حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

حول العالم : اليونانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع


اليونانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع

للمشاركة في انتخابات قد تحسم مستقبلهم في منطقة اليورو



المصدر: يو بي أي

توجه الناخبون اليونانيون اليوم الأحد إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في انتخابات تشريعية حاسمة قد تساهم في حسم مستقبل البلاد في منطقة اليورو.

وأظهرت استطلاعات الرأي أن حزبيّ "سيريزا" اليساري و"الديمقراطية الجديدة" المحافظ المختلفان بشكل كبير حيال مدى الالتزام بخطة الإنقاذ الأوروبية التي تفرض إجراءات تقشف قاسية، يتنافسان عن كثب للفوز بالمرتبة الأولى.

ويسعى حزب "الديمقراطية الجديدة" إلى الالتزام بالتدابير المالية الحالية على الرغم من بعض التحفظات، كما يسعى إلى الالتزام بالإصلاحات التي فرضتها منطقة اليورو وصندوق النقد الدولي لاستمرار اليونان في تسديد الدين العام وتغطية جزء من الإنفاق العام.

من جهته، يشدد حزب "سيريزا" على أن الصيغة الحالية تخنق الاقتصاد اليوناني وتعني أن البلاد لن تصبح في وضع يمكنها من تسديد الديون، ويقترح إلغاء اتفاق القروض الحالي والتوصل إلى اتفاق جديد مع الشركاء في منطقة اليورو.

ويتوقع أن يحلّ حزب الوسط "باسوك" ثالثاً فيما يحصل حزب "يونانيون مستقلون" المعادي لخطة الإنقاذ و"اليسار الديمقراطي" و"الحزب الشيوعي" وحزب "غولدن داون" المنتمي إلى النازية الجديدة على مقاعد في البرلمان.

ودعي حوالي 9.9 مليون ناخب مسجلين إلى الاقتراع في هذه الانتخابات.

يذكر أن انتخابات اليوم الأحد تأتي بعد أن فشلت الانتخابات التي جرت في أيار الماضي في إيصال فريق قادر على تشكيل حكومة.

وكانت الانتخابات التي جرت في 6 أيار الجاري أدت إلى دخول 7 أحزاب إلى البرلمان، فيما لم يحصل أي من الأحزاب الفائزة على الأغلبية المطلوبة لتشكيل حكومة.

يشار إلى أن اليونان حصلت على قرضين بقيمة 300 مليار دولار من الإتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي لتفادي الإفلاس، ما أجبرها على الالتزام بخطة تقشف قاسية مع ارتفاع نسبة البطالة في البلاد إلى 20%.



طباعة المقالة

الأحد 17 حزيران 2012 10:48:49 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا