حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

اقتصاد مدينتنا : سليم ألتون يستنكر...


رجل الأعمال سليم ألتون يستنكر العقوبات الأوروبية بحقه



مدينتنا

استنكر رجل الأعمال السوري سليم ألتون العقوبات الأوروبية التي صدرت بحقه والمتضمنة تجميد أرصدته ومنعه من السفر إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، مؤكداً على عدم وجود مسوّغ قانوني لها، حسب قوله.

وقال "ألتون" في بيان لمجموعته الاقتصادية العملاقة حسب وكالة الأنباء الألمانية: "ورد في القرار أننا ندعم الحكومة بتأمين التمويل عبر تأمين تصدير النفط من خلال مكتب تسويق النفط الذي سبق فرض عقوبات عليه من قبل الاتحاد الأوروبي، ولذلك نحن لا نرى أي مبرر قانوني يستند إليه قرار العقوبات، حيث إننا لم نقم بأي تعاقد أو تصدير أية كميات من النفط السوري لأية جهة أو بأية طريقة".

وأوضحت مجموعة "ألتون" الاقتصادية، أن هذا أمر يسهل إثباته لو تم من خلال التحويلات المصرفية أو حركة الناقلات أو وثائق الجهات ذات العلاقة، مضيفة أنه كان يجدر بالجهات التي تبنت قرار العقوبات أن تحصل على عقد مبرم ومنفذ لتصل فيما بعد لنتيجة العقوبات، مبديةً استغرابها كيف يتم ذلك بعقد لم يتم أصلاً.

وطالب "ألتون" الأوروبيين بمراجعة العقوبات عليه، قائلاً: "بناء على ما سبق ندعو الاتحاد الأوروبي لمراجعة مجمل عقوباته التي أضرت الشعب السوري مع احتفاظنا بحقنا القانوني بمقاضاة كل من تسبب لنا بهذا الظلم المؤكد"، على حد تعبير البيان.

ويحاول عدد من رجال الأعمال الذين فرضت عليهم عقوبات بينهم رجل النفط السوري "مازن طباع" معالجة هذه العقوبات عن طريق مكاتب قانونية أوروبية، وكذلك فعل كل من "طريف الأخرس" و"عصام أنبوبة"، وهم أعضاء في شركات سورية قابضة تحسب على السلطات وفق بعض الأطراف الدولية.

وكان الاتحاد الأوروبي فرض قبل أسبوعين عقوبات جديدة على سورية تتمثل في تجميد أرصدة مؤسستين و3 أشخاص، لتصبح الحزمة الـ15 من العقوبات التي يتبناها الاتحاد بحق سورية، وذلك ضمن سلسلة سابقة من العقوبات تمثلت في الحظر على الأسلحة والحظر على عمليات تسليم النفط ومنع الاستثمارات الجديدة في القطاع النفطي، إضافة إلى منع عدد كبير من المسؤولين السوريين من الحصول على تأشيرات دخول إلى الاتحاد الأوروبي وفرض تجميد على أرصدتهم.



طباعة المقالة

الاثنين 28 أيار 2012 01:42:53 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا