حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

حوادث : حريق ضخم في محطة وقود


حريق بمحطة وقود في حلب يثير الهلع بين السكان بسبب كثافة الدخان والخسائر تقدر بعشرات الملايين



مدينتنا - طارق خللو

نشب حريق هائل مساء اليوم الثلاثاء، في محطة وقود حلب في حي بستان الباشا بحلب، بسبب اصطدام سيارتين أثناء إفراغ البنزين من أحد الصهاريج، واقتصرت الخسائر على الماديات.

وأفاد العامل في المحطة فخري سواس أن: " الحريق نشب نتيجة شرارة ناجمة عن اصطدام سيارتين بالقرب من أحد الصهاريج أثناء تفريغ مادة البنزين".

وقد شوهدت أعمدة الدخان المتصاعدة من الحريق في أغلب أحياء حلب، ما أثار الخوف لدى الأهالي، وتسبب الحريق بالعديد من الخسائر، حيث احترق صهريجين ممتلئين بمادة البنزين سعة كل واحد 40 ألف ليتر، وسيارة من نوع "بيك آب" كانت مركونة بالقرب من الصهاريج، إضافة إلى 8 مضخات وقود مزدوجة، و3 خزانات سعة كل واحد 24 ألف ليتر من البنزين.

وصرح قائد فوج الإطفاء المقدم محمد الشيخ لـ شبكة "مدينتنا الإخبارية" أنه: " تلقينا خبر الحريق وكان الدخان يملأ السماء، فأرسلنا المراكز القريبة من الحريق على الفور الشيخ مقصود، والأشرفية، الصاخور، عين التل، وقسمناهم إلى مجموعات هجوم واقتحام للصهريج الذي كان يتسرب منه البنزين، ثم تمكنا من السيطرة على الحريق".

استطاع "الشيخ" أن يغلق الصنبور الذي يضخ البنزين من بين النيران، ما سرع بعملية السيطرة على الحريق، وعن الخسائر صرح رئيس مجلس محافظة حلب وحيد عقاد لـ "مدينتنا" أنها لا تقل عن عشرة ملايين ليرة.

وقد أطلقت عناصر الشرطة عدة أعيرة نارية بالهواء لتفريق الناس المحتشدة التي كانت تعيق تحرك سيارات ورجال الإطفاء

يشار إلى أن مدينة حلب شهدت خلال الأيام الماضية عدداً من الحرائق في عدد من المنشآت التجارية والصناعية، تركز أغلبها في المدينة الصناعية الشيخ نجار، ولم يعرف أسباب هذه الحرائق حتى الآن.



طباعة المقالة

الثلاثاء 19 حزيران 2012 09:46:56 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا