حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

اقتصاد مدينتنا : أجور الشحن الجوي...


السورية للطيران تصدر لائحة جديدة لأجور الشحن الجوي



مدينتنا

أضافت مؤسسة الطيران العربية السورية إلى لائحة أجور الشحن الصادرة من المطارات السورية إلى نقاط التشغيل، أجور الشحن إلى بغداد والنجف، بحيث أصبح الأجر المقطوع للشحن إلى كل من محطات لندن ومانشستر واستوكهولم وكوبنهاغن ومدريد وباريس ومرسيليا وبرلين وفرانكفورت والدار البيضاء، الجزائر وأمستردام وبروكسل وفيينا وروما وميلانو وموسكو باعتبار الأجر المقطوع المعتمد 75 ليرة سورية لكل واحد كغ من البضاعة المشحونة.

وفي حال زيادة الوزن على الحد الأدنى المحدد يصبح أجر الشحن 60 ليرة/كغ مع زيادة 45 كغ، و45 ليرة/كغ مع زيادة 100 كغ، و40 ليرة/كغ مع زيادة 250كغ، وكذلك بالنسبة لزيادة 250 كغ خضر وفواكه وبيض وورود، على ألا تقل الأجور المستوفاة عن أي شحنة عن الحد الأدنى وهو 2000 ليرة سورية، حسب ما ذكرت صحيفة "تشرين" المحلية.

وأشارت المؤسسة إلى أن الأجر المقطوع للشحن إلى كل من محطات يرفان وبوخارست وطهران وطرابلس والخرطوم وبغداد والنجف 75 ليرة/كغ، ومع زيادة 45 كغ يصبح الأجر 55 ليرة/كغ، ومع زيادة 100 كغ يصبح الأجر 40 ليرة/كغ، ومع زيادة 250 كغ يصبح الأجر 35 ليرة/كغ، وفي حال زيادة 250 كغ خضر وفواكه وبيض وورود يصبح الأجر 30 ليرة/كغ، على ألا تقل الأجور المستوفاة عن أي شحنة عن الحد الأدنى المحدد بـ 1500 ليرة سورية.

وأما الأجر المقطوع للشحن إلى كل من محطات دبي وأبو ظبي والشارقة وجدة والدمام والدوحة والكويت وبيروت والمنامة فقد حدد بـ 85 ليرة/كغ، وفي حال زيادة 45 كغ عن الحد الأدنى للشحنة يصبح 30ليرة/كغ، ومع زيادة 100 كغ ينخفض إلى 20 ليرة/كغ، وبزيادة 250 كغ يصبح الأجر 15 ليرة/كغ للبضائع وللخضر والفواكه والبيض والورود على ألا تقل الأجور المستوفاة عن أي شحنة عن الحد الأدنى المحدد بـ 1500 ليرة سورية.

أما إلى محطات لارنكا والقاهرة وأثينا واسطنبول فقد اعتمد مبلغ 50 ليرة/كغ كأجر مقطوع وبزيادة 45 كغ يصبح الأجر 40 ليرة/كغ، ومع زيادة 100 كغ يصبح الأجر 30 ليرة/كغ، وبزيادة 250 كغ بضائع عادية وخضر وفواكه وبيض يصبح الأجر 15 ليرة/كغ، على ألا تقل الأجور المستوفاة عن أي شحنة عن الحد الأدنى المحدد بـ 1200 ليرة سورية.

واعتبرت السورية للطيران في تعميمها الموجه إلى العاملين في الشحن الجوي، أن هذه الأجور لا تتضمن رسم غلاء الوقود أو أي رسوم أخرى أو الضرائب، وفي حال النقل إلى ما وراء النقاط المحددة تضاف قيمة المقطع الأجنبي على الأجور المقطوعة للعمولة القانونية المقررة لمكاتب الشحن المرخصة أصولاً، ويعامل القطاع العام ومؤسساته ووزارات الدولة بالأسعار نفسها.

واعتمدت السورية للطيران الأجر المقطوع المحدد للمقاطع المذكورة بحساب أجور نقل الجثمان وشحنات الحيوانات الحية بنسبة 200%، وبالنسبة للمحطات الداخلية ضمن القطر يستوفى الأجر المقطوع 20 ليرة/كغ ولكافة أنوع الشحن بالإضافة إلى 100 ليرة سورية قيمة بوليصة الشحن.

وأكدت الطيران السورية وفقاً للصحيفة، أنه لا يجوز في كل الأحوال أن تقل الأجور المستوفاة عن أي شحنة عن الحد الأدنى المذكور لكل من المقاطع، وأن يتم حجز شحنات الخضر والفواكه والورود والبيض قبل 48 ساعة من موعد الرحلة.



طباعة المقالة

الاثنين 28 أيار 2012 01:50:31 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا