حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

سياسة : ميقاتي يؤجل زيارته إلى تركيا


ميقاتي يؤجل زيارته إلى تركيا

وتضارب معلومات حول مصير المخطوفين اللبنانيين



مدينتنا

نجيب ميقاتيأعلن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، السبت، تأجيل زيارته لتركيا التي كان من المقرر أن يقوم بها الأحد، وسط إعلان مصادر رسمية تركية عن عدم وجود معلومات مؤكدة حول مكان اللبنانيين المخطوفين في ظل غموض يلف قضيتهم.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية "AFP" عن ميقاتي قوله إنه "نتيجة المعطيات التي كانت قائمة بالأمس من أجل الإفراج عن اللبنانيين المختطفين في سورية، والمساعي الحثيثة التي تقوم بها السلطات التركية الصديقة، كان من المقرر أن أقوم اليوم بزيارة شكر إلى تركيا، نتيجة افتراض الإفراج عن المواطنين اللبنانيين"، مضيفاً أنه "طالما تأجل هذا الأمر، فقد قررت تأجيل الزيارة إلى وقت قريب بعد التأكد من سلامتهم، لأن كل المعلومات تؤكد استمرار الاتصالات والمساعي لإطلاق سراح اللبنانيين".

في غضون ذلك، قال مستشار الرئيس التركي أرشاد هرموزلو إنه "لا توجد معلومات مؤكدة حول دخول المخطوفين إلى الأراضي التركية أو أية معلومات على طبيعة أوضاعهم حالياً"، نافياً أن "تكون السلطات التركية قد أبلغت السلطات اللبنانية بأنّ المخطوفين أصبحوا داخل الأراضي التركية".

وأوضح هرموزلو أن "هناك الكثير من المشاورات والجهود التي تبذل بخصوص موضوع المخطوفين".

وكانت قد تضاربت الأنباء حول مصير اللبنانيين المخطوفين ففي حين أعلن، يوم الجمعة، عن أنه تم تحريرهم ونقلهم إلى تركيا، قالت مصادر إعلامية لبنانية إنهم "لا يزالون في أيدي المجموعة التي اختطفتهم في سورية".

يذكر أن وكالات أنباء تناقلت، قبل أيام، خبر إقدام مجموعة من المسلحين على توقيف حافلتين يستقلهما لبنانيون قادمون من زيارة العتبات المقدسة في إيران عبر تركيا، في منطقة بريف حلب بعد الحدود بمسافة قليلة، ومن ثم قام المسلحون بإنزال الرجال منهم واحتجازهم، وتركوا النساء ليغادرن متوجهين إلى حلب، حيث أخطرن السلطات هناك بحادث الاختطاف.



طباعة المقالة

الأحد 27 أيار 2012 12:51:39 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا