حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

سيارات : "فيراري 458 سبايدر" مكشوفة لا تقاوم


"فيراري 458 سبايدر" مكشوفة لا تقاوم



مدينتنا

تنضمّ سيارة 458 سبايدر إلى طراز إيطاليا ضمن مجموعة فيراري المجهزة بمحرك V8 المثبّت بوضعية وسطية، لتعزّز بذلك مكانتها ضمن الفئة التنافسية في السيارات السوبر رياضية.

في حين تحافظ 458 سبايدر على عراقة فئتها من حيث الحلول التقنية الفائقة والقيادة السلسة والأداء المميّز، فهي أوّل سيارة رياضية في العالم ضمن فئتها تتحلّى بأناقة السيارة المكشوفة نظراً إلى سقفها المعدني الصَلب القابل للطَي الخاص بفيراري والحائز براءة اختراع.

وتستمد 458 سبايدر قوّتها من محرّك فيراري المكوّن من ثماني أسطوانات على شكل V سعة 4.5 ليتر، الذي يمتاز بنظام سحب طبيعي وحقن مباشر، والحائز جائزة أفضل محرك لعام 2011.

وتترجم قدرة 458 سبايدر ثباتاً على المنعطفات، بفضل ناقل الحركة ثنائي القابض مع وحدتي تحكّم خلف المقود على طريقة فورمولا واحد، والخاضع لوحدة التحكّم الإلكتروني E-Diff، الذي يندمج بدوره بنظام F1-Trac للتحكّم بالجرّ، ونظام ABS عالي الأداء لمنع إنغلاق المكابح بُغية ضمان أعلى مستويات الدينامية في التحكّم.

وقد ضبطت بعض ميزات 458 سبايدر، كنظام دواسة الوقود لتعزيز الأداء وتخميد نظام التعليق متعدد الروابط، لتوفير أقصى قدر من الأداء الرياضي المميز ومتعة القيادة.

أمّا صَوت المحرك، فقد كيّف أيضاً ليوفر تجربة قيادة مذهلة لركاب السيارة الرياضية، خصوصاً في وضعيتها المكشوفة. واعتمد السقف المعدني الصلب المصنوع بالكامل من الالومنيوم، نظراً إلى توفيره مزايا يتفوّق بها على السقف القماشي التقليدي القابل للطي، إذ إنه يخفّف 25 كلغ من وزن السيارة، ويتيح عملية تحويلها إلى الوضعية المكشوفة في غضون 14 ثانية.

كما استفاد المصممون من الحَيّز المخصص لإحتواء السقف، لإضافة فسحة خلفية وافية لاستيعاب الحقائب وراء المقاعد. علماً أن خلفية السيارة تتميز بهيئة عصرية مع دعاماًت مصممة خصيصاً لإتاحة تدفّق الهواء بالشكل الأمثل إلى مسارب المحرك والقابض ومبردات الزيت في علبة التروس.

كما جهّزت 458 سبايدر بحاجب هواء كهربائي قابل للتعديل، ومصمم بحجم مثالي لتأمين أقصى درجات الراحة والرفاهية لدى القيادة في الوضعية المكشوفة. وهو يتميز بقدرته على التخفيف من سرعة الهواء وتوزيعه باعتدال في مقصورة القيادة، ما يتيح إجراء محادثة طبيعية عند سرعة تفوق الـ 200 كلم/ساعة.

المصدر: صحيفة الحياة



طباعة المقالة

الثلاثاء 12 حزيران 2012 03:14:42 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا