حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

15-3 سياسة : لافروف والمعلم: وقف العنف يجب أن يكون "متزامناً"


لافروف والمعلم يؤكدان أن وقف العنف يجب أن يكون "متزامناً" من جميع الأطراف



مدينتنا

وليد المعلم - سيرغي لافروف (أرشيف)قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إنه "حث الحكومة السورية على بذل مزيد من الجهد" لتنفيذ خطة المبعوث الدولي العربي كوفي عنان، لكنه أكد أن على الدول الأجنبية أيضاً "الضغط على المعارضة لوقف العنف".

وبعد محادثات مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم، الجمعة، في مدينة سانت بيترسبورغ، قال لافروف إن الحكومة السورية مستعدة لسحب قواتها من المدن والبلدات بالتزامن مع انسحاب المسلحين، وأشار إلى أن موسكو "ستسعى إلى أن تدعم دول أخرى مثل هذا الاتفاق".

وأضاف لقناة روسيا 24 أنه يأمل "أن يسفر الاجتماع الدولي المرتقب بخصوص سورية عن اتفاق "يتعين بموجبه أن تنسحب القوات الحكومية والمعارضة المسلحة بالتزامن من المدن والبلدات بإشراف المراقبين الدوليين".

وذكرت "سانا" أن الجانبين الروسي والسوري أكدا "ضرورة تركيز الجهود من أجل وقف العنف بكل أشكاله ومن أي طرف كان".

وقالت إن لافروف أكد خلال الاجتماع بالمعلم، "ثبات الموقف الروسي الداعي إلى حل سياسي للأزمة يقرره الشعب السوري ودون أي تدخل خارجي"، كما وضع الوزير المعلم في صورة التحضيرات الجارية من أجل عقد اجتماع في جنيف للبحث في الوسائل الكفيلة لدعم تنفيذ خطة عنان".

وأضافت "سانا" أن الجانبين اتفقا في هذا الصدد "على ضرورة أن يتركز البحث خلال الاجتماع على التزام جميع الأطراف بخطة عنان وفي مقدمتها وقف التمويل والتسليح للمجموعات المسلحة وعدم إيوائها، وذلك كمدخل لحوار وطني بقيادة سورية من أجل الخروج من الأزمة الراهنة بما يصون سيادة وسلامة سورية ووحدة أراضيها".

ونقلت الوكالة عن المعلم أنه عبر عن ارتياحه للموقف الروسي الذي عكسه الوزير لافروف خلال المحادثات.

حضرت اللقاء المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان.



طباعة المقالة

السبت 23 حزيران 2012 12:04:28 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا