حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

فن ودراما : نصف نهائي "مواهب العرب"


48 متأهلاً إلى نصف نهائي "مواهب العرب"



مدينتنا

طغت مواهب الأطفال على مواهب الكبار في اختتام الدور الأول من برنامج "مواهب العرب" "Arabs Got Talent" عبر "إم بي سي 4"، فيما أعلنت لجنة التحكيم أسماء 48 موهبةً تأهلت إلى الدور نصف النهائي من بين أكثر من 100 فائز على مدى 6 أسابيع.

وفي شكلٍ لافت، تمكّنت مواهب الأطفال من سرقة أضواء الحلقة السادسة مع الـ Drummer أحمد التريكي من تونس، الذي تألّق بقدرته المذهلة على ضبط الإيقاع واستحقّ وصف نجوى كرم له بـ "الملك".

أما الطفل جاد، الورقة الرابحة في فرقة "آخر هَم" لغناء الراب، فتمكّن بحضوره اللافت من ترجيح كفّة الفرقة لدرجةٍ جعلت علي جابر يمنحه صوته على حساب بقية أعضاء فرقته.

وفي موهبتَي العزف والغناء الحاضرتَيْن بقوة في كل حلقة، قدم شاهر الذاري من اليمن أداءً ساحراً على الغيتار تميز بالتقنية العالية والإحساس المُرهَف، فوصفه ناصر القصبي بأنه "يذوب أثناء العزف".

أما في الغناء، فأسرت شمّا حمدان من الإمارات الحضور بصوتها العذب وعزفها على الغيتار، فنالت ثناءً خاصاً من نجوى كرم التي علّقت على صوتها بأنه "نقيّ، يجد طريقه إلى القلب".

كما تمكّن أبا ذر عبدالباقي من السودان من المزج بين الموسيقى النوبيّة التراثية وموسيقى البوب من خلال عرضٍ موسيقيٍّ غنائي أمتع الحضور ونال إعجاب اللجنة.

وفي موهبة الرقص الفردي والجماعي، فاز كل من محسن إسماعيل من المغرب، إلى جانب فريق Swaggers Crew من مصر.

وبموازاة ذلك تألقت المواهب النادرة في الحلقة السادسة مع رياض زيداوي من الجزائر الذي قدم عرضاً متميزاً في فن الرسم غير التقليدي، فيما أبهرت فرقة "خواطر الظلام" من السعودية أبصار الحضور بعرضٍ مسرحي درامي غير مسبوق باستخدام مزيج الأضواء والظلمة.

وفي ألعاب الأكروبات والليونة والسيرك، تمكّن كل من حمزة برهومي من تونس، والأخوين ياسين من مصر من الفوز، إلى جانب عبد المغيث زيتان من المغرب الذي تحفّظ علي جابر عن عرضه.

وفي اختتام الحلقة السادسة من المرحلة الأولى، اجتمعت لجنة التحكيم لاختيار 48 متأهلاً إلى الدور نصف النهائي، فاستعرضت مراراً وتكراراً تسجيلات أكثر من 100 فائز على مدى الأسابيع الـ6 الماضية، قبل أن تعلِن قائمة أسماء المواهب المتأهلة التي تلقّت اتصالات اللجنة بمزيجٍ من الضحكات والدموع.

المصدر: صحيفة الحياة



طباعة المقالة

الأحد 13 أيار 2012 02:12:33 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا