حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

حول العالم : الجيش البريطاني يتحكم بالمجال الجوي للندن


الجيش البريطاني يتحكم بالمجال الجوي للندن للمرة الأولى

منذ الحرب العالمية الثانية



المصدر: (يو بي أي)

الصورة غير متعلقة بالخبر

سيتولى قادة الجيش البريطاني مسؤولية التحكم بالمجال الجوي للعاصمة لندن للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية خلال دورة الألعاب الأولمبية صيف العام الحالي.

وقالت صحيفة "التايمز" اليوم الأربعاء إن مسؤولي الدفاع البريطانيين يأملون أن تساهم الخطوة بمنع وقوع هجوم إرهابي على العاصمة خلال أولمبياد لندن.

وأضافت أن مراقبين عسكريين سيعملون بالهيئة الوطنية لمراقبة الحركة الجوية بمقاطعة هامبشاير خلال أولمبياد لندن لرصد منطقة تمتد من شمال مدينة لوتون وحتى مدينة برايتون الساحلية في الجنوب ومدينة ريدينغ في الغرب.

وأشارت الصحيفة إلى أن مراقبي الحركة الجوية المدنيين سيواصلون عملهم بتوجيه طائرت الركاب من وإلى مطارات لندن، في حين سيتولى المراقبون العسكريون مسؤولية السيطرة الكاملة على المجال الجوي للعاصمة لندن وتطهيره في حال تم اختطاف طائرة من خلال اعادة توجيه الطائرات الأخرى بعيداً عن الطائرة المنكوبة.

ونسبت إلى بول هاسكينز، المدير العام لمحطة لندن بالهيئة الوطنية لمراقبة الحركة الجوية، قوله "هذه العملية سيديرها الجيش البريطاني من خلال مراقبيه واجراءاته، وستقوم الهيئة بتوفير معدات التشغيل له".

وكان سلاح الجو الملكي البريطاني نشر هذا الشهر مقاتلات من طراز تايفون بقاعدة جوية قريبة من العاصمة لندن للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية لحماية الألعاب الأولمبية، كما أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أنها ستنصب منظومة صواريخ أرض ـ جو في 6 مواقع في لندن لحماية الألعاب الأولمبية من هجوم على غرار 9/11 في الولايات المتحدة.

وستنطلق فعاليات أولمبياد لندن في 29 تموز وتستمر حتى 12 آب من العام الحالي، وسيليها الأولمبياد الخاص بأصحاب الاحتياجات الخاصة من 20 آب وحتى 9 أيلول 2012.

وستنشر وزارة الدفاع البريطانية ما يقرب من 10.500 جندي من القوات المسلحة وجيش الاحتياط للمساعدة في توفير الأمن لأولمبياد لندن، من بينهم عناصر مسلحة من القوات الخاصة ترتدي ملابس مدنية وقناصة، إلى جانب 20 ألف حارس أمن من القطاع الخاص حماية المواقع الأولمبية في لندن ومدن أخرى، كما تم نشر حاملة المروحيات (أوشين) في مياه نهر التايمز بالقرب من القرية الأولمبية.



طباعة المقالة

الأربعاء 23 أيار 2012 02:55:05 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا