً" من صاحب البسطة، ليؤدي الأمر إلى تلاسن بين الطرفين، فقام الرجل الكبير إثر ذلك بإحضار أولاده ووقع شجار مع صاحب "البسطة" الذي تدخل أقرباءه أيضاً، ليحصل الاشتباك بعد ذلك.

وأضاف الشاهد أن:" وقوع الاشتباك نجم بسبب خرق المعاهدة"، حيث كان الطرفان "تعهدا" سابقاً بعدم "تعدي أحدهما على الآخر"، حيث تم الاتفاق بين الطرفين إثر عدة حوادث سابقة حصلت بين الشباب الأكراد، وعائلة أبو عارف.

واستخدمت في الاشتباكات عدة قنابل "مولوتوف"، ما أدى لاحتراق أجزاء كبيرة من سوق الخضار.

في ذات السياق قال أحد الشبان المتواجدين هناك: "ألقيت عدة قنابل "مولوتوف" ناحية السوق مكان وجود أبناء عارف، حيث كانوا يطلقون النار، وقد شاهدت مقتل أحدهم، وقد أمسكنا بعضهم ممن كانوا يطلقون النار علينا".

بعد الحادثة مباشرة، قامت ما يسمى "لجان الحماية الشعبية الكردية" بالسيطرة على الحي، ووضعت الحواجز على الطرقات القريبة من السوق، تخوفاً من "هجوم مضاد" على حد قولهم، فيما وقفت دوريات الأمن وسيارات الإسعاف على بعد عشرات الأمتار من الحي.

 

أسماء القتلى:


أمينة دياب - أحمد عثمان - أحمد كوجر



أسماء الجرحى الذين أسعفوا لمشفى المحبة:

مريم محمد - جمعية خضر



أسماء الجرحى الذين أسعفوا لمشفى حنان:

بشير ريحاني - إسماعيل معمو - محمد حسن - زيزان حسن - وليد خليل - أحمد رش - رزيكار مصطفى - زكي محمد - أحمد صالح - محمد جموش - فهمي رشيد - حمزة عبد الله - مصطفى ماميش

يشار إلى أن كلاً من منطقتي الشيخ مقصود والأشرفية بحلب، كانت شهدت توتراً بين الأكراد و بعض من عشائر البكارة، أسفرت عن مقتل وجرح العديد من الأشخاص.

وكان آخر تلك الاشتباكات ما وقع في العاشر من شهر نيسان الماضي، حين حصل تبادل لإطلاق النار بين أفراد من عائلة صبحي، وبعض الشباب الأكراد.

وفيما يلي مشاهد مصورة حصلت عليها مدينتنا من بعض السكان، تظهر تبادل إطلاق النار في العاشر من نيسان.



طباعة المقالة

الخميس 10 أيار 2012 05:17:29 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا

Syrian-Citizen

ليش ما قناة الدنيا والإخبارية بتغطي هيك خبر؟

طيب سؤال : ما دام قناة الدنيا عندها فريق بحلب وقادرة تغطي أخبار الانفجارات والعبوات الناسفة؟ ليش ما نقلت هيك خبر ولا مو مهم؟؟ ولا مشان يحموا شبيحة النظام؟؟