حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

حول العالم : أوباما يدعو الكونغرس لإتمام إصلاحات وول ستريت


أوباما يدعو الكونغرس لإتمام إصلاحات وول ستريت



المصدر: (يو بي أي)

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم السبت إن على الكونغرس إتمام كامل التزاماته بإصلاحات وول ستريت، ملقياً باللوم على الجمهوريين في محاولتهم لإعاقتها.

وقال أوباما في خطابه الإذاعي الأسبوعي "نحن نخوض معركة منذ ثلاث سنوات ونصف السنة للخروج من أزمة اقتصادية تاريخية تسببت بها عدم مسؤولية البعض في وول ستريت الذين تعاملوا مع النظام المالي وكأنه كازينو. وهذا السلوك لم يقترب من تدمير النظام المالي فحسب بل كلف اقتصادنا ملايين الوظائف وأضر بعائلات الطبقة الوسطى".

وأضاف أنه منذ ذلك الحين فقد استطاع الأميركيون استعادة أموال دافعي الضرائب التي استخدمت في سبيل إعادة استقرار البنوك المضطربة، لكنهم وضعوا إصلاحات وول ستريت على أسس أشد تخدم هدفاً أولياً واحداً وهو منع تكرر حصول أزمة مماثلة.

وقال إن "كثيراً من الجمهوريين في الكونغرس، وجيش من جماعات الضغط الماليين يشنون في الواقع معركة لتأخير وإعاقة إصلاحات وول ستريت".

وتحدّث عن الخسارة الكبيرة التي مني بها مصرف "جي بي مورغان تشايس"، مؤخراً وهو من أكبر البنوك الأميركية، قائلاً إن خطأ كبيراً فيه أدى إلى خسائر بملياري دولار، لافتاً إلى أنه في حين يستطيع مصرف بهذا الحجم التعامل مع هكذا حجم من الخسائر فإن بنوك أخرى قد لا تستطيع ذلك، مؤكداً هنا على أهمية إصلاحات وول ستريت.



طباعة المقالة

السبت 19 أيار 2012 03:35:02 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا