حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

سياسة : مصر الرئاسة... الإخوان قادمون


أبو الفتوح يعلن دعم مرسي في جولة الإعادة

والنتائج تشير إلى تقدم مرسي وشفيق



مدينتنا - وكالات، صحف

عبد المنعم أبو الفتوحأعلن المرشح الرئاسي للانتخابات المصرية، عبد المنعم أبو الفتوح، دعمه للمرشح الرئاسي، محمد مرسي، رئيس حزب "الحرية والعدالة"، في الجولة الثانية المحتملة للانتخابات الرئاسية.

حيث أظهرت مؤشرات النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية المصرية، بعد فرز حوالي 90% من الأصوات في مختلف المحافظات المصرية، ظهر اليوم الجمعة، أن معركة الإعادة ستكون بين مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي، ورئيس الوزراء المصري الأسبق المرشح أحمد شفيق.
وذلك بعد فشل جميع مرشحي الرئاسة الـ 13 في الحصول على نسبة فوق 50% من الجولة الأولى، ما يحتم إجراء جولة إعادة بين الأول والثاني من المرشحين الذين حصلوا على أعلى الأصوات.

وبيّنت النتائج بعد فرز معظم الأصوات، حصول محمد مرسي على 4،968،184 ملايين صوت بنسبة بلغت 27.7%. كما حصل أحمد شفيق على 4،416،909 صوت، بنسبة 24.6%. فيما حل الناصري حمدين صبّاحي بالمركز الثالث وحصل على 3،290،375 ملايين صوت، بنسبة 18.3%.

وأشارت حملة مرشح حزب "الحرية والعدالة"، في بيان أصدرته، أن مرسي مازال متقدماً على كافة المرشحين، بعد الانتهاء من رصد نحو 90 في المئة من النتائج على مستوى كافة المحافظات.

وقال البيان " تأكد لدينا وجود جولة إعادة بين الدكتور محمد مرسي والفريق أحمد شفيق، وذلك وفقا لما توفر لدينا من أرقام". وكشف البيان عن أن قيادات حزب الحرية والعدالة والحملة الانتخابية لمرسي سوف تعقد مؤتمراً صحفياً مساء اليوم الجمعة للوقوف على آخر المستجدات.

من جانبه، توقَّع الأمين العام للجنة القضائية العُليا لانتخابات الرئاسة المصرية المستشار "حاتم بجاتو"، اليوم الجمعة، أن تُعلن نتائج الانتخابات الرئاسية يوم الأحد أو الاثنين المقبلين.

وقال بجاتو، في تصريح صحافي اليوم، "إن اللجنة القضائية العُليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية بدأت بتلقي نتائج عدد من اللجان العامة"، مشيراً إلى أنه سيتم الانتظار لمدة 24 ساعة بعد اكتمال إعلان تلك النتائج لاستقبال أية طعون عليها. وتوقع أمين عام اللجنة أن تعلن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية يوم الأحد أو الاثنين المقبلين.



طباعة المقالة

الجمعة 25 أيار 2012 03:55:16 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا