حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

اقتصاد مدينتنا : أرباح المصارف الخاصة...


أرباح المصارف السورية الخاصة تضاعفت أربع مرات عن العام الماضي!



مدينتنا

ارتفعت الأرباح الصافية للمصارف الخاصة الإثني عشر المدرجة في سوق دمشق للأوراق المالية، نحو أربعة أضعاف في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بنفس لفترة من العام الماضي، فبينما سجلت 1.157 مليار ليرة في الربع الأول من 2011، تجاوزت الخمسة مليارات في الربع الأول 2012.

وأوضحت صحيفة "الوطن" المحلية، أن الفضل في ذلك يعود إلى ارتفاع أرباح تقييم مراكز القطع الأجنبي والتي تشكل جزءاً مهماً من الأرباح التشغيلية بسبب ارتفاع أسعار الصرف.

من جهة أخرى، حققت موجودات تلك المصارف ارتفاعاً مهماً نسبته 14.7 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، رغم استمرار الضغوط الاقتصادية وتصعيد وتوسيع العقوبات على قطاع المصارف خلال تلك الفترة.

وسجلت التزامات تلك المصارف ارتفاعاً بنسبة 12.42% في نهاية آذار الماضي عما كانت عليه في نهاية 2011، حيث تجاوزت الالتزامات 505.14 مليارات ليرة مقارنة بـ449.34 ملياراً.

وفي سياق متصل، أكد عضو مجلس إدارة سوق دمشق للأوراق المالية "مصطفى الكفري" للصحيفة، أن جميع المصارف الخاصة تملك احتياطات نقدية لمواجهة الظروف الصعبة في سورية، مشيراً إلى محاولتها خلال اجتماعات الهيئات العامة أخذ احتياطات أكبر لمواجهة الظروف.



طباعة المقالة

الأربعاء 13 حزيران 2012 02:10:49 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا