حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

سياسة : لجنة الانتخابات الرئاسية وقَّعت على محضر فوز مرسي...


برلماني سابق

يُعلن أن لجنة الانتخابات الرئاسية وقَّعت على محضر فوز مرسي برئاسة مصر



المصدر: يو بي أي

أعلن عضو مجلس الشعب المصري (البرلمان) السابق جمال حشمت، اليوم السبت، أن اللجنة العُليا للانتخابات الرئاسية حرَّرت محضراً رسمياً بفوز محمد مرسى بمنصب الرئيس.

وقال حشمت، في كلمة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) فجر اليوم،"إن اللجنة العُليا للانتخابات الرئاسية انتهت من عملها، وحرَّرت محضراً بفوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية".

وعبَّر آلاف المتظاهرين بميدان التحرير وسط القاهرة عن فرحتهم بفوز مرشَّح حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي على منافسه رئيس الحكومة الأسبق أحمد شفيق.

وأطلق المتظاهرون، الذين ينتمي غالبيتهم لتيار الإسلام السياسي ويتواجدون بشكل متقطع بميدان التحرير، الألعاب النارية، فيما أذاعت المنصة الرئيسية بالميدان أغنيات وطنية وأغنيات أُعدت "للرئيس مرسي".

ويترقَّب المصريون الإعلان رسمياً عن اسم الرئيس المقبل، وحسم الجدل القائم على خلفية إعلان حملتي المتنافسين مرسي وشفيق فوز كل منهما بنسبة 52% للأول مقابل 48% للثاني، الذي أعلنت حملته أنه الفائز بنسبة تتجاوز 51%.

وقد وصل مرسي وشفيق إلى الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية التي جرت يومي 16 و17 الفائتين، بعد حصولهما على أعلى الأصوات في الجولة الأولى للانتخابات التي جرت يومي 23 و24 أيار الفائت.



طباعة المقالة

السبت 23 حزيران 2012 03:26:24 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا