حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

حوادث : توتر في باب النيرب


حريق هائل في مستودعات للشحن في باب النيرب بعد هجوم "آل بري"

ووفاة ابن زينو بري متأثراً بجراح أصيب بها بعد مواجهات الخميس



مدينتنا - خاص

الصورة غير متعلقة بالخبرهاجم عدد من عائلة "بري" عصر اليوم الجمعة، مستودعات تابعة لعائلة "جمعة"، وهم من عشيرة المرندية، وقام المهاجمون بإحراق أربع سيارات شحن مليئة بالأعلاف، إضافة إلى مكاتب شحن ممتلئة بالبضائع، وذلك على طريق المطار بالقرب من جسر النيرب، وقدرت بعض المصادر الخسائر بأكثر من 30 مليون ليرة سورية.

وعلمت "مدينتنا" من مصادر مطلعة، أن المهاجمين من عائلة "بري" منعوا سيارات الإطفاء من إطفاء الحرائق الناجمة عن ذلك.

فبعد نجاح أولى سيارات فوج إطفاء حلب بالوصول لمكان الحريق، قام المهاجمون بمنع سيارتين إضافيتين من الوصول، وقاموا بإفراغ مياه الصهاريج، مهددين بحرق سيارات الإطفاء فيما لو واصلت التقدم، ما أدى إلى انسحاب السيارات الثلاثة بناء على أوامر قائد فوج إطفاء حلب حرصاً على سلامة الطاقم، وذلك وفق ما أفاد به مصدر مطلع في فوج الإطفاء لـ"مدينتنا".

ويأتي هذا الهجوم بعد وفاة "بسطام بن زينو بري"، متأثراً بجراح أصيب بها في مواجهات بين عائلة "بري" وعائلة "جمعة" فجر الخميس في منطقة باب النيرب بحلب.

ووفقاً لما ذكرت مصادر مقربة من الطرفين، فإن شباباً من "آل بري" كانوا (ليل الأربعاء - الخميس) يطلقون النار من داخل سيارة أثناء مرورهم بالقرب من مكتب "جمعة وشاكر" للشحن، قرب دوار الحاووظ، ولدى اعتراض شباب موجودين في المكتب من عائلة "جمعة" على إطلاق النار، تطور الأمر بين الطرفين إلى اشتباك لينجم عن ذلك مقتل عبد اللطيف جمعة، وإصابة كلاً من علوان وجمال جمعة، ليقوم على إثرها الطرف الآخر بتصعيد الهجوم، وليتزامن ذلك مع وصول زينو بري الذي حضر إلى المكان بعد سماعه إطلاق النار، حيث تم إطلاق النار عليه مع أولاده.

وبعد الحادثة نقل الجرحى إلى مشفى الطب العربي، حيث توفي حسين بري (شقيق حسن بري عضو مجلس الشعب) على الفور، في حين أدخل أبناء زينو بري إلى العناية المشددة، بينما كانت إصابة زينو خفيفة.



طباعة المقالة

الجمعة 01 حزيران 2012 06:51:32 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا

علي

ليست عشيرة الملندية .... وانما عشيرة المرندية

يرجى تصحيح كلمة ( عشيرة الملندية )
بــ ( عشيرة المرندية )