حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

سياسة : مصر الرئاسة... الإخوان قادمون


استئناف التصويت في الجولة الثانية

لانتخابات الرئاسة المصرية لليوم الثاني والأخير



المصدر: يو بي أي

استأنف الناخبون في 27 محافظة مصرية، صباح اليوم الأحد الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية في يومها الثاني والأخير.

واصطف الناخبون منذ الصباح الباكر أمام مقار اللجان الانتخابية انتظاراً للإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس جديد لمصر من بين مرشَّحين هما مرشح حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي والمرشح المستقل أحمد شفيق.

وتنتشر عناصر من الجيش والشرطة مدعومة بآليات خفيفة بمحيط اللجان الانتخابية في المدارس والأندية الرياضية والساحات الشعبية الشبابية لتأمينها، فيما تمركزت سيارات الإسعاف المجهَّزة حول مقار تلك اللجان لتقديم الرعاية الطبّية للناخبين.

وكان القضاة وأعضاء الهيئات القضائية المشرفون على العملية الانتخابية قد أغلقوا، في التاسعة من مساء أمس السبت بالتوقيت المحلي، صناديق الاقتراع ومقار اللجان التي وضعت بعهدة عناصر من الجيش والشرطة لتأمينها من الخارج.

وشهدت العملية الانتخابية في يومها الأول مجموعة من التجاوزات أبرزها كسر قاعدة "الصمت الانتخابي" التي تحظر عمل دعاية للمرشحين خلال عملية التصويت، وتأخر فتح بعض اللجان الانتخابية لأسباب مختلفة، ووجود بطاقات تصويت "مسوَّدة" لمصلحة أحد المرشحين.

ومن المرتقب بدء عملية فرز أصوات الناخبين بمجرد انتهاء عملية التصويت مساء اليوم، والإعلان عن اسم الفائز بمنصب رئيس جمهورية مصر العربية بموعد أقصاه نهاية الأسبوع الجاري، وفقاً لما أعلنه رئيس اللجنة القضائية العُليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية المستشار فاروق سلطان.



طباعة المقالة

الأحد 17 حزيران 2012 10:41:35 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا