حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

سياسة : مشروع لتطوير الجامعة يزيد فاعلية أجهزتها


العربي يكشف عن مشروع لتطوير الجامعة

يزيد فاعلية أجهزتها ويجعل قراراتها أكثر إلزاماً



مدينتنا

نبيل العربي - أرشيفكشف الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، الأحد، عن قرب طرح مشروع لتطوير الجامعة يعمل على زيادة فعالية أداء أجهزتها وجعل قراراتها أكثر إلزاماً وقابلة للتنفيذ.

ونقلت مصادر عن العربي قوله إن "الجامعة ستطرح خلال فترة قريبة مشروعاً لتطويرها على ثلاث مراحل، تتمثل الأولى في تطوير الأمانة العامة ومنع الازدواجية فى العمل وتحسين الأداء، ثم تطوير آليات التنسيق بين المنظمات التابعة للجامعة في المرحلة الثانية، وأخيراً تعديل نصوص الميثاق لتنسجم مع روح العصر والمتغيرات بحيث تكون قرارات الجامعة ملزمة وقابلة للتنفيذ، ويشعر بنتائجها الإيجابية المواطن العربي العادي".

في السياق ذاته، أكد العربي على "وجود علاقات مترابطة بين الدول العربية بصرف النظر عن موضوع الدين، خاصةً مع وجود أقليات غير إسلامية في عدد منها بينها مصر"، نافياً ما يتم تناقله حول "احتمال تأثير وصول تيارات إسلامية إلى الحكم في عدد من الدول العربية على علاقاتها بين بعضها البعض من جهة وبينها وبين الجامعة من جهة أخرى".

وتشترط الجامعة في ميثاقها رضا الطرف المعني بأي قرار تتخذه كأساس لتتوفر له صفة الإلزام، وذلك فيما عدا الأحوال التى يقع فيها خلاف بين دولتين من أعضاء الجامعة ويلجأ الطرفان إليها لفض النزاع بينهما ففي هذه الأحوال تكون قراراتها ملزمة ونافذة.



طباعة المقالة

الأحد 20 أيار 2012 05:17:54 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا