حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

15-3 سياسة : اجتماع المعارضة السورية...


ممثلون عن المعارضة السورية يبحثون في بروكسل "آفاق المرحلة الانتقالية"



مدينتنا

تجتمع شخصيات سورية تمثل أبرز أطياف المعارضة في الداخل والخارج، في العاصمة البلجيكية بروكسل، يوم الأحد القادم، في مؤتمر يبحث "آفاق المرحلة الانتقالية في سورية".

ويشارك في المؤتمر شخصيات من هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي، والمجلس الوطني السوري، والمنبر الديمقراطي، وتيار بناء الدولة، والمجلس الوطني الكردي، والإخوان المسلمون، والكتلة الديمقراطية الوطنية، ونخبة من الباحثين والحقوقيين والسياسيين والمثقفين السوريين. حسب ما ذكرت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء.

وستبحث حلقات النقاش شروط الانتقال الديمقراطي، وملف الضحايا والحقيقة والعدالة والمسؤولية، وبناء الجيش، وإعادة بناء الحياة السياسية والنظام القضائي الجديد، ودور أجهزة الأمن في الفترة الانتقالية، وملف المساعدات الدولية وغيرها.

ونقلت الوكالة عن منظمي المؤتمر أنه سيشارك في الافتتاح الذي يستمر يومين ناصر القدوة، معاون كوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سورية، وطلال الأمين مستشار الأمين العام للجامعة العربية، ويمثل الاتحاد الأوروبي بيير فيمونت.

يناقش المؤتمر أربعة محاور: الأول حول "ضمان الانتقال الديمقراطي ـ المبادئ الدستورية والبرامج السياسية"، يشارك فيه آزاد أحمد علي، عبد العزيز الخيّر، سمير عيطة وفائق حويجة، والمحور الثاني "الإجراءات الديمقراطية للانتقال ـ بناء مرجعيات الديمقراطية" بمشاركة ميشيل كيلو، خالد عيسى، لؤي حسين، عماد الدين رشيد وسلامة كيلة. أما المحور الثالث فسيتناول "الأولويات الاجتماعية والسياسية" ويشارك فيه فدوى سليمان، حبيب حداد، منذر حلوم، وأحمد رمضان. والمحور الرابع والأخير "الأولويات الاجتماعية والاقتصادية" ويشارك فيه جورج صبرا، د. عارف دليلة، محمد السلمان، فاروق طيفور، وليد البني، كما يشارك في صياغة البيان الختامي والتوصيات هيثم مناع، وعصام العطار ومطيع البطين، وعدد من الشخصيات السورية المعارضة الأخرى.

يشرف على المؤتمر الاتحاد الأوروبي، وينظمه ملتقى (حوران) للمواطنة بالتعاون مع اللجنة العربية لحقوق الإنسان وبالتنسيق مع المعهد الاسكندنافي لحقوق الإنسان.



طباعة المقالة

الخميس 21 حزيران 2012 03:36:01 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا