حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

أخبار الحكومة : الثورة وتشرين...


بعد نحو خمسين عاماً على تأسيسها: صحيفة "الثورة" ستندمج بـ "تشرين" الجديدة



مدينتنا - خاص

وافقت الحكومة السورية على دمج صحيفتي "تشرين" و"الثورة" في صحيفة مركزية واحدة ستصدر باسم "تشرين"، وذلك بعد تحويل "مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر" إلى شركة مساهمة مغفلة وفق قانون الشركات باسم "الشركة السورية للإعلام والنشر".

وكانت كل من صحيفة الثورة، ومؤسسة الوحدة، من أولى المؤسسات التي أحدثت في البلاد بعد سيطرة حزب البعث على السلطة في سورية (في آذار 1963)، إذ صدر العدد الأول من صحيفة الثورة في الأول من تموز عام 1963، لتكون "صوت الثورة".

وقال وزير الإعلام عدنان محمود، عقب جلسة مجلس الوزراء يوم الثلاثاء، إن الشركة الجديدة ستصدر ملاحق ودوريات وصحفاً متخصصة، إضافة إلى صحف يومية محلية في المحافظات، وصحيفة الكترونية تحمل اسم الصحيفة الورقية، إلى جانب ربط جميع عناصر العملية الإعلامية بالشركة بدءاً بالطباعة وانتهاء بالتوزيع.

وأشار الوزير إلى أن قانون الشركة الجديد "يعالج مشكلة تسرب واستنزاف كوادر المؤسسات الإعلامية وعدم تكرار تجربة الدمج السابقة"، مؤكداً أن الوزارة وضعت جدولاً زمنياً لتنفيذ هذا الدمج وإصدار الصحيفة الجديدة.

ورأى الوزير أن الصحيفة الجديدة "ستكون بمواصفات ومعايير عالمية تواكب بيئة الإعلام المعاصر على المستوى التحريري و الإخراجي والإعلامي، وتلبي الاحتياجات المعرفية والإعلامية للرأي العام وتكون قادرة على المنافسة".

وكانت مسألة "الدمج" طرحت منذ بداية القرن الحالي، وشكلت لهذه الغاية عدة لجان، كما طرحت عدة مسميات للصحيفة الجديدة، منها اسم "أوغاريت"، لكن الحكومة لم تقم سوى بخطوة الدمج الإداري للصحيفتين، مع الإبقاء عليهما كما هما، وتعيين مدير عام يشرف على الصحيفتين معاً، ويكون لكل منهما رئيس تحرير، بعد فصل مهام رئيس التحرير عن المدير العام.



طباعة المقالة

الثلاثاء 22 أيار 2012 11:53:19 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا