حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

حول العالم : اتفاق ينهي اضراب الأسرى...


بعد اتفاق يلبي مطالبهم: الأسرى الفلسطينيون ينهون إضراباً استثنائياً عن الطعام

 



مدينتنا

الصورة غير متعلقة بالخبروافق الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية، الاثنين، على إنهاء الإضراب الجماعي عن الطعام، وذلك بعد أن توصلت الحركة الأسيرة الفلسطينية وسلطات الاحتلال إلى اتفاق، برعاية مصرية، قضى بالاستجابة لمعظم مطالب الأسرى.
يأتي الاتفاق عشية الذكرى 64 للنكبة، ووسط مخاوف إسرائيلية من اندلاع "انتفاضة ثالثة"، في حال تعرض المضربين لأذى، بعد 28 يوماً على بدء الأسرى ما عرف بـ "معركة الأمعاء الخاوية"، وإعلان الأسرى الإداريين الإضراب عن الطعام منذ أكثر من 50 يوماً، ومن بينهم الأسيران بلال ذياب وثائر حلاحلة، اللذان وصلا إلى مدة استثنائية في الإضراب عن الطعام (77 يوماً).

وتركز احتجاج السجناء على مطالب بالسماح بمزيد من الزيارات الأسرية وإنهاء الحبس الانفرادي وتخفيف ما يسمى بالاعتقال الإداري وهو إجراء قوبل بانتقادات دولية.
وقال مسؤول مصري شارك في المحادثات إن "إسرائيل وافقت بموجب اتفاق يوم الاثنين لإنهاء الإضراب على إنهاء الحبس الانفرادي لتسعة عشر سجيناً ورفع حظر زيارة الأقارب الذين يعيشون في قطاع غزة للسجناء".
وأضاف المسؤول أن إسرائيل وافقت أيضاً على تحسين الأوضاع الأخرى للسجناء والإفراج عمن يطلق عليهم اسم "المحتجزين إدارياً" فور انتهاء فترة احتجازهم ما لم يحالوا إلى المحاكمة.
وأكد المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري الاتفاق، قائلاً إن السجناء "وقعوا الاتفاق الذي توسطت فيه مصر بعد الاستجابة لمطالبهم".



طباعة المقالة

الثلاثاء 15 أيار 2012 12:21:35 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا