حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

سياسة : صاروخين باتجاه "إسرائيل"...


مسؤولون "إسرائيليون"

يقولون إن حماس أطلقت صاروخين باتجاه "إسرائيل" بطلب من الإخوان المسلمين



المصدر: يو بي أي

أرشيف- مواقعقال مسؤولون أمنيون "إسرائيليون" إن صاروخين من طراز "غراد" سقطا في جنوب "إسرائيل" مساء أمس الأول الجمعة تم إطلاقهما من سيناء بمبادرة من حركة حماس وبناء على طلب من قياديين في حركة الإخوان المسلمين المصرية.

ونقلت صحيفة "هآرتس" اليوم الأحد عن المسؤولين الأمنيين "الإسرائيليين" قولهم إن إطلاق الصاروخين تم بموجب طلب قياديين في الإخوان المسلمين، وأن خلية بدوية تنشط في سيناء بموجب تعليمات من حماس هي التي أطلقت الصاروخين، من دون التسبب بإصابات أو أضرار.

وأضاف المسؤولون "الإسرائيليون" إن حماس لم تكن المبادرة لإطلاق الصاروخين وإنما التي أخرجت طلب حركة الإخوان المسلمين إلى حيز التنفيذ في أول عملية مسلحة من نوعها ضد "إسرائيل".

ووصفت الصحيفة إطلاق الصاروخين بأنه تطور مقلق في العلاقات المصرية - الإسرائيلية التي جاءت عشية الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة المصرية التي بدأت أمس وتنتهي اليوم.

لكن المسؤولين الأمنيين "الإسرائيليين" قالوا إن سبب إطلاق الصاروخين ليس واضحاً كما أن الضلوع غير المألوف للإخوان المسلمين ليس واضحاً أيضا، ولم يُشر المسؤولون "الإسرائيليون" إلى ما إذا كان إطلاق الصاروخين موجه نحو منشآت محددة داخل "إسرائيل".

وعثرت قوات الأمن "الإسرائيلية" على مخلفات الصاروخين في منطقة مدينة إيلات ومنطقة متسبيه رامون بجنوب "إسرائيل" أمس السبت بعدما تم سماع دوي انفجارات مساء الجمعة، وتبين أن الصاروخين هما من عيار 122 مليمتر ويصل مداهماً إلى 45 كيلومتراً.

وأشارت "هآرتس" إلى أن الإخوان المسلمين أوضحوا خلال محادثات أجرتها جهات من المجتمع الدولي مع قادة الحركة أنهم لا يعتزمون إلغاء اتفاقية السلام بين الدولتين في حال فوز مرشح الحركة للرئاسة المصرية محمد مرسي.

لكن الصحيفة أشارت إلى خطابات لقياديين في الإخوان المسلمين وبحضور مرسي جاء فيها أن الحركة تسعى إلى تحرير القدس، وهو ما اعتبرته الصحيفة بأنه "تحريض شديد ضد إسرائيل".

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الجيش الإسرائيلي قولها إن إطلاق الصاروخين يدل على أن جهات معادية لـ"إسرائيل" في سيناء تسعى إلى تقويض الاستقرار الأمني عند الحدود بين الدولتين.

وأضافت المصادر أن "إسرائيل" تعي الحساسية التي تثيرها الانتخابات المصرية وأن رد فعل "إسرائيل" منضبط بسبب حساسية الوضع هذه، لكن الجهات الأمنية "الإسرائيلية" تواصل البحث في رد الفعل على إطلاق الصاروخين.

ويصف "الجيش الإسرائيلي" الوضع عند الحدود مع مصر بأنه "غير واضح" علماً أن نائب رئيس أركان "الجيش الإسرائيلي" يائير نافيه قال مؤخراً إن سيناء تحولت إلى "منطقة إرهاب".

ويذكر أن المنطقة الحدودية بين الدولتين شهدت هجوماً كبيراً في آب الماضي بعد أن هاجم مسلحون تسللوا إلى الأراضي "الإسرائيلية" سيارات وحافلة ركاب أسفرت عن مقتل 8 إسرائيليين و7 من المهاجمين و5 شرطيين مصريين.



طباعة المقالة

الأحد 17 حزيران 2012 10:28:00 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا