حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

حول العالم : مؤبد مبارك...


بعد المؤبد

مبارك في العناية المشدّدة "محتسباً ربّه"

ومئات المصريين يندّدون بالحكم



مدينتنا

تناقلت وسائل الإعلام المصرية، السبت، أنباءً حول إصابة الرئيس المخلوع حسني مبارك بأزمة صحية حادة لدى وصوله إلى سجن طرة في القاهرة، وذلك بعد صدور حكم بالسجن المؤبد بحقه.

وذكرت المصادر أن "مبارك أصيب بأزمة صحية حادة لدى وصوله إلى السجن، فيما تمت معالجته بالمروحيّة الطبية التي كانت تقلّه".

ولم تبد على مبارك الذي حضر جلسة النطق بالحكم على سرير طبي نقال مرتدياً نظارة شمسية سوداء أي رد فعل بعد إعلان معاقبته بالسجن المؤبد لمسؤوليته عن قتل المتظاهرين إبان الانتفاضة التي أدت إلى إطاحته في 11 شباط 2011، إلا أنه قبيل هبوط المروحية أصيب بأزمة صحية، فيما بقي في المروحية لمدة ساعتين رافضاً دخول مستشفى سجن طرة قائلاً وهو يبكي "حسبي الله ونعم الوكيل.. أنا خدمت البلد"، قبل أن يقنعه الضباط بضرورة تنفيذ حكم القضاء، حسب تقارير إعلامية.

وكان النائب العام قد قرر نقل مبارك إلى مستشفى سجن طرة في القاهرة بعد إصدار محكمة الجنايات حكمها بالسجن المؤبد عليه.

بالمقابل، شهدت مدن مصرية عدّة بينها القاهرة والاسكندرية والسويس، بعد صدور الحكم، تظاهرات شارك فيها مئات الأشخاص مرددين هتافات تندد بالحكم الصادر بحق مبارك منها ما يطالب بالقصاص العادل وأخرى تعتبره "حكماً ظالماً بحق من خدم البلد"، فيما تجمّعت أسر الشهداء في ميدان التحرير في ظل غياب ملحوظ للتواجد الأمني.

وكانت الساحة المحيطة بالمحكمة شهدت في وقت سابق من اليوم فور صدور الحكم اشتباكات ومناوشات بين مناصري مبارك وأسر شهداء الثورة، وسط اتخاذ عناصر الشرطة موقف الحياد.



طباعة المقالة

السبت 02 حزيران 2012 11:17:22 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا