حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

أخبار الحكومة : ترخيص المنشآت الصحية


مشروع قانون جديد ينظم آليات ترخيص المنشآت الصحية



مدينتنا

تدرس وزارة الصحة السورية مشروع قانون جديد يعنى بالمنشآت الطبية والصحية العلاجية والاستشفائية الخاصة والعامة، وذلك بمشاركة عدد من المتخصِّصين في مجالات المستشفيات والمراكز الصحية العامة والخاصة والشؤون القانونية والتقنية.

وأكد الدكتور "سليمان مشقوق" مدير المستشفيات في وزارة الصحة وأحد المشاركين في إعداد هذا المشروع، لصحيفة "بلدنا" المحلية،، أن التوجُّه العام في هذا المشروع هو لتنظيم آليات ترخيص منشآت الصحة العامة والخاصة، وأن هذا المشروع جاء لتحديث المرسوم التشريعي الناظم للمستشفيات الخاصة، والصادر منذ العام 1953، والذي لم يطرأ عليه أي تحديثات منذ ذلك العام.

وأوضح "مشقوق" أن هذا القانون سيراعي، في الوقت نفسه، التطورات الحديثة في مجال المنشآت، خاصة ما يتعلق بالمدن الطبية والمراكز الطبية، وأية مراكز أو منشآت خاصة أو عامة.

وأكد مدير المستشفيات للصحيفة، أن المشروع الآن مسودة تدرس من خلال فريق عمل متنوع يعنى بجميع المجالات الصحية، وأن الجلسات لدراسة هذه المسودة بدأت وستستمر بشكل متواصل حتى الانتهاء من إعداد دراسة كاملة لهذا المشروع، حيث تجتمع اللجنة المُشكلة لهذا الغرض مرتين تقريباً أسبوعياً، والعمل متواصل، ولن يتوقف قبل الانتهاء من مناقشة ودراسة جميع النقاط.



طباعة المقالة

الأحد 10 حزيران 2012 02:16:02 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا