حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

أخبار الشركات : استمرار العقوبات ضد هياكل اقتصادية سورية


سورية الدولي الإسلامي ينفي وجود أرصدة للبنك في أمريكا



مدينتنا

انتقدت إدارة بنك سورية الدولي الإسلامي قرار وزارة الخزانة الأمريكية تجميد أصول البنك في الولايات المتحدة ومنع الأفراد والشركات الأمريكيين من التعامل معه، ونفت وجود أي أصول أو أرصدة للبنك في الولايات المتحدة.

وفي سابقة من نوعها، قامت وزارة الخزانة الأميركية أمس الأربعاء، بفرض عقوبات على بنك سورية الدولي الإسلامي، وتذرعت الوزارة بأن البنك الذي لديه 20 فرعاً وثلاثة مكاتب في سورية ساعد المصرف التجاري السوري المدرج على القائمة السوداء في التحايل على عقوبات حكومية غربية.

ووفق العقوبات سيجري تجميد الأصول الأمريكية لبنك سورية الدولي الإسلامي، كما سيتم منع الشركات والأفراد في الولايات المتحدة من التعامل مع البنك، في مسعى يستهدف تكثيف الضغط الاقتصادي على سورية.

من جهتها، استغربت إدارة بنك سورية الدولي الإسلامي قرار وزارة الخزانة الأمريكية، وأوضحت لصحيفة "الوطن" المحلية، أنه لا يوجد أي أصول أو أرصدة أو مبالغ للبنك في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أكدت عدم وجود أي تعاملات مصرفية بين بنك سورية الدولي الإسلامي والجهات المحظور عليها التعامل مع البنك كما ورد في القرار.

وأضافت إدارة البنك للصحيفة: "إنه من المعلوم أن البنك أسوة بباقي المصارف السورية كان قد توقف عن تنفيذ أي عمليات مصرفية خارجية بالدولار الأمريكي منذ قيام الولايات المتحدة الأمريكية بفرض العقوبات الاقتصادية على سورية، هذا وستقوم إدارة البنك باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الضرورية إزاء هذا القرار غير المنطقي وغير المبرر".

يشار إلى أن بنك سورية الدولي الإسلامي هو بنك قطاع خاص، وهو شركة مساهمة مغفلة عامة مدرجة أسهمها في سوق دمشق للأوراق المالية ويعمل تحت مظلة مصرف سورية المركزي، وليس محظوراً التعامل بين مكونات القطاع المصرفي السوري داخل الأراضي السورية.



طباعة المقالة

الخميس 31 أيار 2012 01:59:21 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا