حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

حول العالم : إعادة تشغيل مفاعلين نوويين في اليابان


اليابان: إعادة تشغيل مفاعلين نوويين للمرة الأولى منذ كارثة فوكوشيما



المصدر: وكالات

أمر رئيس الوزراء الياباني، يوشيهيكو نودا، بإعادة تشغيل مفاعلين نوويين في غرب البلاد، للمرة الأولى منذ الحادث النووي في محطة فوكوشيما، الذي تسبب به تسونامي في 11 مارس 2011، على ما أفادت وسائل إعلام يابانية.

واتخذ هذا القرار، تتويجاً لمسار طويل وعقب اجتماع وزاري حصل خلاله رئيس الوزراء على الموافقة النهائية للسلطات المحلية.

واعتبرت وكالة السلامة النووية ولجنة متخصصة ومسؤولون محليون، أن وحدتي "أوهي" اللتين تشغلهما شركة كانساي الكتريك باور تستوفيان شروط السلامة.

وبعد تلقيه الضوء الأخضر من بلدية أوهي، نقل حاكم مقاطعة فوكوي حيث موقع هاتين الوحدتين النوويتين، موافقته إلى نودا كما إلى الوزراء المعنيين بينهم وزيرا الصناعة والبيئة.

وتأتي هذه الخلاصة غير المفاجئة بعد مواقف لرئيس الحكومة نهاية الأسبوع الماضي، أوضح فيها ضرورة إعادة تشغيل الوحدتين 3 و4 من أوهي.

وقال نودا حينها "بنظري أن علينا إعادة تشغيل هذين المفاعلين"، مبرراً رأيه بالأخذ في الاعتبار التداعيات السلبية الذي قد يحمله أي نقص في الطاقة على الاقتصاد وحياة المواطنين، متعهداً في الوقت عينه بالقيام بكل ما يلزم لتفادي تكرار ما حصل في فوكوشيما.

يشار إلى أن، كل مفاعلات اليابان الـ 50 متوقفة حالياً عن العمل بسبب الزلازل أو بفعل عمليات صيانة دورية.

أما مفاعلا أوهي اللذان تشغلهما شركة كانساي الكتريك، هما أول المفاعلات التي من الممكن إعادة تشغيلها بعد أن اجتازا اختبارات السلامة المفروضة منذ كارثة 11 مارس في فوكوشيما، وحصلا على الإذن من كل الهيئات المختصة.



طباعة المقالة

الأحد 17 حزيران 2012 02:26:45 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا