حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

اقتصاد مدينتنا : 900 ألف طن حبوب...


حلب تتوقع إنتاج 900 ألف طن من الحبوب هذا الموسم



مدينتنا

قدّرت مديرية زراعة حلب كمية الحبوب المتوقع إنتاجها للموسم الحالي في المحافظة بـ900 ألف طن، مزروعة في مساحة 149 ألف هكتار للقمح المروي و180 ألف هكتار للقمح البعل، حسب ما ذكرت صحيفة "الوطن" المحلية.

واجتمع محافظ حلب "موفق خلوف" مع المعنيين في المحافظة أمس الثلاثاء، للبحث في التسهيلات الواجب تقديمها لاستلام 500 ألف طن من محصول القمح من مديرية الحبوب، وآلية تسليم قيمها للفلاحين عن طريق المصرف الزراعي بالتنسيق بين فرع الحبوب واتحاد الفلاحين.

ولفت "خلوف" إلى إمكانية رفع مذكرة إلى وزارة الاقتصاد والتجارة بهدف استثناء الفلاحين من شهادة المنشأ ليغدو بمقدور جميع الفلاحين في هذا الموسم تسليم محصولهم بما يحقق الأمن الغذائي، ودعا المسؤولين إلى تجهيز صوامع الحبوب والمستودعات لتحقيق الغاية المرجوة وتعزيز الكوادر والعاملين في المراكز للعمل بشكل مستمر لتخفيف الضغط على مراكز استلام الحبوب.

وأشار مدير فرع الحبوب بحلب "عابدين عيسى"، إلى أن المساحة المزروعة بالقمح لهذا العام بلغت 330 ألف هكتار، وجرى بيع 3 ملايين و560 ألف كيس على المزارعين بما يفيض عن حاجتهم لتعبئة المحصول الذي سيترك منه نحو 400 ألف طن لاستخدام المزارعين الشخصي.



طباعة المقالة

الثلاثاء 29 أيار 2012 01:48:22 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا