حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

تكنلوجيا : فضائيات عربية...


الفضائيات العربية المجانية 642 على رأسها القنوات الخاصة



مدينتنا

أظهرت دراسة حديثة من مجموعة المرشدين العرب أن عدد القنوات التلفزيونية الفضائية المجانية في العالم العربي وصل إلى 642 قناة (يشمل العدد القنوات تحت البث التجريبي). وازداد العدد بنسبة 19.3 في المئة ما بين نيسان (أبريل) 2011 وآذار (مارس) 2012.

وبيّنت الدراسة أن القنوات العامة المملوكة من القطاع الخاص تصدرت قائمة القنوات المجانية. ولا يزال عدد القنوات التي تستهدف المنطقة العربية مستمراً في النمو، فازداد بنسبة 542 في المئة ما بين كانون الثاني (يناير) 2004 وآذار 2012.

وسيكون هذا النمو المطرد أحد محاور النقاش والبحث في قمة الاندماج التاسعة التي تنظمها مجموعة المرشدين العرب في عمان يومي 22 و23 من الشهر الجاري تحت رعاية الأميرة سمية بنت الحسن. وتعقد القمة برعاية شركة الاتصالات السعودية STC الراعي الرئيس بالإضافة إلى رعاية شركات موتورولا وأورانج

وQualcomm وأمنية وزين وأريكسون. وسيتحدث في القمة أكثر من 40 متحدثاً من قياديي قطاعات الاتصالات والإعلام والتكنولوجيا في المنطقة العربية بحضور 500 مشارك يمثلون كبريات الشركات الإقليمية والعالمية.

وذكرت محللة البحوث في المجموعة داليا حدّاد أن عدد القنوات الفضائية الخاصة يفوق عدد القنوات المملوكة للحكومة، إذ بلغ نحو الثلاثة أرباع، ما يبين تأثير تحرير القطاعات السمعية والبصرية في المنطقة.

وقالت محللة البحوث في المجموعة هند قويدر إن مصر كانت المقر الرئيس لـ21.6 في المئة من مجموع قنوات التلفزيون الفضائية المجانية الـ 565 العاملة كلياً، في حين كانت السعودية المقر الرئيس لـ14 في المئة والإمارات المقر الرئيس لـ13.3 في المئة من تلك القنوات.

المصدر: صحيفة الحياة



طباعة المقالة

الجمعة 11 أيار 2012 02:31:34 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا