حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

سياسة : فلسطينيون يغلقون مقرات مؤسسات دولية نصرةً للأسرى


فلسطينيون يغلقون مقرات مؤسسات دولية احتجاجاً على "التقصير" في نصرة الأسرى



المصدر: يو بي أي

أغلق فلسطينيون صباح اليوم الأحد بشكل جزئي مقرات عدد من المؤسسات الدولية بمدينة غزة، منعوا خلالها الموظفين من ممارسة أعمالهم لمدة ساعتين، مطالبين بدعم قضية الأسرى المضربين عن الطعام في السجون "الإسرائيلية" لليوم الـ 27 على التوالي.

وذكرت وسائل إعلام محلية، إن عشرات الشبان أغلقوا مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" بغزة ومقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP جزئياً.

وهدد الشبان المحتجون بإجراءات تصعيدية في حال استمرت معاناة الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الـ 27 على التوالي في سجون الاحتلال، مستنكرين "الصمت المخزي للمؤسسات الدولية"، محملينها مسؤولية الحفاظ على حياة الأسرى.

وطالب المحتجون في بيان باسم التجمعات الشبابية المستقلة، المجتمع الدولي بالضغط على "إسرائيل" للإفراج الفوري عن الأسيرين المضربين منذ أكثر من 70 يوماً بلال ذياب وثائر حلاحلة اللذان يخضعان للاعتقال الإداري.

وأهابوا بتكثيف الجهود من قبل منظمات حقوق الإنسان ومنظمات التضامن الدولية لوقف سوء استخدام الاحتلال للاعتقال الإداري الذي ينتهك الحق الأساسي في محاكمة عادلة، والتدخل لدى الاحتلال لتلبية مطالب الأسرى المتعلقة بإلغاء العزل الانفرادي وحرية التعليم وتحسين الظروف المعيشية والسماح بزيارة أهالي الأسرى لهم في السجون.



طباعة المقالة

الأحد 13 أيار 2012 12:08:25 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا