حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

نشاطات : الوطن والبيئة...


في حب الوطن والحفاظ على البيئة:

"الرحيل" مسرحية تربوية في حديقة الصنوبري



مدينتنا - طارق خللو

أقام المخرج محمود درويش مسرحية "تربوية" بعنوان "الرحيل"، على مسرح حديقة الصنوبري، المسرحية تحدثت عن "حب الوطن بالحفاظ على بيئته نظيفة" بطريقة العرض المسرحي الموسيقي التربوي.

الرحيل تتحدث عن مجموعة من الحيوانات تضطر لترك الغابة وهجرها نتيجة اجتياح موجة من التلوث للغابة، لكن النملة تدعو الحيوانات للبقاء بالغابة والتمسك بها والحفاظ عليها نقية من التلوث، ففي حين مثلت الغابة الوطن، مثلت النملة الجيل الجديد، والتي تحكي حكاية عن طفلة تدعو للتمسك بالوطن.

وفي هذا السياق، قال المخرج محمود درويش لـ"شبكة أخبار مدينتنا": "اخترنا الرحيل لأن هذه الكلمة أصبحت مطروقة، فأردنا أن نقدم الرحيل بالمعنى السلبي ويبقى الجانب الخير هو البقاء في هذا الوطن"، وأضاف: "الرحيل هو دعوة للناس لتبقى بالوطن وتدافع عنه وتكافح التلوث بكل أنواعه من الضجيج وبقايا الطعام والغازات السامة".

صورت المسرحية الرحيل باللون الأسود، ودعت للتمسك بالأرض والعناية بها من حيث الشكل والمضمون.

وفي سياق متصل قالت رئيس لجنة الثقافة والسياحة في مجلس المدينة فاطمة كامل إن: "المسرحية تأتي ضمن حملة توعية، وتم عرض مسرحية في كل شهر، وكانت البداية في حديقة السبيل، وفي نهاية الحملة سيتم إحضار الضابطة العدلية لتنظيم المخالفات بمن يسيء للبيئة".

وقد لاقت المسرحية إقبالاً شعبي وحضور رسمياً، تمثل برئيس مجلس المدينة محمد حلاق، وعضو المكتب التنفيذي محمد نواي، إضافة لعدة جمعيات ناشطة بمجال البيئة.



طباعة المقالة

الأحد 17 حزيران 2012 04:36:24 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا