حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

اقتصاد مدينتنا : تراجع مبيعات النسيجية...


4.3 مليارات ليرة تراجع مبيعات النسيجية في 4 أشهر



مدينتنا

أشارت الإحصائيات الصادرة عن المؤسسة العامة للصناعات النسيجية إلى تراجع قيمة الإنتاج الجاهز الفعلي لديها خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي بمقدار 4.3 مليارات ليرة، حسب ما ذكرت صحيفة "تشرين" المحلية.

وأوضح المدير العام للمؤسسة العامة للصناعات النسيجية "سهيل سعيد"، أن قيمة الإنتاج الفعلية للشركات التابعة بلغت حوالي سبعة مليارات ليرة وبمعدل تنفيذ 60% من أصل الخطة المقررة والبالغة قيمتها التقديرية بحدود 12 مليار ليرة، مع العلم أن التوقفات المتكررة لخطوط الإنتاج تشكل قيمتها بحدود ملياري ليرة.

وأضاف "سعيد": "إنه في حال تمت المقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي نجد أن قيمة الإنتاج تراجعت بمقدار 4.3 مليارات ليرة، أما فيما يتعلق بالمبيعات الإجمالية على مستوى المؤسسة فبلغت قيمتها الإجمالية نحو 7.7 مليارات ليرة من أصل خطة مقررة قيمتها حوالي 12 مليار ليرة ونسبة تنفيذ 65%، أي إن حجم التراجع عن المخطط حوالي 4.3 مليارات ليرة".

أما فيما يتعلق بالمبيعات الخارجية، فذكر "سعيد" أنها تراجعت بشكل ملحوظ نتيجة الحصار الاقتصادي وصعوبة تصدير منتجات النسيجية من الغزول وغيرها إلى الأسواق الخارجية، حيث شكلت قيمة التراجع الفعلي للمبيعات الخارجية بحدود 70 مليون دولار، بينما المبيعات الفعلية لا تتجاوز سبعة ملايين دولار.

وسجلت المخازين أيضاً على مستوى المؤسسة تراجعاً واضحاً في القيمة بلغت بحدود 204 ملايين ليرة، حيث بلغت قيمتها حتى نهاية الثلث الأول من العام الحالي بحدود 12.5 مليار ليرة، بينما كانت قيمتها في الفترة المماثلة من العام السابق بحدود 12.7 مليار ليرة، وتنخفض قيمتها عن بداية العام الحالي بمقدار مليار ليرة.



طباعة المقالة

الخميس 07 حزيران 2012 02:14:36 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا