حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

اقتصاد مدينتنا : قروض البطاقة فوق الراتب...


التجاري السوري يعتزم تفعيل قروض البطاقة فوق الراتب



مدينتنا

أكد مدير عام المصرف التجاري السوري "أحمد دياب"، أن المصرف بصدد دراسة إعادة تفعيل قروض البطاقة فوق الراتب من فئات 100 و200 و300 ألف ليرة، وأنه سيتم منح هذه القروض بعد الانتهاء من دراستها للعاملين لدى الجهات العامة والقطاع الخاص وبعد عرضها على الجهات الوصائية للموافقة عليها.

وبالنسبة للقروض التي منحت سابقاً من نفس الفئات، أكد "دياب" لصحيفة "الثورة" المحلية، أن المصرف مستمر بالعمل بها والمطلوب من المتعامل تسديد الفوائد بشكل شهري وأن يكون لديه في حسابه حركة مقبولة، مضيفاً أنه في حال رغبة المقترض تسديد قرضه بشكل كامل فيمكن منحه مدة زمنية كافية تصل بعض الأحيان لثلاث سنوات لتسديد كامل قرض البطاقة.

وبيّن "دياب" أن المصرف ملتزم بالعقود الموقعة مع أصحاب العلاقة ودون أي تغيير في الفوائد التي تم التعاقد عليها، وذلك فيما يخص القروض الاستثمارية والتجارية والشخصية.

وبالنسبة للمتعاملين الذين لم يتمكنوا خلال الفترة السابقة من تسديد الأقساط المستحقة عليهم نتيجة عدم فتح فروع المصرف في الأماكن الساخنة، أشار مدير عام المصرف للصحيفة، إلى أنه لمن يرغب بتسديد المبالغ المترتبة عليه أن يتقدم بطلب تسديد هذه الأقساط دفعة واحدة أو يمكنه جدولتها على عدة شهور، كما يمكن لمن يرغب بإجراء جدولة لكامل كتلة الدين أن يتقدم بطلب تسوية لكامل كتلة الدين خلال مدة تتراوح بين 3-6 سنوات حسب قانون التسويات.

وكشف "دياب" أنه لدى المصرف زيادة في نسبة السيولة تصل لأكثر من 10 مليارات ليرة خلال الشهرين الماضيين، وهذا مؤشر لعودة الثقة من قبل المواطنين بالقطاع المصرفي الحكومي حيث تتجاوز الإيداعات بكافة أنواعها 325 مليار ليرة سورية.

وأشار "دياب" للصحيفة، إلى أنه‏ سيتم افتتاح فرع التجاري في المواصلات بمدينة حمص خلال اليومين القادمين لتقديم الخدمات المصرفية بكافة أشكالها، لاسيما أن كافة فروع مدينة حمص متوقفة عن العمل نتيجة الأحداث التي تمر بها المدينة.



طباعة المقالة

الأربعاء 30 أيار 2012 02:20:07 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا