حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

اقتصاد مدينتنا : أسعار الدولار...


تجارة دمشق تنتقد وجود 6 أسعار للدولار في السوق السورية



مدينتنا

بيّن عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق "محمد الحلاق"، أن الفعاليات التجارية طلبت من هيئة الضرائب بأن تحتسب الدولار على المواد الغذائية بسعر 50 ليرة دون احتساب سعر الدولار في نشرة المصرف المركزي، بشكل يؤثر على القيم الجمركية بما يؤثر على المستهلك بالنهاية.

وأشار "الحلاق" لصحيفة "الوطن" المحلية، إلى أن وجهة نظر الهيئة كانت في أن الحكومة بلا إيرادات لذا لم تقبل بالتسعير على دولار منخفض، "وهذا حق مشروع لها".

وانتقد "الحلاق" وجود عدة أسعار للدولار في السوق، حيث يوجد الآن على الأقل 6 لوائح أسعار للعملات صادرة عن المركزي وهي: النشرة الرسمية والدولار فيها يتراوح بين 63 و64، والنشرة المخصصة للتدخل وسعر الدولار فيها 66- 68.6 ليرة، والنشرة المخصصة للمقايضة وسعر الدولار فيها 67.38 ليرة.

ونشرة وليدة لم يتجاوز عمرها الأيام وهي النشرة الخاصة لشركات الطيران وسعر الدولار فيها 68.18 -68.87 ليرة سورية، وهناك نشرة لسعر الذهب وسعر الدولار وفقها هو 70.5 ليرة سورية، أما السعر في السوق السوداء فهو موحد ويساوي 70.75 -71.25 ليرة سورية.

وحذر "الحلاق" من خطورة التوجه الذي تعتزم وزارة الاقتصاد تفعيله خلال الأيام القادمة بإعادة تسعير المواد المحررة، والتي ستجعل الكثيرين يفكرون بوقف الاستيراد، ما سيخلق أزمة جديدة.

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

الصورة من:
http://www.ourcity-sy.com/va.php?id=





طباعة المقالة

الثلاثاء 05 حزيران 2012 01:42:39 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا